من نحن | اتصل بنا | الأحد 19 فبراير 2017 04:26 مساءً

شؤون محلية

  

ما الذي لا تعرفه عن إحصائيات ميسي مع برشلونة؟

الجمعة 01 يناير 2016 11:39 صباحاً

ساعات قليلة تفصل ليونيل ميسي عن المشاركة في المباراة رقم 500 مع برشلونة، فما الذي فعله النجم الأرجنتيني خلال المباريات السابقة وما هي أبرز التفاصيل المرتبطة بإسهاماته مع بطل إسبانيا؟

أكثر من 10 سنوات مرّت كالحلم بالنسبة لعشاق الأرجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة الإسباني، سنوات حقق فيها كلّ ما هو متاح مع بطل أوروبا وهو لا زال في عمر الـ28 عاماً.

هذا الرجل الذي ترك انطباعاً جيداً لدى كل الرفاق الذين تمتعوا بشرف مرافقته على مدى أكثر من 15 عاماً في برشلونة، غيّر مفاهيم كرة القدم دون ضجة ليشيد به المنافس قبل المشجع.

ومن حسن حظ البرغوث أنّه مرّ بفترات التوهج مع الهولندي فرانك رايكارد الذي درّب البلوغرانا بين 2003 و2008 ومن ثم مع فيلسوف السيطرة بيب غوارديولا (2008 -2012) وحالياً مع لويس إنريكي، سنوات لم تخلُ من غياب الألقاب وانتقاد الفريق بعيداً عن ليو وخاصةً مع مواطنه خيراردو مارتينو  في الموسم قبل الماضي.

ولأنّ ميسي المرشح فوق العادة للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في التاريخ يستحق من المستديرة إنصافها، فقد تمكّن من الفوز خلال السنوات الماضية بألقاب لم تظفر بها أندية عريقة عبر تاريخها فنال الدوري الإسباني سبع مرات (فالنسيا ستة) وكأس الملك ثلاث مرات (ريال سوسييداد في مناسبتين)، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات (إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ثلاث مرات ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا وبورتو البرتغاليين في مناسبتين).

ومن بين الأسماء الرنانة التي جاورها ميسي يبرز البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والفرنسي تيري هنري والكاميروني صامويل إيتو والقائد كارليس بويول بالإضافة إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأسطورة تشافي هيرنانديز وحالياً الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار والرسام إنييستا.

إنجازات النادي الكاتالوني الكثيرة في عصر ليو غطت بطريقة ما على "الفشل" مع المنتخب، حيث إنّ الحصول على الفضية في كأس العالم وفضية كوبا أميركا لم يمنع الكثير من النقاد ومشاهير الكرة من اعتباره أفضل لاعبٍ داعب الكرة في التاريخ.

ليو المتعطش لزيادة إنجازاته مع الفريق الكاتالوني سيقف نهاية الموسم أمام قرار مصيري يرتبط بالبقاء مع برشلونة أو الرحيل، قرار فرضته لغة المال التي جعلت العديد من الأندية على استعداد لرصد ميزانية خاصة بليو  بالترافق مع رغبة اللاعب الذي ربما بات يفكر في البحث عن تجربة جديدة.

 

 


 

 

المزيد في شؤون محلية
  أتاح جناح شركة الإمارات للصناعات العسكرية، بمعرض أيدكس، الذي افتتح اليوم الأحد في أبوظبي، للجمهور فرصة التعرف على آلية عسكرية تسمى “نمر جيس”، عائدة من
المزيد ...
  يثير سلوك "أبوظبي" في اليمن الكثير من التساؤلات, فالإمارات تبدو سالكة خطاً آخر, غير الذي انطلقت من أجله عاصفة الحزم في 26 مارس من العام 2015م, إذ يرى مراقبون بأن
المزيد ...
عرض فريق الخبراء الأممي الخاص باليمن التقرير النهائي عن الاوضاع الإنسانية والعسكرية في اليمن والذي شمل وثائق وملاحظات مستنداً فيها على القرار الأممي 2216 . وفي
المزيد ...
/ علي منصور مقراط :   أعلن مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد عبداللة عبدربه ناجي عن بدء عملية صرف المرتبات لمنتسبي القوات المسلحة في اطار المنطقة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
الميناء يكتسح الجلاء في افتتاح سلة المحافظ الشهيد جعفر محمد سعد بعدن
بالصور : الكشف عن حقيقة انتشار الحرس الرئاسي بمطار عدن
صحيفة بريطانية تكشف الثمن الذي طلبه روحاني من السعودية مقابل تخفيف الدعم عن الحوثيين
بالفيديو... شاهد ما وجده الجيش اليمني بداخل "كاميرا تصوير" كانت بحوزة مقاتل حوثي!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 ما شبعتمش تشهير وحملات كاذبة وافتراءات .. يا رجل حتى الذي با يكذب لازم يبقى عنده قليل من الحياء يقنع فيه
يقول الحوثي لأنصاره ليُعَظِّم من قدراته في عيون المغفلين إنه يحارب تحالفاً من ١٧ دولة على رأسها أمريكا،
في ذات يوم من شهر أكتوبر من العام 2007م، كنت في ضيافة عضو مجلس الرئاسة السابق، الأستاذ سالم صالح محمد، في منزله
   اكبر خدعة شربها الضعفاء هي ان القانون في نظام غير عادل انما وضع لحمايتهم .. الحقيقة عكس ذلك .. القانون
   التغيرات السياسية والدبلوماسية على الصعيد الدولي توحي بانعطافات كبيرة نحو التهدئة في معظم جبهات وبؤر
اتبعنا على فيسبوك