من نحن | اتصل بنا | الأحد 20 أغسطس 2017 10:09 صباحاً

اخبار تقارير

  

ولي عهد البحرين سعى للقاء كلينتون عبر مؤسستها بعد محاولات عبر “القنوات العادية”‎

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 03:31 مساءً
 
أثارت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، في تقرير لها مزاعم عن وجود علاقات بين ممكلة البحرين والمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون.
 
وذكرت المجلة أن ولي عهد البحرين، الأمير سلمان آل خليفة، حاول ترتيب لقاء مع هيلاري كلينتون من خلال علاقاته مع مؤسسة كلينتون.
 
وقالت إن رسائل بريد إلكتروني نشرت مؤخراً من هيلاري كلينتون، تثير تساؤلات جديدة حول ما إذا كانت مؤسسة كلينتون قد حصلت على مساعدة الجهات المانحة، من أجل الحصول علي معاملة خاصة من وزارة الخارجية خلال فترة وجودها في السلطة.
 
وأظهرت الوثائق التي نشرت عن مجموعة المراقبة القضائية المحافظة، أن ولي العهد البحرين الأمير سلمان كان يحاول ترتيب لقاء مع كلينتون في يونيو 2009 باستخدام علاقاته مع المؤسسة، بعد عدم قدرته على الحصول على تواصل فوري معها من خلال أحد  مساعديها، مشيرا إليها بأنها “قنوات عادية”.
 
وتظهر رسائل البريد الإلكتروني مساعدا كلينتون هما عابدين ودوغ باند، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في مؤسسة كلينتون، يناقشان طلبًا من ولي عهد البحرين الأمير سلمان للاجتماع مع كلينتون في يونيو 2009.
 
وقال باند، “إنه يطلب لقاءها ، وهو صديق جيد لنا”، ولكن عابدين، المقربة لكلينتون منذ أمد بعيد، والتي كانت تشغل منصب كبير موظفي كلينتون، تقول إنها رفعت بالفعل طلبا للقائها من خلال “القنوات العادية”.
 
وكتبت عابدين: “لقد سألتهاـ فقالت إنها لا تريد أن تلتزم بأي شيء في يوم الخميس أو الجمعة حتى تعرف كيف سيكون شعورها”.
 
ووفقًا لموقع مؤسسة كلينتون، أعطت البحرين منحة لمؤسسة كلينتون تصل إلى 100 ألف دولار.
 
في متابعة للبريد الإلكتروني بعد ذلك بيومين، كتبت عابدين أنه كان قد اقترح عقد اجتماع الساعة 10:00 صباحا مع ولي العهد، والتقى الاثنان في نهاية المطاف في يونيو وقام مصور بالتقاط الصور.
 
من جهتها نفت حملة كلينتون أن هيلاري قدمت أية خدمات للجهات المانحة الخيرية خلال فترة ولايتها في بيان يوم الاثنين الماضي.
 
وقال جوش شويرين المتحدث الرسمي باسم الحملة، “لا يهم ماتحاول فعله هذه المجموعة من تشويه للوثائق، ولكن تظل الحقيقة أن هيلاري كلينتون لم تقدم علي أي عمل أثناء عملها كوزيرة للخارجية مقابل التبرعات لمؤسسة كلينتون”.
 
وحصلت مجموعة المراقبة القضائية علي الرسائل الإلكترونية بعد استقبالها من خلال قانون حرية المعلومات.
 
وأصدرت المجموعة الدفعة السابقة من رسائل البريد الإلكتروني في وقت سابق من هذا الشهر، والتي أظهرت مسؤولا تنفيذيا في جمعية كلينتون الخيرية يحاول مساعدة ملياردير في الاتصال بسفير الولايات المتحدة إلى لبنان بسبب اهتمام الجهات المانحة في المنطقة.
 
 وأظهرت رسالة إلكترونية أخرى محاولة مؤسسة كلينتون الحصول على وظيفة لأحد الأشخاص في الحكومة الأمريكية والعاملين في مؤسسة كلينتون قالوا إنهم سوف ينظرون في الأمر.
 
ويأتي هذا الإصدار الأخير بعدما قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إنها تراجع تقريبا 15 ألف رسالة إلكترونية، لم يتم الكشف عنها سابقا، حيث يراجعها مكتب التحقيقات الفيدرالي كجزء من التحقيق في الممارسات التي تتم عبر البريد الإلكتروني لكلينتون.

 


 

 

المزيد في اخبار تقارير
 أظهرت صور حرارية للموقع النووي الرئيسي في كوريا الشمالية أن بيونغيانغ ربما أعادت معالجة كميات من البلوتونيوم أكبر عما كان يعتقد في السابق ويمكن استخدامها
المزيد ...
يومًا ما ربما تدفع بك إحدى الصدف السعيدة – أو ربما غير ذلك- إلى السلطة، غالبًا سيروق لك المقعد وستفضل البقاء، اطمئن لست الأول في هذه المسيرة التاريخية، فقد سبقك
المزيد ...
  «ما من ثورة عظيمة واحدة حدثت في التاريخ، بدون حرب أهلية». *فلاديمير لينين المقولة السابقة لقائد الثورة البلشفية (1917) فلاديمير لينين. لكنّ الحرب الأهلية
المزيد ...
  قال تقرير لوزارة الحج والعمرة في السعودية، نشرته وكالة الأنباء السعودية السبت، إن العام الحالي شهد "رقما قياسياً جديدا في أعداد المعتمرين مقارنة بالسنوات
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
الحوثي حسن زيد يحرض على قتل المخلوع "عفاش"
الصحفي بن لزرق : من سيرحب بالقوات السعودية انذل من النذالة نفسها ؟!
مصادر : احراق وزارة المالية بعدن لاعدام وثائق فساد
أدت الصلاة على الشاطئ بالـ "بكيني".. فكيف علَّق الأتراك؟
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    يصادف اليوم الاثنين الموافق 14 / 8 / 2017م الذكرى السنوية الأولى لانتقال الفقيد صالح ناجي الحربي إلى جوار
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
اتبعنا على فيسبوك