من نحن | اتصل بنا | الاثنين 23 يناير 2017 09:01 صباحاً

شؤون محلية

  

ما الذي لا تعرفه عن إحصائيات ميسي مع برشلونة؟

الجمعة 01 يناير 2016 11:39 صباحاً

ساعات قليلة تفصل ليونيل ميسي عن المشاركة في المباراة رقم 500 مع برشلونة، فما الذي فعله النجم الأرجنتيني خلال المباريات السابقة وما هي أبرز التفاصيل المرتبطة بإسهاماته مع بطل إسبانيا؟

أكثر من 10 سنوات مرّت كالحلم بالنسبة لعشاق الأرجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة الإسباني، سنوات حقق فيها كلّ ما هو متاح مع بطل أوروبا وهو لا زال في عمر الـ28 عاماً.

هذا الرجل الذي ترك انطباعاً جيداً لدى كل الرفاق الذين تمتعوا بشرف مرافقته على مدى أكثر من 15 عاماً في برشلونة، غيّر مفاهيم كرة القدم دون ضجة ليشيد به المنافس قبل المشجع.

ومن حسن حظ البرغوث أنّه مرّ بفترات التوهج مع الهولندي فرانك رايكارد الذي درّب البلوغرانا بين 2003 و2008 ومن ثم مع فيلسوف السيطرة بيب غوارديولا (2008 -2012) وحالياً مع لويس إنريكي، سنوات لم تخلُ من غياب الألقاب وانتقاد الفريق بعيداً عن ليو وخاصةً مع مواطنه خيراردو مارتينو  في الموسم قبل الماضي.

ولأنّ ميسي المرشح فوق العادة للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في التاريخ يستحق من المستديرة إنصافها، فقد تمكّن من الفوز خلال السنوات الماضية بألقاب لم تظفر بها أندية عريقة عبر تاريخها فنال الدوري الإسباني سبع مرات (فالنسيا ستة) وكأس الملك ثلاث مرات (ريال سوسييداد في مناسبتين)، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات (إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ثلاث مرات ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا وبورتو البرتغاليين في مناسبتين).

ومن بين الأسماء الرنانة التي جاورها ميسي يبرز البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والفرنسي تيري هنري والكاميروني صامويل إيتو والقائد كارليس بويول بالإضافة إلى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأسطورة تشافي هيرنانديز وحالياً الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار والرسام إنييستا.

إنجازات النادي الكاتالوني الكثيرة في عصر ليو غطت بطريقة ما على "الفشل" مع المنتخب، حيث إنّ الحصول على الفضية في كأس العالم وفضية كوبا أميركا لم يمنع الكثير من النقاد ومشاهير الكرة من اعتباره أفضل لاعبٍ داعب الكرة في التاريخ.

ليو المتعطش لزيادة إنجازاته مع الفريق الكاتالوني سيقف نهاية الموسم أمام قرار مصيري يرتبط بالبقاء مع برشلونة أو الرحيل، قرار فرضته لغة المال التي جعلت العديد من الأندية على استعداد لرصد ميزانية خاصة بليو  بالترافق مع رغبة اللاعب الذي ربما بات يفكر في البحث عن تجربة جديدة.

 

 


 

 

المزيد في شؤون محلية
  تتيح 43 دولة حول العالم لليمنيين الدخول دون الحاجة لاستخراج تأشيرة مسبقة هي: 1 – الجزائر 3 شهور.2 – بوروندي تأشيرة تصدر عند الوصول.3 – الرأس الأخضر تأشيرة
المزيد ...
  أكد عبدالله الشندقي ، المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية، بصنعاء، "إن مطار صنعاء الدولي بات في مرمى مدفعية الجيش". وسقطت اليوم اولى القذائف للقوات الشرعية في
المزيد ...
  بثت قناة الجزيرة مباشر تقريرا من جبل الماء في منطقة باب المندب غربي مدينة تعز. وأظهر التقرير الكهوف التي بناها الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الجبال لتخزين
المزيد ...
التقى رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مدراء فروع كاك بنك لمناقشة آلية صرف رواتب موظفي الدولة عبر البنك وتسهيل إجراءات الصرف وخاصة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
زنبقة توجه رسالة شديدة اللهجة للنجم عمار العزكي
الفنانة امل كعدل : عبود خواجة ابني الذي لم أنجبه وهذا ردي على مهاجمته الاخيرة لي ( لقاء )
كيف اغتصب هذا الخياط مئات القاصرات بأعمار لا تتعدى الـ7 سنوات؟
فيديو مروع .. حرق مسن وتفحم جثته بتهمة اغتصاب معاقة في مصر.. وزوجة القتيل تصرخ: "مظلوم" !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
طالما تعرضت الولايات المتحدة الاميركية  منذ تأسيسها لصدمات قوية اصابتها في العديد من جوانب جسدها الكبير
مررت للتو كنت ابحث عن سجائر في ليل الحصبة المتأخر ، لم تكن بوابة الشيخ تنام  كان يذكرنا بصحوة ما نجن عليه من
ينتابني في أحايين كثيرة، ومثلي قطاع واسع ممن ابتلاهم الله بوباء متابعة أخبار الشرعية، شك يصل حد اليقين بوجود
 خلال ثمانية عشر شهراً من حرب اليمن، تبدل الحال من النقيض إلى النقيض. ففي حين كان الناس ينتظرون بثقة أن تضع
      الزبيدي لم يأتي إلى عدن لكي يحولها إلى دبي أخرى أو مدينه مثل كولامبور  الزبيدي اتى إلى عدن في
اتبعنا على فيسبوك