من نحن | اتصل بنا | السبت 23 أكتوبر 2021 01:12 صباحاً
الأخبار

ناشطون يذكرون الإخوان بسجلهم الأسود في ذكرى تأسيس حزبهم في اليمن

أنباء عدن الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 10:10 صباحاً
وجد كثير من اليمنيين، في احتفاء التجمع اليمني للإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، بمرور 31 عاما على إشهاره، فرصة مناسبة للتذكير بسجله الأسود والحافل بالفساد والإرهاب والاغتيالات والمؤامرات وإشعال الفتن في اليمن.
 
ويأتي احتفال الإخوان بذكرى إشهار واجهتم السياسية، في اليمن، في وقت ترزح فيه البلاد تحت وطأة حرب مستمرة منذ 7 سنوات، تعد نتاجا لتحالف الإصلاح والحوثيين، الذي أسقط الدولة اليمنية في 2011م، ومهد لاستيلاء مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء في 2014م.
 
ودشن مغردون على "تويتر"، هشتاج #ارهاب_الإصلاح في اليمن، مذكرين بجرائم الإخوان وسجلهم الحافل بالإرهاب والفساد منذ إشهار التجمع.
 
وأشاروا إلى الجرائم التي ارتكبها الإخوان سيما في محافظات الجنوب، عقب تحقيق الوحدة اليمنية، وطالت عددا من الكوادر الجنوبية، إضافة إلى فتاوى التكفير بحق الجنوبيين الصادرة عن قيادات إخوانية.
 
ولفت مغردون إلى فشل الإخوان في إدارة الدولة اليمنية، عقب تنحي حكومة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بموجب المبادرة الخليجية التي جاءت لإنهاء أزمة 2011، وصولا إلى تسليم الدولة ومؤسساتها ومعسكراتها للحوثيين.
 
وقال هؤلاء إن الإخوان لم يكتفوا بجلب الحوثيين من صعدة إلى صنعاء، تحت يافطة "الثورة الشعبية"، والتواطؤ في سيطرتهم على الدولة اليمنية بقوة السلاح في سبتمبر 2014، وإنما عملوا لاحقا بكل قوة لجهة إفشال الحرب التي قادها التحالف العربي، ضد مليشيا الحوثي.
 
وأشار مغردون إلى أن الإخوان أسقطوا فكرة تحرير صنعاء من قائمة أجندتهم المفتوحة، على املاءات قطر وتركيا، وأصبح هدفهم الرئيس إفشال التحالف العربي، وفتح معارك ضد خصوم الحوثي في المناطق المحررة، خاصة في الجنوب والساحل الغربي.
 
في هذا السياق قالت هدى الكازمي مدير عام مكتب الإعلام في عدن، إن ‏حزب الإصلاح بعد غزوه واحتلال الجنوب أصبح المسؤول الأول عن كل ما يضر الجنوب وأهله.
 
ولفتت الكازمي، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إلى أن الإخوان طعنوا التحالف العربي من الظهر، وتلاعبوا بالمعركة مع الحوثيين، ما عطل الحسم وضاعف معاناة المدنيين.
 
بينما قال الصحفي ياسر اليافعي، إن حزب الإصلاح لم يحقق إنجازا وطنيا واحدا فقط منذ إشهاره، مؤكدا "أنه تاريخ من التناقض والفشل والإرهاب".
 
وأضاف اليافعي، إن ابرز إنجازات الإصلاح، هي زراعة الحقد والمناطقية، وتدمير التعليم، والسطو على الوظيفة العامة، وازدهار الفساد، والأهم تخريب البلاد.
 
 
 
 
 

.

 
المزيد في الأخبار
أعلنت شركة عدن نت صباح اليوم السبت عن تسعيرة جديدة لباقات انترنت ال4g.   وحسب قائمة الباقات والأسعار الجديدة التي نشرت على موقع الشركة فإن الزيادة تضمنت
المزيد ...
    أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الجمعة مقتل أكثر من 90 حوثياً في غارات جديدة على جنوب مدينة مأرب الإستراتيجية التي تتعرض منذ أسبوعين لقصف عنيف.   ونقلت
المزيد ...
  شنت جماعة الحوثيين هجوما كبيرا على مأرب.  وقالت مصادر :ان الحوثيين شنوا هجوماً كبيراً على مواقع للجيش ورجال القبائل.  واضافت:وتمكنوا من السيطرة على قرية
المزيد ...
  أعلنت اللجنة التحضيرية لاتحاد المحطات الأهلية بالمهرة تعليق إضرابها لمدة أسبوع، تجاوباً مع المساعي الخيرة من الشخصيات الاجتماعية بقيادة الشيخ عيسى حزحيز
المزيد ...
 
أختيار المحرر
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
شاهد: فستان جريء لفنانة مصرية في مهرجان الجونة يثير الجدل في البلاد (صور)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
        كنا نلعن الرئيس السابق الشهيد علي عبدالله صالح ليل نهار عندما بدأ يتجه نحو تمكين أقربائه من
كان أمس الخميس قررت الذهاب لفرشات الأسماك لشراء نصف كيلو ثمد قال لي البائع : الكيلو بستة ألف وخمسمية قلت : بس
  قدم الأستاذ محمد محسن عثمان الملقب (سلب) نفسه في صورة مختلفة ومغايرة للمسؤول والتربوي المخلص لعمله
    تواجه المستشفيات الحكومية والمستوصفات عجزًا حادًا  في الكادر الطبي المتخصص والمخلص، وفي المقابل
  ليس هنالك قبحًا وفظاعة تضاهي جريمة إحراق خيمة نازح أو إهانة كرامة انسان . يا هؤلاء ابحثوا عن بغيتكم في
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021