من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 28 مارس 2017 04:16 مساءً

شؤون محلية

  

ما الذي لا تعرفه عن إحصائيات ميسي مع برشلونة؟

الجمعة 01 يناير 2016 11:39 صباحاً

ساعات قليلة تفصل ليونيل ميسي عن المشاركة في المباراة رقم 500 مع برشلونة، فما الذي فعله النجم الأرجنتيني خلال المباريات السابقة وما هي أبرز التفاصيل المرتبطة بإسهاماته مع بطل إسبانيا؟

أكثر من 10 سنوات مرّت كالحلم بالنسبة لعشاق الأرجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة الإسباني، سنوات حقق فيها كلّ ما هو متاح مع بطل أوروبا وهو لا زال في عمر الـ28 عاماً.

هذا الرجل الذي ترك انطباعاً جيداً لدى كل الرفاق الذين تمتعوا بشرف مرافقته على مدى أكثر من 15 عاماً في برشلونة، غيّر مفاهيم كرة القدم دون ضجة ليشيد به المنافس قبل المشجع.

ومن حسن حظ البرغوث أنّه مرّ بفترات التوهج مع الهولندي فرانك رايكارد الذي درّب البلوغرانا بين 2003 و2008 ومن ثم مع فيلسوف السيطرة بيب غوارديولا (2008 -2012) وحالياً مع لويس إنريكي، سنوات لم تخلُ من غياب الألقاب وانتقاد الفريق بعيداً عن ليو وخاصةً مع مواطنه خيراردو مارتينو  في الموسم قبل الماضي.

ولأنّ ميسي المرشح فوق العادة للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في التاريخ يستحق من المستديرة إنصافها، فقد تمكّن من الفوز خلال السنوات الماضية بألقاب لم تظفر بها أندية عريقة عبر تاريخها فنال الدوري الإسباني سبع مرات (فالنسيا ستة) وكأس الملك ثلاث مرات (ريال سوسييداد في مناسبتين)، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات (إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ثلاث مرات ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا وبورتو البرتغاليين في مناسبتين).

ومن بين الأسماء الرنانة التي جاورها ميسي يبرز البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والفرنسي تيري هنري والكاميروني صامويل إيتو والقائد كارليس بويول بالإضافة إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأسطورة تشافي هيرنانديز وحالياً الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار والرسام إنييستا.

إنجازات النادي الكاتالوني الكثيرة في عصر ليو غطت بطريقة ما على "الفشل" مع المنتخب، حيث إنّ الحصول على الفضية في كأس العالم وفضية كوبا أميركا لم يمنع الكثير من النقاد ومشاهير الكرة من اعتباره أفضل لاعبٍ داعب الكرة في التاريخ.

ليو المتعطش لزيادة إنجازاته مع الفريق الكاتالوني سيقف نهاية الموسم أمام قرار مصيري يرتبط بالبقاء مع برشلونة أو الرحيل، قرار فرضته لغة المال التي جعلت العديد من الأندية على استعداد لرصد ميزانية خاصة بليو  بالترافق مع رغبة اللاعب الذي ربما بات يفكر في البحث عن تجربة جديدة.

 

 


 

 

المزيد في شؤون محلية
كشف مسؤولون أميركيون عن أن اجتماعاً سيعقد هذا الأسبوع في البيت الأبيض ويحضره أعضاء في الحكومة الأميركية، وسيناقش الأوضاع في اليمن، وطلباً من قبل لتحالف العربي
المزيد ...
أشعلت صورة امرأة في أحد شوارع العاصمة صنعاء، تقاوم البرد والجوع في وقت واحد، مواقع التواصل الاجتماعي. وانتشرت الصورة بين نشطاء المواقع، لصورة المرأة تحتضن حائط
المزيد ...
     وصل الملك سلمان ابن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان، في مستهل زيارة يحضر خلالها القمة العربية التي تعقد
المزيد ...
   تتسارع الأحداث على الساحل الغربي لليمن، على وقع اقتراب الجيش الوطني من مديرية الخوخة، أولى مديريات محافظة الحديدة. وفي هذا السياق أعلن المتحدث الرسمي باسم
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
الكاف: الدعوة إلى فك الارتباط الآن ستغرق الجنوب [في فوضى مسلحة وإرهاب]
عسيري: ميناء الحديدة سيعود للسلطة الشرعية قريباً
بالفيديو.. دمية جنسية تشترط معاملتها برومانسية قبل “معاشرتها”
شاهد بالصور .. محافظ حضرموت يسلم نادي التلال الرياضي هديته الثمينة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر
* باب المجاملات عندي دئما مغلق ، عكس باب الانصاف المفتوح على مصراعيه أمام كل من يستحق الدخول دون استئذان.. *من
فيما يتعلق بمعارك الساحل الغربي بالنسبة لـ"المقاومة الجنوبية" والجنوبيين فقد وقع الجميع في غفلة منهم ولم يسم
اتبعنا على فيسبوك