من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 18 أكتوبر 2017 10:45 صباحاً

أهم الأخبار

  

ما الذي لا تعرفه عن إحصائيات ميسي مع برشلونة؟

الجمعة 01 يناير 2016 11:39 صباحاً

ساعات قليلة تفصل ليونيل ميسي عن المشاركة في المباراة رقم 500 مع برشلونة، فما الذي فعله النجم الأرجنتيني خلال المباريات السابقة وما هي أبرز التفاصيل المرتبطة بإسهاماته مع بطل إسبانيا؟

أكثر من 10 سنوات مرّت كالحلم بالنسبة لعشاق الأرجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة الإسباني، سنوات حقق فيها كلّ ما هو متاح مع بطل أوروبا وهو لا زال في عمر الـ28 عاماً.

هذا الرجل الذي ترك انطباعاً جيداً لدى كل الرفاق الذين تمتعوا بشرف مرافقته على مدى أكثر من 15 عاماً في برشلونة، غيّر مفاهيم كرة القدم دون ضجة ليشيد به المنافس قبل المشجع.

ومن حسن حظ البرغوث أنّه مرّ بفترات التوهج مع الهولندي فرانك رايكارد الذي درّب البلوغرانا بين 2003 و2008 ومن ثم مع فيلسوف السيطرة بيب غوارديولا (2008 -2012) وحالياً مع لويس إنريكي، سنوات لم تخلُ من غياب الألقاب وانتقاد الفريق بعيداً عن ليو وخاصةً مع مواطنه خيراردو مارتينو  في الموسم قبل الماضي.

ولأنّ ميسي المرشح فوق العادة للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في التاريخ يستحق من المستديرة إنصافها، فقد تمكّن من الفوز خلال السنوات الماضية بألقاب لم تظفر بها أندية عريقة عبر تاريخها فنال الدوري الإسباني سبع مرات (فالنسيا ستة) وكأس الملك ثلاث مرات (ريال سوسييداد في مناسبتين)، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات (إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ثلاث مرات ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا وبورتو البرتغاليين في مناسبتين).

ومن بين الأسماء الرنانة التي جاورها ميسي يبرز البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والفرنسي تيري هنري والكاميروني صامويل إيتو والقائد كارليس بويول بالإضافة إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأسطورة تشافي هيرنانديز وحالياً الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار والرسام إنييستا.

إنجازات النادي الكاتالوني الكثيرة في عصر ليو غطت بطريقة ما على "الفشل" مع المنتخب، حيث إنّ الحصول على الفضية في كأس العالم وفضية كوبا أميركا لم يمنع الكثير من النقاد ومشاهير الكرة من اعتباره أفضل لاعبٍ داعب الكرة في التاريخ.

ليو المتعطش لزيادة إنجازاته مع الفريق الكاتالوني سيقف نهاية الموسم أمام قرار مصيري يرتبط بالبقاء مع برشلونة أو الرحيل، قرار فرضته لغة المال التي جعلت العديد من الأندية على استعداد لرصد ميزانية خاصة بليو  بالترافق مع رغبة اللاعب الذي ربما بات يفكر في البحث عن تجربة جديدة.

 
المزيد في أهم الأخبار
     حصل المشهد اليمني على تحقيق صحفي أجراه الأستاذ وليد الفقيه مع عائلة يمنية تعاني من صعوبات كبيرة مقابل طلب لجؤها إلى إحدى الدول الأوروبية . ويظهر في
المزيد ...
  أعلن قيادي حوثي بارز عن قائمة بأسماء قيادات سياسية وعسكرية، اتهم شريكهم الأساسي “صالح” بتصفيتهم خلال فترة حكمه، و إخفاء جثامينهم وعدم الكشف عن مصيرهم حتى
المزيد ...
  كشفت قناة روسيا اليوم الاخبارية عن مبادرة أمريكية جديدة بشأن حل الأزمة اليمنية،وقالت القناة الاخبارية الروسية الناطقة العربية - في تقرير متلفز لها امس
المزيد ...
  أمرت الخارجية الأميركية القنصليات التابعة لها باستئناف منح التأشيرات لمواطني التشاد وإيران وليبيا والصومال وسورية واليمن إثر تعليق العمل بالمرسوم الذي وقعه
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
المخلوع صالح يسلم (الرئاسة) للزوكا قبل خروجه للعلاج
طالب يمني في ماليزيا يحرز أعلى درجة تخرج في تاريخ جامعته
المجلس الانتقالي يطالب بتسليمه ملف تحرير بيحان
مواطنون من عدن يخاطبون ملكة بريطانيا بمناسبة عيد الثورة 14 اكتوبر " نص الرسالة "
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
اتبعنا على فيسبوك