من نحن | اتصل بنا | الأحد 25 يونيو 2017 09:23 مساءً

اقتصاد

  

أصحاب الملايين يسيطرون على 42% من الثروة في الإمارات

الخميس 08 سبتمبر 2016 10:52 صباحاً
 
ما زالت الفرصة كبيرة أمام أصحاب الملايين، في التوسع داخل الإمارات، لاسيما أنهم باتوا يسيطرون على ما يقترب من نصف ثروة البلاد.
 
وقالت صحيفة “غولف نيوز”إن سكان الإمارات الذين يمتلكون 3.6 مليون درهم وما فوق باتوا يسيطرون على 42% من ثروة الإمارات، وهي نسبة أعلى بقليل من المعدل العالمي البالغ 35%، وفقًا لثروة العالم الجديد.
 
وبالرغم من ذلك يسيطر أصحاب الملايين على نسب أعلى من ثروات دول مجلس التعاون الخليجي، ففي المملكة العربية السعودية يسيطر أصحاب الملايين على 58% من ثروة البلاد، وفي قطر يسيطرون على 48% من إجمالي الثروة.
 
ومع ذلك، قال أندرو أموليس، رئيس قسم الأبحاث، إن توزيع الثروة في دولة الإمارات العربية المتحدة يبدو غير متناسب، ببساطة لأن السكان الأثرياء آخذين في الازدياد.
 
وأضاف: “وجود تفاوت في الثروة يرجع لتواجد عدد قليل من أصحاب الطبقة المتوسطة، في حين ترتفع نسبة أصحاب الملايين التي تتراوح ثرواتهم ما بين 100 مليون ومليار”، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأفراد ساهموا في انحراف مؤشر الثروة كثيرًا.
 
واعتبارا من نهاية ديسمبر العام 2015، باتت دولة الإمارات العربية المتحدة موطنا لحوالي 72 ألف من السكان، مع صافي موجودات تبلغ 3.7 مليون درهم أو أكثر.
 
كما أن الإمارات أصبحت تمتلك شعبية متزايدة باعتبارها ملاذا للأثرياء، مع الآلاف من أصحاب الملايين يتحركون في البلاد على مدى السنوات القليلة الماضية، وبلغ عدد المليونيرات في الإمارات  10 آلاف بين الجزء الأخير من العام 2007 وحتى العام 2015، خاصة خلال وقت كانت فيه أسواق العقارات المحلية تحقق أداء جيدا.

 


 

 

المزيد في اقتصاد
  تراجع الدولار في تعاملات الأسواق المالية كشف تحقيق في مكتب التحقيقات الفدرالي إلى قضية جديدة ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لاستخدام البريد
المزيد ...
الوكيل الاخباري - تعتزم طاجيكستان إنشاء محطة "روغون" لتوليد الكهرباء، بتكلفة 3.9 مليار دولار لتحقيق كفايتها من احتياجات الطاقة. وحولت طاجيكستان مجرى نهر "فاخش" لبناء
المزيد ...
بدأت الأسواق الآسيوية تعاملاتها، الاثنين، على انخفاض، وسط اعتزام مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتحقيق في رسائل إلكترونية تتعلق بالمرشحة الديمقراطية للرئاسة
المزيد ...
 واصلت أسعار النفط هبوطها، الاثنين، بعد عدم إعلان منتجي النفط من خارج أوبك التزاما محددا بالانضمام إلى أوبك في الحد من مستويات إنتاج النفط لرفع الأسعار، مشيرين
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
العيد في اليمن لـ"من استطاع إليه سبيلًا"
علماء يكشفون النقاب عن سر الانجذاب بين الجنسين
نشطاء : اندلاع اشتباكات بين فصائل مقاومة في تعز
رجل حامل بالشهر الرابع (صور)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
اتبعنا على فيسبوك