من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 17 يناير 2018 04:47 مساءً

عربي و دولي

بالفيديو.. وزيرة الشباب الإماراتية تُحاضر بواشنطن عن واقع الشباب العربي

السبت 03 سبتمبر 2016 09:20 صباحاً

 

شاركت وزيرة الشباب الإماراتية شما المزروعي في مناقشة المجلس الأطلسي للبحوث في العاصمة الأمريكية واشنطن، وألقت خطاباً هو الأول لها داخل الولايات المتحدة حول واقع الشباب في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

وتحدثت المزروعي عن “التحديات التي تُواجه الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل وصول نسبتهم إلى 70٪ من السكان تحت سن 30 الشباب، في ظل ارتفاع معدلات البطالة، مقارنةً بنظرائهم في أماكن أخرى بالعالم، برغم وجود مستويات عالية نسبياً من التعليم بينهم”.

وتطرقت خلال خطابها في الاجتماع الذي عُقد أمس الخميس حول تداعيات الربيع العربي، إذ قالت “في أعقاب الاحتجاجات التي يقودها الشباب خلال الربيع العربي، أخذت العديد من الدول تدابير قصيرة الأجل لتهدئة الشباب مثل زيادة الدعم وتقديم وظائف حكومية، لكنها فشلت في وضع مكان للإصلاح التعليمي والاقتصادي، ما تسبب في تفاقم الشكاوى”.

CrTdugcXYAAFPXq

ودعت إلى “ضرورة تفكير الحكومات بشبابهم واعتبارهم جزء لا يتجزأ منها، وليس مشكلة أمنية ويشكلون تهديداً، مستطردةً بأن قيادة دولة الإمارات شهدت فترة طويلة لاعتماد الشباب الذي يُشكلون أكثر من نصف المجتمع الإماراتي كأصل لا يمكن الاستغناء عنه، وتم دمجهم في عملية بناء المستقبل الإماراتي، وتخصيص دوائر لتقديم شكاوى خاصة بهم، ضمن إستراتيجية التمكين”.

وعبّرت المزروعي عن أملها أن تلهم إستراتيجية الإمارات البلدان الأخرى في منطقة الشرق الأوسط لتلبية احتياجات شبابها لضمان الاستقرار في المنطقة، مُشددةً على “ضرورة التقارب بين القيادة الحكومية والشباب، وأن تعرف الدولة قيمتهم، حتى لا يُخلق لديهم فراغ اجتماعي ويتبعون مسارات مختلفة”.

وتزور الوزيرة الشابة الولايات المتحدة للقاء منظمات تنمية الشباب، ومعرفة المزيد عن برامجهم واستراتيجياتهم، من أجل “عقد شراكة تعاون محتملة”، وذلك بحسب صحيفة ناشيونال الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية.

المزيد في عربي و دولي
ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في عددها الصادر الاثنين أن عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير، سلمت لوزارة العدل الأمريكية مجوهرات تبلغ قيمتها أكثر من 8.1
المزيد ...
يقول العلماء إن “الفرمونات” وهي المواد الكيميائية التي تفرزها الحيوانات، تؤثر على سلوك الآخرين من نفس الفصيلة، ولكن لا توجد الكثير من المعلومات عن كيفية
المزيد ...
  طردت فتاة، تبلغ من العمر 21 سنة، من أكاديمية الشرطة الروسية، بسبب "ماضيها الوحشي"، وفق ما ذكرته أمها بالتبني لوسائل إعلام. وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن
المزيد ...
أحمد سامي  «سبحان المعز المذل» جملة لابد أن تتذكرها عندما تنظر لحال رموز نظام مبارك أثناء حضورهم المحاكمات فمنهم من يدخل المحكمة محمولا علي السرير, والآخر
المزيد ...

أختيار المحرر
(ليلى) بنت المخلوع علي عبدالله صالح تغادر مطار عدن مع اولادها تحت حراسة أمنية مشددة
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك