من نحن | اتصل بنا | السبت 27 مايو 2017 06:47 مساءً

عربي و دولي

  

بالفيديو.. وزيرة الشباب الإماراتية تُحاضر بواشنطن عن واقع الشباب العربي

السبت 03 سبتمبر 2016 09:20 صباحاً

 

شاركت وزيرة الشباب الإماراتية شما المزروعي في مناقشة المجلس الأطلسي للبحوث في العاصمة الأمريكية واشنطن، وألقت خطاباً هو الأول لها داخل الولايات المتحدة حول واقع الشباب في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

وتحدثت المزروعي عن “التحديات التي تُواجه الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل وصول نسبتهم إلى 70٪ من السكان تحت سن 30 الشباب، في ظل ارتفاع معدلات البطالة، مقارنةً بنظرائهم في أماكن أخرى بالعالم، برغم وجود مستويات عالية نسبياً من التعليم بينهم”.

وتطرقت خلال خطابها في الاجتماع الذي عُقد أمس الخميس حول تداعيات الربيع العربي، إذ قالت “في أعقاب الاحتجاجات التي يقودها الشباب خلال الربيع العربي، أخذت العديد من الدول تدابير قصيرة الأجل لتهدئة الشباب مثل زيادة الدعم وتقديم وظائف حكومية، لكنها فشلت في وضع مكان للإصلاح التعليمي والاقتصادي، ما تسبب في تفاقم الشكاوى”.

CrTdugcXYAAFPXq

ودعت إلى “ضرورة تفكير الحكومات بشبابهم واعتبارهم جزء لا يتجزأ منها، وليس مشكلة أمنية ويشكلون تهديداً، مستطردةً بأن قيادة دولة الإمارات شهدت فترة طويلة لاعتماد الشباب الذي يُشكلون أكثر من نصف المجتمع الإماراتي كأصل لا يمكن الاستغناء عنه، وتم دمجهم في عملية بناء المستقبل الإماراتي، وتخصيص دوائر لتقديم شكاوى خاصة بهم، ضمن إستراتيجية التمكين”.

وعبّرت المزروعي عن أملها أن تلهم إستراتيجية الإمارات البلدان الأخرى في منطقة الشرق الأوسط لتلبية احتياجات شبابها لضمان الاستقرار في المنطقة، مُشددةً على “ضرورة التقارب بين القيادة الحكومية والشباب، وأن تعرف الدولة قيمتهم، حتى لا يُخلق لديهم فراغ اجتماعي ويتبعون مسارات مختلفة”.

وتزور الوزيرة الشابة الولايات المتحدة للقاء منظمات تنمية الشباب، ومعرفة المزيد عن برامجهم واستراتيجياتهم، من أجل “عقد شراكة تعاون محتملة”، وذلك بحسب صحيفة ناشيونال الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية.

 


 

 

المزيد في عربي و دولي
  طردت فتاة، تبلغ من العمر 21 سنة، من أكاديمية الشرطة الروسية، بسبب "ماضيها الوحشي"، وفق ما ذكرته أمها بالتبني لوسائل إعلام. وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن
المزيد ...
أحمد سامي  «سبحان المعز المذل» جملة لابد أن تتذكرها عندما تنظر لحال رموز نظام مبارك أثناء حضورهم المحاكمات فمنهم من يدخل المحكمة محمولا علي السرير, والآخر
المزيد ...
واصلت الدكتورة منى برنس، أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة السويس، إثارتها للجدل الذى بدأ بمقاطع فيديو رقص حتى إعلان ترشحها لانتخابات رئاسة الجمهورية المقرر انعقادها
المزيد ...
 اشتبك مؤيدون ومعارضون للمرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب في مدينة ساو باولو البرازيلية - في علامة صغيرة على المشاعر والانفعالات التي تثيرها الانتخابات
المزيد ...

أختيار المحرر
السعودية تحجب قناة الجزيرة وعدد من المواقع القطرية بعد تصريحات نسبت لأمير قطر
في برقية سرية ..عمليات الحرس الجمهوري تطالب صالح والحوثي بالاستسلام للتحالف
الاناضول : انطلاق مهرجان جماهيري مؤيد لـ"انفصال الجنوب" بعدن اليمنية
ستبدأ بالعمل من يوم غد عاجل : السفير السعودي يعلن عن أسماء مكاتب الخدمات المعتمدة لدى السفارة السعودية في صنعاء وعدن (الاسماء)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر
اتبعنا على فيسبوك