من نحن | اتصل بنا | الأحد 28 فبراير 2021 02:35 مساءً
الأخبار
 

هذا ما وصل إليه تطبيق "واتساب" بعد تمسكه بتحديث الخصوصية

وكالات الخميس 14 يناير 2021 05:34 مساءً
 
تشهد تطبيقات المراسلة المشفرة سيغنال وتليغرام ارتفاعًا كبيرًا في عدد التحميل من متاجر تطبيقات آبل وغوغل، في الوقت الذي عانى فيه تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك تراجع نموه بعد الإخفاق الذي أجبر الشركة على توضيح تحديث الخصوصية الذي أرسلته إلى المستخدمين.
 
وقالت شركة تحليلات تطبيقات الهواتف الجوالة، سنسور تاور، أمس الأربعاء، إن تطبيق سيغنال شهد 17.8 مليون عملية تحميل للتطبيق من منصات آبل وغوغل خلال الأسبوع من 5 إلى 12 يناير، أي بزيادة قدرها 61 ضعفًا عن الأسبوع السابق الذي شهد 285 ألف عملية تحميل.
 
 
فيما شهد تطبيق تليغرام، تطبيق مراسلة شائع بين الأشخاص حول العالم، 15.7 مليون عملية تحميل في الفترة من 5 يناير إلى 12 يناير، أي ضعف التنزيلات التي شهدها الأسبوع السابق والتي بلغت 7.6 مليون مرة.
 
في غضون ذلك، شهد تطبيق واتساب تراجع عدد مرات التحميل إلى 10.6 مليون عملية من 12.7 مليون عملية تحميل في الأسبوع السابق.
 
ويعتقد الخبراء أن هذا التحول قد يعكس اندفاعًا من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المحافظين الذين يبحثون عن بدائل لمنصات مثل فيسبوك وبارلير اليميني المغلق الآن.
 
وكان عدد من مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية قد علقت حساب الرئيس دونالد ترمب الأسبوع الماضي بسبب ما وصفته بالتحريض العنيف وخطاب الكراهية.
 
في غضون ذلك، أعلنت السلطات رفع تطبيق بارلير بشكل غير رسمي من الإنترنت بعد حظره من قبل متاجر تطبيقات غوغل وآبل لفشله في إزالة لغة التحريض.
 
أعقب ذلك إزالة أمازون منصة بارلير من خدمة الاستضافة السحابية الخاصة بها لانتهاك تطبيق التواصل الاجتماعي القواعد الخاصة بأمازون.
 
ويشعر الخبراء بالقلق من أن تؤدي هذه التحركات إلى مزيد من الانقسام الأيديولوجي وإخفاء التطرف في الزوايا المظلمة للإنترنت، مما يجعل من الصعب تعقبه ومواجهته.
 

.

 
المزيد في الأخبار
  عدن /  فضل الجونة:   الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالشيخ عثمان، صارت اليوم جاهزة لاستقبال الأنشطة في مختلف الألعاب الرياضية، وذلك بعد تاهيلها مؤخرا من
المزيد ...
  تداول ناشطون هذه الصورة التي قالو تظهر اقدام العميد عبدالغني شعلان على جثث المليشيا الحوثية بعد جندلتهم في متارسهم. وقال الناشطون أن العميد شعلان تحرك صباح
المزيد ...
اندلعت اشتباكات عنيفة مساء السبت وصفت بالاعنف في محافظة الضالع شمال العاصمة عدن.   وقالت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة يستخدم فيها الاسلحة الثقيلة والمتوسطة
المزيد ...
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي باليمن، مقطع فيديو يظهر فيه الشهيد العميد عبدالغني شعلان وهو يوصي الجنود بالتضحية والدفاع عن الوطن من مليشيا
المزيد ...
 
أختيار المحرر
شاهد: فيلا قيد البناء تقطع شارع رئيس وتثير غضب الشارع العدني
لماذا يحمل البدر الثاني في العام اسم "قمر الثلج" ومتى يمكن رؤيته؟
من هو رائد طه الفنان العدني الذي توفي أمس وهو يستعد لتصوير مسلسل رمضاني في المهرة ؟
هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الحلاوة الطحينية
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
  الطفولة هي المرحلة العمرية التي يعيش فيها الانسان منذ أن يبدأ في الوعي بأمور الحياة الصغيرة ،ويتطور
ستبقى مأرب وأبناؤها الأبطال في ذاكرة اليمنيين نموذجا للتضحية والصمود مرتين : الأولى حينما احتضنت ملايين
        الايام تمضي والسنين تمر مر السحاب ولا زال بعض الرجال والنساء يهتفون ليلا ونهارا عن ثورة
    ـ أمي الحبيبة جمالة. لم يؤرقني شيء في الحياة أكثر من محاولتي الكتابة عنك وفيك، فكل الكلمات والتعابير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021