من نحن | اتصل بنا | السبت 18 نوفمبر 2017 01:31 مساءً

عربي و دولي

  

بالفيديو.. وزيرة الشباب الإماراتية تُحاضر بواشنطن عن واقع الشباب العربي

السبت 03 سبتمبر 2016 09:20 صباحاً

 

شاركت وزيرة الشباب الإماراتية شما المزروعي في مناقشة المجلس الأطلسي للبحوث في العاصمة الأمريكية واشنطن، وألقت خطاباً هو الأول لها داخل الولايات المتحدة حول واقع الشباب في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

وتحدثت المزروعي عن “التحديات التي تُواجه الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل وصول نسبتهم إلى 70٪ من السكان تحت سن 30 الشباب، في ظل ارتفاع معدلات البطالة، مقارنةً بنظرائهم في أماكن أخرى بالعالم، برغم وجود مستويات عالية نسبياً من التعليم بينهم”.

وتطرقت خلال خطابها في الاجتماع الذي عُقد أمس الخميس حول تداعيات الربيع العربي، إذ قالت “في أعقاب الاحتجاجات التي يقودها الشباب خلال الربيع العربي، أخذت العديد من الدول تدابير قصيرة الأجل لتهدئة الشباب مثل زيادة الدعم وتقديم وظائف حكومية، لكنها فشلت في وضع مكان للإصلاح التعليمي والاقتصادي، ما تسبب في تفاقم الشكاوى”.

CrTdugcXYAAFPXq

ودعت إلى “ضرورة تفكير الحكومات بشبابهم واعتبارهم جزء لا يتجزأ منها، وليس مشكلة أمنية ويشكلون تهديداً، مستطردةً بأن قيادة دولة الإمارات شهدت فترة طويلة لاعتماد الشباب الذي يُشكلون أكثر من نصف المجتمع الإماراتي كأصل لا يمكن الاستغناء عنه، وتم دمجهم في عملية بناء المستقبل الإماراتي، وتخصيص دوائر لتقديم شكاوى خاصة بهم، ضمن إستراتيجية التمكين”.

وعبّرت المزروعي عن أملها أن تلهم إستراتيجية الإمارات البلدان الأخرى في منطقة الشرق الأوسط لتلبية احتياجات شبابها لضمان الاستقرار في المنطقة، مُشددةً على “ضرورة التقارب بين القيادة الحكومية والشباب، وأن تعرف الدولة قيمتهم، حتى لا يُخلق لديهم فراغ اجتماعي ويتبعون مسارات مختلفة”.

وتزور الوزيرة الشابة الولايات المتحدة للقاء منظمات تنمية الشباب، ومعرفة المزيد عن برامجهم واستراتيجياتهم، من أجل “عقد شراكة تعاون محتملة”، وذلك بحسب صحيفة ناشيونال الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية.

المزيد في عربي و دولي
ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في عددها الصادر الاثنين أن عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير، سلمت لوزارة العدل الأمريكية مجوهرات تبلغ قيمتها أكثر من 8.1
المزيد ...
يقول العلماء إن “الفرمونات” وهي المواد الكيميائية التي تفرزها الحيوانات، تؤثر على سلوك الآخرين من نفس الفصيلة، ولكن لا توجد الكثير من المعلومات عن كيفية
المزيد ...
  طردت فتاة، تبلغ من العمر 21 سنة، من أكاديمية الشرطة الروسية، بسبب "ماضيها الوحشي"، وفق ما ذكرته أمها بالتبني لوسائل إعلام. وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن
المزيد ...
أحمد سامي  «سبحان المعز المذل» جملة لابد أن تتذكرها عندما تنظر لحال رموز نظام مبارك أثناء حضورهم المحاكمات فمنهم من يدخل المحكمة محمولا علي السرير, والآخر
المزيد ...

أختيار المحرر
نجاح أول عملية زراعة رأس بشرية في العالم
مسؤول يعترف بشراء قطر أصوات مونديال 2022
اعتذار رسمي لركاب قطار ياباني بسبب "20 ثانية"
توأم مختلف في لون البشرة يثير إعجابا واسعا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مسألة بحث السلطة عن ممثلين مطيعين ومحللين لأي إجراء أو حلول ترقيعية للقضية الجنوبية ،فالأمر ليس بجديد وهو
    لم يؤت بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي ليكون محافظا لعدن بمعنى ان يمارس وظيفة المحافظ بل أختير بعناية
  يستطيع الراصد الحصيف أن يتيقَّن من ظاهرة عجيبة ، اِذ ْ كلما أحتضن عفاش أحدهم أو تبنَّاه أو قرَّبه اليه ،
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
اتبعنا على فيسبوك