من نحن | اتصل بنا | الاثنين 08 مارس 2021 02:34 مساءً
ثقافة وفنون
 

حكاية وأسرار نجمة الإغراء التى تزوجت ممدوح عبدالعليم وطُردت من مصر لـ أسباب أخلاقية .. من هي ؟

من الانترنت: الخميس 28 يناير 2021 08:03 مساءً
 
ولدت نبيلة كرم فى 22 يونيو عام 1954، حازت على درجة الليسانس في الفنون الجميلة، شاركت أثناء دراستها في عدد من العروض المسرحية في المسرح الجامعي في الجامعة الأمريكية اللبنانية، حتى قدمها للوسط الفني المسرحي اللبنانى موريس معلوف.
 
في أوائل التسعينات أعلنت الفنانة اللبنانية نبيلة كرم اعتزالها.. كان القرار صادما لعدد كبير من الجمهور، ولعدد أكبر من المخرجين الذين حصروها فى أدوار الإغراء وباتوا يعتمدون عليها فى أغلب أعمالهم.
 
والواقع أن كرم شهدت فى مشوارها الكثير من المطبات والإحباطات التى كانت كفيلة بدفعها لاتخاذ قرار الاعتزال مبكرا.
 
جاءت البداية الفنية لنبيلة كرم في عام 1974 من خلال أول تجربة درامية لها بلبنان، وهى التجربة التى لفتت بها أنظار المخرجين، الذين أسندوا إليها أدوار الإغراء، فيما لم ترفض هى على اعتبار أن تلك النوعية من الأعمال هى الوسيلة الأقرب إلى تحقيق النجومية والشهرة، وهو ما تحقق بالفعل، حيث لمع اسم نبيلة كرم سريعا وطلبها المخرجون فى أكثر من تجربة، فى مصر وسوريا.
 
تزوجت نبيلة من الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، وكانت الزيجة الأولى في حياته، وقد اشترط عليها الاعتزال كشرط لإتمام الزواج، وبالفعل وافقت، غير أنها بعد فترة قصيرة قررت العودة إلى الوسط الفني من جديد، ومع كثرة المشاكل بينها وبين عبد العليم وقع الطلاق بينهما.
 
وترددت فى تلك الفترة شائعة، مفادها أن نبيلة وقعت في حب الصديق المقرب لزوجها، إيمان البحر درويش، وتزوجا بعقد عرفي حسب ما صرحت به في الكثير من اللقاءات الصحفية إلا أن درويش كان دائما ما ينفي تلك الأخبار فى أغلب حواراته.
 
مع بداية التسعينات قررت نبيلة الاعتزال بسبب الأزمات الطاحنة التى واجهتها، وأبرزها منعها من دخول مصر لاتهامها بإقامة علاقات "غير أخلاقية" وتبين بعد ذلك أن القرار جاء بناء على أوامر وزير داخلية سابق لإبعادها عن ابنه الذي وقع في حبها، غير أن هذا القرار تم إلغاؤه بعد ذلك بفترة قصيرة.
 

.

 
المزيد في ثقافة وفنون
  وفقا لما تداولته مواقع اخبارية منها أخبار العرب فقد كتبت سعاد تقول: "لم يكن هناك أحد من المحيط للخليج لا يريد جسد سعاد الذي باعوه بالرخيص" وتحكي أنها طلبت من صفوت
المزيد ...
ودعت كل من الفنانة المصرية شهيرة وابنتها رانيا الفنان الراحل محمود ياسين بطريقتهما الخاصة.   فنشرت الفنانة شهيرة صورة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل
المزيد ...
شارك الفنان محمود عبد المغني، جمهوره ومتابعيه، صورة جديدة عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".     وظهر محمود عبد المغني في صورة تجمعه
المزيد ...
حرصت الفنانة سارة نخلة على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على  موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، بصور جديدة من أحدث ظهور لها.     وخطفت سارة نخلة
المزيد ...
 
أختيار المحرر
بيان رقم "1" عن اللجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية لتوفير سبل العيش الكريم
السعودية : عقوبة قاسية وغرامة خمسة وعشرون مليون ريال لمن يقوم بهذا الاتصال الهاتفي
بعد طلاق كاردشيان من ويست.. ما مصير قصر الـ"60 مليون دولار"؟
طبيب يكشف عن توصيات بسيطة لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
      عندما سلبت حقوق الشعب الجنوبي ومنهم العسكريين انتفض الشعب الجنوبي في 2007 م  من المهرة الى باب
    في ظل الغياب التام للدولة وكل الجهات المعنية تشهد العاصمة عدن انتشار جائحة خطيرة تهدد المجتمع و
      لا شك أن علم التاريخ غني بالمعلومات والمواقف القيمة في تفسير وتحليل تلك الاحداث التي تساعد كل شخص
تسود الشارع الجنوبي حالة من السخط الشعبي على ما آلت اليه الأوضاع من تردي بالخدمات وتدهور اقتصادي كبير احالت
  اسفرت السنوات الاربع من حكم الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن حقيقة لا يمكن تجاهلها وهي أن اليسار الامريكي
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021