من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 20 أبريل 2021 05:51 مساءً
الأخبار
 

عدن تعلن النفير العام لمواجهة كورونا في اجتماع برئاسة المحافظ لملس

أنباء عدن: السبت 27 فبراير 2021 03:51 مساءً
برئاسة المحافظ لملس..
الاجتماع الدوري لمديري المديريات ومديري عدد من المكاتب التنفيذية يناقش آلية مجابهة تطورات جائحة كورونا
 
عدن - إعلام المحافظة
رأس الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، اليوم السبت، الاجتماع الدوري لمديري المديريات ومديري عدد من المكاتب التنفيذية بالعاصمة.
 
وكُرّس الاجتماع، الذي انعقد بحضور مدير عام شرطة عدن، ومديري عموم مكاتب الصحة والسكان، والتربية والتعليم، والأشغال العامة والطرق، والمياه والصرف الصحي، وصندوق النظافة والتحسين، وأراضي وعقارات الدولة، ومستشار المحافظ لشؤون المديريات، لمناقشة تطورات انتشار الموجة الثانية لجائحة كورونا في العاصمة عدن، وسُبل مواجهتها، وتقييم أوضاع مراكز العزل والمنشآت الصحية والمخزون الدوائي والمواد والمعدات والمستلزمات الوقائية.
 
ووقف الاجتماع أمام المقترحات المُقدمة من مكتب التربية والتعليم حول إمكانية إغلاق المدارس مؤقتا أو إنهاء العام الدراسي حفاظاً على حياة الطلاب والمعلمين، حيث تم الاتفاق على إرجاء اتخاذ أي قرار في هذا الشأن، حتى يتم التشاور مع لجنة الطوارئ العُليا ووزارة التربية والتعليم.
 
كما ناقش الاجتماع أيضاً، عدداً من النقاط المتعلقة بالأوضاع الأمنية والخدمية والتنموية في مديريات العاصمة، وكذلك تقييم مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماعات السابقة والاطلاع على ما تم انجازه خلال الأسبوعين الماضيين من جهود في معالجة المشكلات الخدمية المختلفة، وتخفيف معاناة المواطنين من تبعاتها وذلك من خلال استعراض تقارير الأنشطة في المديريات.
 
واستعرض الاجتماع آلية تنفيذ قرار محافظ العاصمة، الذي قضى بإيقاف جميع أعمال البناء في عدد من مناطق العاصمة لفترة ثلاثة أشهر، والتشديد على الالتزام بتنفيذها خلال الفترة المحددة في القرار، وكذا العلاقة بين السلطات المحلية وإدارات الشرط في المديريات، وأهمية تطويرها وتوسيع مجالات التنسيق بينهما لتفعيل دورها في ترسيخ الأمن والاستقرار .
 
وخرج الاجتماع بعددٍ من القرارات والتكليفات الهادفة إلى معالجة المشكلات التي تواجه سير العمل وتُسهم في تحسين الخدمات، وترفع من مستوى أداء السلطات المحلية في المديريات.
 

.

 
المزيد في الأخبار
في 13 محافظة، تستهدف 317 ألفا و363 من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، بحسب وكيل وزارة الصحة علي الوليدي. شكري حسين/ الأناضول أطلقت الحكومة اليمنية،
المزيد ...
 تصرف اذهل من كان متواجداً ..وصل مدير أمن الحوطه ..عاصمة محافظة لحج ..الملازم عواد احمد الشلن ليلة أمس الاحد 18-4-2021م الموافق السادس من رمضان.. مبنى إدارة الأمن
المزيد ...
  تمكن الجيش الوطني من تنفيذ عملية عسكرية في جبهتي المشجح والكسارة غربي مأرب أنتها بالسيطرة على تبة العلم. وقال مصدر محلي ان الجيش والمقاومة الشعبية بمساندة
المزيد ...
  حذر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح من استمرار السلوكيات الخاطئة في التجمعات بالأسواق المنتشرة حاليا في عموم المحافظات، واصفا ما يجري بالأمر
المزيد ...
 
أختيار المحرر
معلق قنوات "بي إن سبورت": يتمنى التعليق في الافتتاح الرسمي لـ ستاد سيئون بحضرموت
رئيس لجنة المصورين بالاتحاد اليمني للاعلام الرياضي يكرم المصور أيمن القاضي بدرع تذكاري
وجدان شاذلي .. سر السنوات الخضراء العجاف
عملات سكّت في اليمن عام 1693 قد تحلّ لغز أقدم الجرائم الغامضة على كوكب الأرض
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
  أيام معدودة فقط تفصلنا عن شهر رمضان المبارك وليس هناك أي بارقة امل تلوح بالأفق بان الأمور ستتحسن
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021