من نحن | اتصل بنا | الخميس 14 يناير 2021 06:14 مساءً
الأخبار

anbaaden7@gmail.com

السلطة المحلية بمحافظة المحويت تعلن عن موقفها من تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

الثلاثاء 12 يناير 2021 01:15 مساءً


رحبت السلطة المحلية في محافظة المحويت بقرار الإدارة الأمريكية اعتبار مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، مؤكدة أن القرار يصب في مصلحة الشعب اليمني الذي ذاق أبشع الجرائم والويلات التي انتهجتها تلك الجماعة الإرهابية، يعطي التوصيف الصحيح لهذه الجماعة وقياداتها ومليشياتها.


واعتبرت محلية المحويت القرار خطوة في الاتجاه الصحيح ليؤكد حجم الاعتداءات والانتهاكات التي مارستها مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني، مشيرة إلى ان القرار قد يحد بصورة كبيرة من النهب الذي تقوم به المليشيات للمساعدات الانسانية ويرفع الغطاء الذي كانت تتستر خلفه لممارسة أنشطتها الإرهابية.


وقالت السلطة المحلية بمحافظة المحويت، إن ما قامت به جماعة الحوثي الإرهابية من إنتهاكات وجرائم وقتل للمدنيين وقصف للمدن الآمنة وتفخيخ للطرقات البرية والممرات المائية والاختطافات ونهب الممتلكات وغيرها من الجرائم ليفوق كل وصف وهو إرهاب موجه ضد عشرات الملايين من أبناء شعبنا والذي يعتبرون قرار كهذا يفضح هذه المليشيات ويصفها بما يتوافق مع جرائمها وإرهابها ، وجاء القرار من أجل استتباب الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم ومحاربة الإرهاب وتنظيماته المتطرفة.


وأضافت في بيان لها، أن هذا التصنيف سيؤدي لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية.


وطالب البيان المجتمع الدولي إلى دعم المملكة العربية السعودية وجهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفتس ومقترحاته لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث.


وأكدت محلية المحويت، أنها ستكون عامل مساعد لكل المنظمات الانسانية في ايصال دعمها وإنجاح جهودها لكافة المستحقين له في المحافظة.


وثمنت السلطة المحلية بمحافظة المحويت دور القيادة السياسية والدبلوماسية اليمنية، داعيةً في الوقت ذاته القيادة اليمنية مواصلة الجهود وتعرية هذه المليشيات وتجريدها حتى يرى العالم حقيقتها الإجرامية ونثمن جهود دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الحكومة الشرعية.

كما دعت المجتمع الدولي والقوى السياسية في اليمن الى مضاعفة الجهود ورص الصفوف لتخليص اليمن من شر هذه المليشيات الإرهابية ودحرها واستعادة الدولة ومؤسساتها.

 

.

 
المزيد في الأخبار
تعيين د.محمد علي ناصر عميدا لكلية الإعلام بجامعة عدن.
المزيد ...
  عدن - سبأنت :   أعلن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، أن دلائل النتائج الأولية بشأن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول
المزيد ...
  تشهد تطبيقات المراسلة المشفرة سيغنال وتليغرام ارتفاعًا كبيرًا في عدد التحميل من متاجر تطبيقات آبل وغوغل، في الوقت الذي عانى فيه تطبيق واتساب المملوك لشركة
المزيد ...
   كتب / عبدالسلام هائل  تصوير / زكي اليوسفي    اقيم صباح اليوم بمدارس الأوائل الأساسية الثانوية بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن , حفل تكريم الطلاب
المزيد ...
 
أختيار المحرر
مصدر: قتل ثلاثة مواطنين بعدن اثناء ملاحقة ثور هائج .. تفاصيل
باحثا عن قصةٍ صحفية.."أديب الجنابي" مصور هجوم عدن وشهيد الحقيقة
تقدر ثروتها بـ 8 مليار دولار .. سيدة أعمال خليجية تتزوج بسائقها الخاص
ارتفاع الإقبال على حليب الحمير في ألبانيا والسبب كورونا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  ظل الأدب شعراً ، رواية ، بلاغة ، مسرح مصدراً لإثراء مناهج التفكير السياسي والعلوم الأخرى ، وإكسابها
  الاتفاق على حكومة توافق أمر بلا شك يستدعي منا التفاؤل والترحيب، ايـًا كان موقفنا من الأطراف المختلفة
  حسمت كلمة الرئيس ، التي ألقاها صباح اليوم أمام الحكومة الجديدة ، محتوى برنامج المرحلة القادمة بعد تكهنات
نزعة التسلط السلالية العنصرية العدوانية في صنعاء، ستنتهي إذا سادت بتدمير اليمن، وتمزيقه، و"تفريق دمه على
ابتدا من عام 1990 اصبحت اليمن دوله مفتوحة حدودها سهلة الاختراق وارارضيها سهلة المنافذ وقواتينها متفتحة على
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021