من نحن | اتصل بنا | الأحد 22 يناير 2017 10:01 صباحاً

مجتمع مدني

  

(ألف باء) تدرب المجتمع المحلي بعدن على حل النزاعات والتخفيف من التطرف

السبت 27 أغسطس 2016 03:41 مساءً
عدن/خاص – عاد نعمان
تصوير/مازن مختار
 
     دشنت مؤسسة (ألف باء) مدنية وتعايش بالشراكة مع مركز (الأديان والدبلوماسية) صباح اليوم، السبت الموافق 26 أغسطس 2016م، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بحل النزاعات وتعزيز السلام، والتي تأتي ضمن المرحلة الأولى من مشروع (حل النزاعات والتخفيف من التطرف)، وتستمر على مدى خمسة أيام.
   يشارك في الورشة عشرون شاب وشابة من محافظة عدن، من ممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية وناشطين وتربويين وأئمة مساجد وقضاة وصحفيين وطلاب جامعيين، يقوم بعملية التدريب المدربة المتخصصة بالتعزيز المؤسسي والعدالة الانتقالية/آثار علي.
   وفي تصريح خاص للمدير التنفيذي للمؤسسة/بهية السقاف أشار إلى أن المشروع يهدف إلى المساهمة في التخفيف من آثار الصراع المسلح في اليمن، وكذا التخفيف من حدة التطرف، وتوعية المجتمع بأهمية التعايش والقبول بالآخر، وحرية الفكر والمعتقد، وحقوق الإنسان، منوهاً إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن عقد عدة لقاءات مجتمعية مع مكونات مختلفة من المجتمع المحلي في عدن.
   من جانبه أوضح رئيس المؤسسة/أشجان شريح أن المؤسسة جمدت أنشطتها وفعالياتها خلال الحرب الأخيرة التي شهدتها عدن، وذلك تجنباً لأن تكون طرفاً من أطراف الحرب، كون ذلك يتنافى مع كل المبادئ، التي من المفترض أن يلتزم بها العمل المدني.
   تتمحور عناوين الورشة التدريبية حول عدة مواضيع رئيسية، منها التي تتعلق باكتشاف مصادر النزاعات في المجتمعات المحلية، ورفع مستوى القدرات التي تساهم بتحقيق السلام، والتعرف على ركائز تحليل النزاع، وأسباب التطرف، ومجالات معالجته، والتحديات التي تواجهها المؤسسات بتعزيز السلام وحل النزاعات.
   يُذكر أن (ألف باء) مؤسسة مجتمع مدني، تأسست في منتصف 2012م، ومقرها الرئيسي في عدن، تعمل على نشر التوعية بمفاهيم المدنية والتعايش، وتهتم بكل الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.

 


 

 

المزيد في مجتمع مدني
عدن/ خاص عقدت عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الدفاع حقوق الإنسان اجتماعا لها في مدينة عدن، اليوم الخميس الموافق 5 يناير 2017 لاستعراض مذكرة حقوقية تم
المزيد ...
كشفت مؤسسة  "وجود " للأمن الإنساني بمحافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم الثلاثاء عن ( 1300) حالة انتهاك تمت خلال الحرب التي شهدتها المدينة في الفترة من ( 26مارس/ اذار _ 17
المزيد ...
     أختتمت في مدينة عدن، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بمنظمات المجتمع المدني في إعداد تقارير الظل للاستعراض الدوري الشامل UPR، التي نظمتها مؤسسة وجود
المزيد ...
وهيب الذيباني       دشنت مؤسسة وجود للأمن الإنساني صباح امس الاثنين بمدينة عدن الورشة التدريبية الخاصة بإعداد تقارير الظل للاستعراض الدوري الشامل  UPRوالتي
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
زنبقة توجه رسالة شديدة اللهجة للنجم عمار العزكي
الفنانة امل كعدل : عبود خواجة ابني الذي لم أنجبه وهذا ردي على مهاجمته الاخيرة لي ( لقاء )
كيف اغتصب هذا الخياط مئات القاصرات بأعمار لا تتعدى الـ7 سنوات؟
فيديو مروع .. حرق مسن وتفحم جثته بتهمة اغتصاب معاقة في مصر.. وزوجة القتيل تصرخ: "مظلوم" !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مررت للتو كنت ابحث عن سجائر في ليل الحصبة المتأخر ، لم تكن بوابة الشيخ تنام  كان يذكرنا بصحوة ما نجن عليه من
ينتابني في أحايين كثيرة، ومثلي قطاع واسع ممن ابتلاهم الله بوباء متابعة أخبار الشرعية، شك يصل حد اليقين بوجود
 خلال ثمانية عشر شهراً من حرب اليمن، تبدل الحال من النقيض إلى النقيض. ففي حين كان الناس ينتظرون بثقة أن تضع
      الزبيدي لم يأتي إلى عدن لكي يحولها إلى دبي أخرى أو مدينه مثل كولامبور  الزبيدي اتى إلى عدن في
عبث شامل .. جهل مركب .. إستهتار وقح بمصائر الناس .. إستخفاف فاضح بالتاريخ .. إنعدام الضمير .. غياب المسؤولية
اتبعنا على فيسبوك