من نحن | اتصل بنا | الخميس 13 مايو 2021 08:11 صباحاً
عربي و دولي
 

هيئة المرأة العربية تدعو إلى تظافر الجهود لمكافحة سرطان الثدي

انباء عدن الخميس 08 أكتوبر 2020 04:32 مساءً
 
دبي - هيئة المرأة العربية :
 
 
دعت هيئة المرأة العربية إلى تظافر جهود الحكومات والمنظمات الدولية وكافة الفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني من أجل وضع خطة عمل دولية للحد من الأثار السلبية لتفشي مرض سرطان الثدي بين النساء في جميع دول العالم.     
 
وقال المكتب الإعلامي للهيئة في بيان صحفي صادر بمناسبة حلول شهر أكتوبر من كل عام والمعتمد دوليا كشهر للتوعية والتذكير بمخاطر هذا المرض وتداعياته المدمرة على النساء حيث يتم تسجيل ١٣٨٠٠٠٠ مليون وثلاثمائة وثمانون ألف إصابة وحدوث ٤٥٨٠٠٠ أربعمائة وثمانية وخمسون ألف وفاة مما يعد أكثر أنواع السرطان فتكا في النساء بحسب بيانات الوكالة الدولية لبحوث السرطان.            
 
وعبرت الإماراتية ظبية النعيمي سفيرة النوايا الحسنة للحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي أن الجميع يتحمل مسؤولياته في ضرورة رسم استراتيجيات دولية تشارك فيها منظمة الصحة العالمية والدول وقطاعات المجتمع المدني ومنظماته ومراكز الأبحاث من أجل التوعية بأهمية ودور إجراء الكشف المبكر في الحد من انتشاره في أوساط النساء خصوصا في البلدان منخفضة الدخل.  
 
ومن جانبها عبرت الإعلامية السعودية المعروفة لجين عمران سفيرة النوايا الحسنة للحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول العربية والإفريقية والدول الأخرى والتي أطلقتها هيئة المرأة العربية عن أهمية مساندة تلك المبادرة ذات الغايات النبيلة ورفدها بكل عناصر الدعم والمساندة حتى تحقق أهدافها التوعوية من خلال نشر مراكز الكشف المبكر والتي دلت الأبحاث العلمية على حجم مساهمتها في الحد من الوفيات ومن ثم المعالجة المبكرة.  
 
كما أشادت الإعلامية الأردنية فاديا الطويل سفيرة النوايا الحسنة للحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون والإستجابة الفعالة من الحكومات ومنظمة الصحة العالمية والاتحادات النسائية ومن جميع الفعاليات والروابط النسائية في الدول الخمسة وعشرين المستهدفة في الحملة. 
 
وأكدت على ضرورة رفع سقف التعاون والتفاعل الإيجابي لإنجاز تلك المشاريع بالغة الأهمية.   
 
ومن الجدير بالذكر أن الحملة الدولية التي تقودها هيئة المرأة العربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تستهدف إنشاء وتجهيز وإدارة وتشغيل ٢٥ مركزا للكشف المبكر عن سرطان الثدي في خمسة وعشرين بلدا يحتاج إلى تعزيز نظمه الصحية والوقائية من هذا المرض الخطير.
 
هيئة المرأة العربية
 

.

 
المزيد في عربي و دولي
  تنظر محكمة عسكرية إسرائيلية في قضية امرأة تؤدي الخدمة في صفوف الجيش، لالتقاطها صورا لزميلات عاريات لها في الدوش سرا، لتسليمها لاحقا إلى صديقها، وهو عسكري
المزيد ...
    هنأت النائبة ميرفت عبدالعظيم، عضو مجلس النواب، أهالي محافظة الفيوم على إدراج مستشفى الفيوم العام الجديدة، ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2020-2021.   وأوضحت
المزيد ...
    قالت النائبة هند جوزيف أمين، عضو مجلس الشيوخ بمناسبة عيد أسيوط القومي أن 222 عاما مضت على انتصار أبناء قرية "بنى عدى" التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط على
المزيد ...
    قال المهندس محمود الريدي، رئيس مجلس أمناء مركز السراج لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا المصرية، إن المركز حقيق العديد من الإنجازات على
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







 
أختيار المحرر
"ضعف ميزانية دولة عربية".. رجل أعمال مصري يكشف عن ثروته الضخمة في فترة الشباب " فيديو"
يوصي بها الأطباء.. 7 نصائح ضرورية لعلاقة حميمة أفضل
مجلة نيوز ويك الأمريكية: مليشيا الحوثي أيقظت الحمادي بأوقات متأخرة من الليل عدة مرات وطافت بها في عدة منازل
بدقة 95 بالمئة.. تكنولوجيا جديدة لتدريب النحل على اكتشاف الكورونا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    وأنا أتابع منشورات بعض المشاركين المسرفين في إفراط وتجاهل ثوابت يافع القبيله وكأنهم يمتلكون
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021