من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 ديسمبر 2017 05:30 صباحاً

أهم الأخبار

ما الذي لا تعرفه عن إحصائيات ميسي مع برشلونة؟

الجمعة 01 يناير 2016 11:39 صباحاً

ساعات قليلة تفصل ليونيل ميسي عن المشاركة في المباراة رقم 500 مع برشلونة، فما الذي فعله النجم الأرجنتيني خلال المباريات السابقة وما هي أبرز التفاصيل المرتبطة بإسهاماته مع بطل إسبانيا؟

أكثر من 10 سنوات مرّت كالحلم بالنسبة لعشاق الأرجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة الإسباني، سنوات حقق فيها كلّ ما هو متاح مع بطل أوروبا وهو لا زال في عمر الـ28 عاماً.

هذا الرجل الذي ترك انطباعاً جيداً لدى كل الرفاق الذين تمتعوا بشرف مرافقته على مدى أكثر من 15 عاماً في برشلونة، غيّر مفاهيم كرة القدم دون ضجة ليشيد به المنافس قبل المشجع.

ومن حسن حظ البرغوث أنّه مرّ بفترات التوهج مع الهولندي فرانك رايكارد الذي درّب البلوغرانا بين 2003 و2008 ومن ثم مع فيلسوف السيطرة بيب غوارديولا (2008 -2012) وحالياً مع لويس إنريكي، سنوات لم تخلُ من غياب الألقاب وانتقاد الفريق بعيداً عن ليو وخاصةً مع مواطنه خيراردو مارتينو  في الموسم قبل الماضي.

ولأنّ ميسي المرشح فوق العادة للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في التاريخ يستحق من المستديرة إنصافها، فقد تمكّن من الفوز خلال السنوات الماضية بألقاب لم تظفر بها أندية عريقة عبر تاريخها فنال الدوري الإسباني سبع مرات (فالنسيا ستة) وكأس الملك ثلاث مرات (ريال سوسييداد في مناسبتين)، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات (إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ثلاث مرات ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا وبورتو البرتغاليين في مناسبتين).

ومن بين الأسماء الرنانة التي جاورها ميسي يبرز البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والفرنسي تيري هنري والكاميروني صامويل إيتو والقائد كارليس بويول بالإضافة إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأسطورة تشافي هيرنانديز وحالياً الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار والرسام إنييستا.

إنجازات النادي الكاتالوني الكثيرة في عصر ليو غطت بطريقة ما على "الفشل" مع المنتخب، حيث إنّ الحصول على الفضية في كأس العالم وفضية كوبا أميركا لم يمنع الكثير من النقاد ومشاهير الكرة من اعتباره أفضل لاعبٍ داعب الكرة في التاريخ.

ليو المتعطش لزيادة إنجازاته مع الفريق الكاتالوني سيقف نهاية الموسم أمام قرار مصيري يرتبط بالبقاء مع برشلونة أو الرحيل، قرار فرضته لغة المال التي جعلت العديد من الأندية على استعداد لرصد ميزانية خاصة بليو  بالترافق مع رغبة اللاعب الذي ربما بات يفكر في البحث عن تجربة جديدة.

 
المزيد في أهم الأخبار
حررت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، مواقع جديدة بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء. وقال مصدر ميداني لـ”سبتمبر نت” ان معارك ضارية خاضتها قوات الجيش الوطني مع
المزيد ...
كلف رئيس مايسمى المجلس السياسي في حكومة الانقلاب بصنعاء صالح الصماد، هشان شرف وزير خارجية حكومة الانقلابيين بالتواصل مع المنظمات الدولية لتحسين صورة جماعة الحوثي
المزيد ...
وضع دكتور حوثي في جامعة الحديدة - غرب اليمن - اختبار تم وصفه بأغرب وأصعب اختبار في مادة الثقافة الوطنية بقسم العلوم والهندسة بالجامعة . ووضع الدكتور الحوثي أحمد ياس
المزيد ...
  قالت شبكة اليمن الإخبارية على قناتها عبر تطبيق التراسل الفوري تليقرام ان مليشيات الحوثي بصنعاء تعيد نصب المتارس والحواجز وتضيف نقاط تفتيش مليشياوية على مداخل
المزيد ...

أختيار المحرر
بعد التقارب بين الإمارات وحزب الإصلاح.. ما الذي يمكن أن يتغير في اليمن؟
رئيس حزب الإصلاح: ندعم التحالف ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية .. وصعتير يتفاعل : أي شخص يتكلم عن التحالف، أو يسيء له من حزب الإصلاح أو غيره هو يغرد خارج السرب
الامارات تعلن موقفها الجديد من حزب الاصلاح اليمني .. شاهد الصورة
على مواقع التواصل : ابوعلي الحاكم سرق كوت علي عبدالله صالح ( بالصورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كالعادة لا ينشغل الناس بجوهر الحدث ومضامينه وإنما بالأشخاص الفاعلين في هذا الحدث .  الذين يحبون علي صالح
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى.. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة، الدولة
  الجماهير اليمنية التي تحضر ساحات الاحتفالات، تشبه إلى حد بعيد النائحة المستأجرة التي تحضر في مآتم الغير،
مسألة بحث السلطة عن ممثلين مطيعين ومحللين لأي إجراء أو حلول ترقيعية للقضية الجنوبية ،فالأمر ليس بجديد وهو
    لم يؤت بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي ليكون محافظا لعدن بمعنى ان يمارس وظيفة المحافظ بل أختير بعناية
اتبعنا على فيسبوك