من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 07:15 مساءً
ثقافة وفنون

حكاية وأسرار نجمة الإغراء التى تزوجت ممدوح عبدالعليم وطُردت من مصر لـ أسباب أخلاقية .. من هي ؟

من الانترنت: الخميس 28 يناير 2021 08:03 مساءً
 
ولدت نبيلة كرم فى 22 يونيو عام 1954، حازت على درجة الليسانس في الفنون الجميلة، شاركت أثناء دراستها في عدد من العروض المسرحية في المسرح الجامعي في الجامعة الأمريكية اللبنانية، حتى قدمها للوسط الفني المسرحي اللبنانى موريس معلوف.
 
في أوائل التسعينات أعلنت الفنانة اللبنانية نبيلة كرم اعتزالها.. كان القرار صادما لعدد كبير من الجمهور، ولعدد أكبر من المخرجين الذين حصروها فى أدوار الإغراء وباتوا يعتمدون عليها فى أغلب أعمالهم.
 
والواقع أن كرم شهدت فى مشوارها الكثير من المطبات والإحباطات التى كانت كفيلة بدفعها لاتخاذ قرار الاعتزال مبكرا.
 
جاءت البداية الفنية لنبيلة كرم في عام 1974 من خلال أول تجربة درامية لها بلبنان، وهى التجربة التى لفتت بها أنظار المخرجين، الذين أسندوا إليها أدوار الإغراء، فيما لم ترفض هى على اعتبار أن تلك النوعية من الأعمال هى الوسيلة الأقرب إلى تحقيق النجومية والشهرة، وهو ما تحقق بالفعل، حيث لمع اسم نبيلة كرم سريعا وطلبها المخرجون فى أكثر من تجربة، فى مصر وسوريا.
 
تزوجت نبيلة من الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، وكانت الزيجة الأولى في حياته، وقد اشترط عليها الاعتزال كشرط لإتمام الزواج، وبالفعل وافقت، غير أنها بعد فترة قصيرة قررت العودة إلى الوسط الفني من جديد، ومع كثرة المشاكل بينها وبين عبد العليم وقع الطلاق بينهما.
 
وترددت فى تلك الفترة شائعة، مفادها أن نبيلة وقعت في حب الصديق المقرب لزوجها، إيمان البحر درويش، وتزوجا بعقد عرفي حسب ما صرحت به في الكثير من اللقاءات الصحفية إلا أن درويش كان دائما ما ينفي تلك الأخبار فى أغلب حواراته.
 
مع بداية التسعينات قررت نبيلة الاعتزال بسبب الأزمات الطاحنة التى واجهتها، وأبرزها منعها من دخول مصر لاتهامها بإقامة علاقات "غير أخلاقية" وتبين بعد ذلك أن القرار جاء بناء على أوامر وزير داخلية سابق لإبعادها عن ابنه الذي وقع في حبها، غير أن هذا القرار تم إلغاؤه بعد ذلك بفترة قصيرة.
 

.

 
المزيد في ثقافة وفنون
كشفت نيفين الناقوري، ابنة الفنانة المصرية سهير البابلي تفاصيل حالة والدتها الصحية، مؤكدة أنها دخلت المستشفى وغرفة الرعاية المركزة قبل 5 أيام.   وقالت في تصريحات
المزيد ...
كشفت تحريات القوات االأمنية في مصر عن المحتويات المسروقة من الفيلا الخاصة بالفنانة الكبيرة نادية الجندي، بعدما تم القبض على خادمة منزلها بتهمة سرقتها. وأفادت
المزيد ...
من أكثر الممثلين الذينَ يروقون لي من الناحية الفنية ، فقد لا تعجبني حياته الشخصية وهذا شأنه الخاص ، إنما على مستوى التمثيل فهو رائع جدًا، ومن فرط روعته أنه يستطيع أن
المزيد ...
حل الفنان خالد النبوى ضيفا على برنامج "لايف من الدوبلكس"، الذى تقدمه الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، الجمعة، وشهدت الحلقة العديد من المواقف الطريفة بين أبلة فاهيتا
المزيد ...
 
أختيار المحرر
ماذا يفعل الذباب بطعامك عندما يهبط عليه؟.. وهل ينبغي التخلص منه حقا؟!
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    في نهاية2019م تعرض العالم لجائحة أطلق عليها"فيروس كورونا" يصيب الجهاز التنفسي، مما أدى إلى وفاة 
لم أكن فحمانيا، كما أزعم أيضا أني لم ولن اتعصب قط لفريق أو ناد لدواع مناطقية أو جهوية ، غير أن مشاعري اليوم
في بلادي تعيش أكثر الفئات والاسر اليمنية ظروف اقتصادية واجتماعية، نتيجة تدهور الاقتصاد والخدمات وحالة الحرب
    هنا في وطني، شبح الموت يخيم فوق الرؤوس في كل لحظة، تفوح رائحته من كل مكان، وكأنه موسم تساقط
    أن المطلع والمتابع للمشهد في اليمن والجنوب بوجه الخصوص من زاوية واحدة أو عدة زوايا  سيرى الوضع خطير
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021