من نحن | اتصل بنا | الخميس 30 مارس 2017 02:45 مساءً

عربي و دولي

  

بالصور.. هكذ يبدو “الجمال الطبيعي” في دول مختلفة حول العالم

الاثنين 22 أغسطس 2016 01:12 مساءً

 

سواء أدركنا ذلك أم لا، إلا أن معايير الجمال المتعارف عليها في البلد الذي نعيش فيه تملك أثراً كبيراً على ذوقنا وتوجهنا. ففي حين يعد استخدام المواد التجميلية المبرزة لإضاءة الوجه وتصفيفات الشعر العشوائية رائجة في الولايات المتحدة، إلا أنها قد لا تكون رائجة في مكان آخر حول العالم، مثل البرازيل أو كوريا الجنوبية.

ومثالاً على ما سبق هو التجربة التي قامت بها مجموعة “سوبردراع أونلاين دوكتورز” البريطانية عندما طلبت من مصممات غرافيك إناث منحدرات من 18 دولة، إجراء فوتوشوب لصورة إمرأة لتصبح على نمط الصورة “المثالية للمرأة” في تلك البلد. وأثبتت التجربة المثل الذي يقول أن “الجمال يختلف بحسب عين الناظر”.

ومع سماح تجارب كهذه والإنترنت للعالم بالتعرف على الجمال الدولي، يزداد افتتاننا. وتزيد رغبتنا بمعرفة كيف يفسر باقي العالم التوجهات التجميلية المختلفة؟

أجرى موقع “بايردي” البريطاني بحثا عابرا للقارات لمعرفة كيف تجهّز النساء من 7 دول شعرهن وتضعن المكياج وتعتنين ببشرتهن للحصول على مظهر “استيقظت وأنا أبدو هكذا”.

أستراليا

ما يوحي به المظهر: رحلة قبالة الشاطئ

التفاصيل: بما أن النساء الأستراليات تملن نحو قضاء الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس، تصبح مواد التجميل الواقية من الشمس والمضادة للذوبان أمر أساسي. وفقاً لإلينور بيندلتون، مؤسسة ومحررة موقع “جريتي بريتي” التجميلي الأسترالي، رمز الجمال هو كل ما هو “طبيعي ويجعل الوجه يبدو نقياً”: مكياج مضيء، بشرة “ناعمة خالية من الشوائب”، وشعر يعصف به الريح باستطاعتك تهذيبه باستخدام بعض المواد التجميلية التي تترك على الشعر دون شطفه.

فرنسا

what-natural-beauty-looks-like-in-different-countries-1872770-1471458337.640x0c

ما يوحي به المظهر: أناقة -ليست بحاجة للكثير من الإصلاح

التفاصيل: النساء الفرنسيات تتميزن بالمظهر الأنيق للغاية الذي يبدو في نفس الوقت وكأنهن خرجن من سريرهن للتو. بالنسبة للشعر، تتوجه النساء الفرنسيات نحو قصات شعر لا تحتاج للكثير من التصفيف، مثل القصات الطويلة والهوامش العشوائية. أما فيما يتعلق بالعناية بالبشرة فاستخدام المنتجات الرقيقة الخفيفة أمر أساسي “للسماح للبشرة بالتنفس” كما قالت رئيسة تحرير مجلة بيرتشبوكس فرانس؛ ماتيلديه لاكومبيه. المكياج الذي يضعنه يكون بالحد الأدنى ويأتي تابعاً للعناية بالبشرة وغالباً ما يتركز على الرموش الطويلة والشفاه الوردية.

البرازيل

what-natural-beauty-looks-like-in-different-countries-1872768-1471458326.640x0c

ما يوحي به المظهر: لون برونزي جذاب

التفاصيل: بوحي من الطقس الاستوائي، تظهر النساء البرازيليات الجانب الجذاب من الجمال الطبيعي. تتوجه المدونة كاميلا كوهو في مظهرها اليومي لإبراز شعرها المموج وبشرتها ذات اللمسة البرونزية، ومكياج يغطي الوجه.

كوريا الجنوبية

what-natural-beauty-looks-like-in-different-countries-1872772-1471458362.640x0c

ما يوحي به المظهر: بشرة صافية منعشة

التفاصيل: تقول أليشيا يون، مؤسسة شركة “بيتش آند ليلي” لمنتجات التجميل: “في كوريا ‘مظهر الجمال الطبيعي‘ يبدأ بلا شك من البشرة، ف‘تعبير البشرة‘ كما يقال عادةً، يتمركز حول بشرة صحية مشعة تبدو رطبة من الداخل”. ويخدم المكياج ( عادة ما يشمل الحواجب والشفاه) يخدم في إبراز جمال البشرة. أما بالنسبة للشعر تقول يون ” أي تسريحة خالية من المنتجات، والتجاعيد وبالطبع ملساء مرحب بها”.

السويد

what-natural-beauty-looks-like-in-different-countries-1872775-1471458387.640x0c

ما يوحي به المظهر: أناقة وإشعاع

التفاصيل: يركز المظهر اليومي العام للنساء السويديات على شعر أنيق ورموش طويلة وبشرة مشعّة مستخدمين المكياج لإضافة لون لبشرتهن نادراً ما يمنحه الطقس. تركز المدونة السويدية كنزا زويتن على أن تكون منتجاتها مركزة على إضفاء إضاءة وإشعاع لمظهرها.

جنوب افريقيا

-1872771-1471543238.640x0c

ما يوحي به المظهر: النبض بالألوان واللهو

التفاصيل: تقول مديرة شركة ” بوديوغرافي كوسميتيكس” ومختصة بالمكياج الإفريقي لوري ليب “جنوب أفريقيا هي دولة فريدة ونابضة بالألوان نساءه من جميع درجات ألوان البشرة، ويقمن بإبراز ملامحهن بطرق مختلفة، النساء ذات البشرة الغامقة يلعبن بالألوان، وأبرز المظاهر هو مظهر الشفاه النابضة بالحياة. بينما النساء الأفتح لوناً تكن أكثر وعياً للشمس والبشرة ومكياجهن طبيعياً أكثر”. بغض النظر عن درجة لون البشرة، تميل النساء الجنوب إفريقيات إلى إبراز جزء واحد من وجههن كعيونهن أو شفاههن والحفاظ على بشرة مشعة وجميلة. أما فيما يتعلق بالشعر تتراوح مظاهر النساء من الشعر المجدّل أو القصة القصيرة أو حتى ربط الشعر بحجابات ملونة.

الولايات المتحدة الأمريكية

what-natural-beauty-looks-like-in-different-countries-1872776-1471458398.640x0c

ما يوحي به المظهر: عارضة أزياء خارج ساعات عملها

التفاصيل: عندما يتعلق الأمر بالجمال الطبيعي، عادة ما تتخذ النساء الأمريكيات أحد التوجهين: إما مظهر “مكياج اللا مكياج” و”الشعر المموج للشاطئ” والذي يتطلب في الحقيقة الكثير من المنتجات. والمظهر الآخر للفتاة البوهيمية التي تركز على بشرتها قبل مكياجها وتهدف لإعادة خلق صفة ” عارضة الأزياء خارج ساعات عملها”. الصفة المشتركة في المجموعتين هي: استخدام الكثير من الشامبو الجاف، وواقي الشمس الملوّن ورموش وحواجب مرتبة لأيام.

 


 

 

المزيد في عربي و دولي
 اشتبك مؤيدون ومعارضون للمرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب في مدينة ساو باولو البرازيلية - في علامة صغيرة على المشاعر والانفعالات التي تثيرها الانتخابات
المزيد ...
 اعتقلت الشرطة التركية، صباح الاثنين، رئيس تحرير صحيفة "جمهورييت" المعارضة، الصحفي مراد صابونجو، بعد مداهمة منزله.وجاء في تغريدة نشرها النائب البرلماني عن حزب
المزيد ...
كانت الحكومة فرضت، الأسبوع الماضي، حظرا لمدة شهرين على مظاهرات الشوارع بالعاصمةأبوظبي - سكاي نيوز عربيةشنت الشرطة الباكستانية حملة قمع في أنحاء البلاد خلال مساء
المزيد ...
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 11 فلسطينيا، الاثنين، خلال عمليات دهم في القدس ومدن عدة بالضفة الغربية، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية في رام الله.في غضون
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
أول يمنية تدخل البيت الأبيض وتصل الى سيدة امريكا الأولى في عهد ترامب "صورة"
بهذه الطريقة..شاهد صورة ميليشيا الحوثي تُمارس النصب في جامعة صنعاء
الكاف: الدعوة إلى فك الارتباط الآن ستغرق الجنوب [في فوضى مسلحة وإرهاب]
عسيري: ميناء الحديدة سيعود للسلطة الشرعية قريباً
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر
* باب المجاملات عندي دئما مغلق ، عكس باب الانصاف المفتوح على مصراعيه أمام كل من يستحق الدخول دون استئذان.. *من
فيما يتعلق بمعارك الساحل الغربي بالنسبة لـ"المقاومة الجنوبية" والجنوبيين فقد وقع الجميع في غفلة منهم ولم يسم
اتبعنا على فيسبوك