من نحن | اتصل بنا | الخميس 14 يناير 2021 06:14 مساءً
الأخبار

anbaaden7@gmail.com

ردود فعل خليجية رسمية متتالية بشأن تصنيف الحوثيين ”منظمة إرهابية”

الثلاثاء 12 يناير 2021 10:30 صباحاً


توالت ردود الفعل الرسمية من قبل دول الخليج العربية، اليوم الاثنين، بشأن قرار الادارة الامريكية تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية".

ورحبت السعودية والامارات والبحرين بالقرار.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي انور قرقاش، إن الامارات ترحب بقرار الإدارة الأمريكية، تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، "ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب".

واعتبر قرقاش: "ان انقلاب المليشيا الحوثية على الدولة ومؤسساتها وعلى المجتمع اليمني ونسيجه الاجتماعي والمدني أشعل شرارة العنف والفوضى، وأدى الى التدهور المأساوي للوضع الانساني في اليمن".

من جانبها رحبت مملكة البحرين بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف الحوثين منظمة إرهابية. ودعت في بيان المجتمع الدولي الى اجراءات مماثلة.

وفي ذات السياق، رحبت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف جماعة الحوثيين اليمنية "كمنظمة إرهابية"؛ وفقا لوكالة "واس".

وعبرت وزارة الخارجية، عن تطلعها في "أن يسهم ذلك التصنيف في وضع حد لأعمال ميليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها، حيث أن من شأن ذلك تحييد خطر تلك الميليشيات، وإيقاف تزويد هذه المنظمة الإرهابية بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية والأموال لتمويل مجهودها الحربي و لاستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار".

وأضافت الوزارة أن "التصنيف سيؤدي لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية".

وأكدت الوزارة دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث ومقترحاته لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق.

و في وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس بنيتها تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية أجنبية".

 

.

 
المزيد في الأخبار
تعيين د.محمد علي ناصر عميدا لكلية الإعلام بجامعة عدن.
المزيد ...
  عدن - سبأنت :   أعلن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، أن دلائل النتائج الأولية بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول
المزيد ...
  تشهد تطبيقات المراسلة المشفرة سيغنال وتليغرام ارتفاعًا كبيرًا في عدد التحميل من متاجر تطبيقات آبل وغوغل، في الوقت الذي عانى فيه تطبيق واتساب المملوك لشركة
المزيد ...
   كتب / عبدالسلام هائل  تصوير / زكي اليوسفي    اقيم صباح اليوم بمدارس الأوائل الأساسية الثانوية بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن , حفل تكريم الطلاب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
مصدر: قتل ثلاثة مواطنين بعدن اثناء ملاحقة ثور هائج .. تفاصيل
باحثا عن قصةٍ صحفية.."أديب الجنابي" مصور هجوم عدن وشهيد الحقيقة
تقدر ثروتها بـ 8 مليار دولار .. سيدة أعمال خليجية تتزوج بسائقها الخاص
ارتفاع الإقبال على حليب الحمير في ألبانيا والسبب كورونا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  ظل الأدب شعراً ، رواية ، بلاغة ، مسرح مصدراً لإثراء مناهج التفكير السياسي والعلوم الأخرى ، وإكسابها
  الاتفاق على حكومة توافق أمر بلا شك يستدعي منا التفاؤل والترحيب، ايـًا كان موقفنا من الأطراف المختلفة
  حسمت كلمة الرئيس ، التي ألقاها صباح اليوم أمام الحكومة الجديدة ، محتوى برنامج المرحلة القادمة بعد تكهنات
نزعة التسلط السلالية العنصرية العدوانية في صنعاء، ستنتهي إذا سادت بتدمير اليمن، وتمزيقه، و"تفريق دمه على
ابتدا من عام 1990 اصبحت اليمن دوله مفتوحة حدودها سهلة الاختراق وارارضيها سهلة المنافذ وقواتينها متفتحة على
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021