من نحن | اتصل بنا | الخميس 14 يناير 2021 06:14 مساءً
الأخبار

anbaaden7@gmail.com

التواطؤ والانحياز .. هكذا رد اليمنيين على منظمة اوكسفام الداعمة للحوثيين

- المصدر: مواقع الثلاثاء 12 يناير 2021 12:45 مساءً



آثار بيان منظمة أوكسفام البريطانية الأخير بشأن التصنيف الامريكي لمليشيا الحوثي كجماعة إرهابية ردود يمنية غاضبة بعد ان استنكرت المنظمة في بيانها القرار.

وكان قد صرّح سكوت باول، مسئول السياسات الإنسانية لدى منظمة أوكسفام الأمريكية ردّا ًعلى قرار وزير الخارجية الأمريكي بومبيو، ونيته لتصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، وكذلك كمنظمة إرهابية عالمية بشكل خاص:"إن تصنيف الوزير بومبيو للحوثيين كمنظمة إرهابية يعتبر سياسة خطرة وغير مُجدية، كما انها ستُعرّض حياة الأبرياء للخطر". على حد قوله .

وأضاف سكوت في تصريحه ان هذا القرار سيمنع المساعدات الإنسانية وكذلك السلع والأفراد القادمة من الولايات المتحدة الامريكية من دخول شمال اليمن، حيث يعيش 70٪ من السكان، كما ستُقلص ذلك بشكل كبير في بقية أنحاء البلاد.

وقال ان العواقب لمثل هذا القرار بشكل ملحوظ في جميع أنحاء البلاد التي قد لحقها اسوأ انواع الاضرار مُسبقاً بسبب الجوع الحاد والكوليرا والكورونا، لاسيما وان البنوك والشركات والجهات المانحة الإنسانية ستصبح غير راغبة أو غير قادرة على تحمل مخاطر العمل في اليمن."

وطالب سكوت الرئيس الامريكي المنتخب بايدن إلى إبطالها فور تولّيه منصبه.

هذا ولاقى تصريح مسئول المنظمة استنكار واسع من قبل الناشطين والإعلاميين اليمنيين متهمين المنظمة البريطانية دعمها للارهاب الحوثي , وقالوا ان الحوثيون جماعة ارهابية و هذا التصنيف سيضع حد لتطاولهم على الاموال القادمة من الخارج.

واستغرب الناشطون ان يصدر بيان سياسي من قبل منظمة إنسانية , وأضافوا ان الشعب اليمني يعاني وان الحوثي ينهب المساعدات و يدفع رواتب مقاتليه و مشرفيه منها , وان ٧٠٪؜ من المساعدات لا تذهب لمستحقيها .

وأشاروا ان هذا القرار لن يتضرر منه سوى ايران وادواتها الإرهابية في اليمن، وان هذا القرار سيعجل في احلال السلام لليمن، وان جماعة الحوثي جماعة ارهابية عنصرية وظيفية وليست معبرة عن الشعب اليمني ولا تحمل أدنى ضمير تجاه معاناة اليمنيين.

 

.

 
المزيد في الأخبار
تعيين د.محمد علي ناصر عميدا لكلية الإعلام بجامعة عدن.
المزيد ...
  عدن - سبأنت :   أعلن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، أن دلائل النتائج الأولية بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول
المزيد ...
  تشهد تطبيقات المراسلة المشفرة سيغنال وتليغرام ارتفاعًا كبيرًا في عدد التحميل من متاجر تطبيقات آبل وغوغل، في الوقت الذي عانى فيه تطبيق واتساب المملوك لشركة
المزيد ...
   كتب / عبدالسلام هائل  تصوير / زكي اليوسفي    اقيم صباح اليوم بمدارس الأوائل الأساسية الثانوية بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن , حفل تكريم الطلاب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
مصدر: قتل ثلاثة مواطنين بعدن اثناء ملاحقة ثور هائج .. تفاصيل
باحثا عن قصةٍ صحفية.."أديب الجنابي" مصور هجوم عدن وشهيد الحقيقة
تقدر ثروتها بـ 8 مليار دولار .. سيدة أعمال خليجية تتزوج بسائقها الخاص
ارتفاع الإقبال على حليب الحمير في ألبانيا والسبب كورونا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  ظل الأدب شعراً ، رواية ، بلاغة ، مسرح مصدراً لإثراء مناهج التفكير السياسي والعلوم الأخرى ، وإكسابها
  الاتفاق على حكومة توافق أمر بلا شك يستدعي منا التفاؤل والترحيب، ايـًا كان موقفنا من الأطراف المختلفة
  حسمت كلمة الرئيس ، التي ألقاها صباح اليوم أمام الحكومة الجديدة ، محتوى برنامج المرحلة القادمة بعد تكهنات
نزعة التسلط السلالية العنصرية العدوانية في صنعاء، ستنتهي إذا سادت بتدمير اليمن، وتمزيقه، و"تفريق دمه على
ابتدا من عام 1990 اصبحت اليمن دوله مفتوحة حدودها سهلة الاختراق وارارضيها سهلة المنافذ وقواتينها متفتحة على
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021