من نحن | اتصل بنا | الاثنين 18 ديسمبر 2017 12:15 صباحاً

منوعات

اعتقال الفتاة الأفغانية التي ظهرت على غلاف ناشيونال جيوغرافيك بتهمة انتحال شخصية

الأحد 30 أكتوبر 2016 03:01 مساءً

 
الصورة أخذت عام 1984 في مخيم لاجئين أفغان بباكستان
اعتقلت السلطات الباكستانية امرأة أفغانية اشتهرت بظهورها عام 1985 على غلاف مجلة ناشيونال جيوغرافيك، وعمرها 12 عاما، بتهمة تزوير وثائق هوية.
وتواجه شربات غولا عقوبة السجن 14 عاما، فضلا عن غرامة مالية، إذا أدينت بالتهمة.
ويقول مسؤولون إن الشرطة الباكستانية الفديرالية اعتلقت المرأة بعد عامين من التحقيق في مدينة بيشاور، قرب الحدود الأفغانية.
وتشن باكستان في الفترة الأخيرة حملة على تزوير وثائق الهوية.
وقد قدمت شربات غولا طلبا للحصول على وثيقة هوية في أبريل/ نيسان، باسم شربات بيبي. وإذا ثبتت عليها تهمة التزوير، فإن ستكون من بين ألف لاجئ أفغاني في باكستان، حالوا التحايل على نظام الهويات في البلاد.
وقال مسؤول في هيئة تسجيل الهويات إن الشرطة الفديرالية تبحث عن ثلاث موظفين أصدروا وثيقة الهوية لصالح شربات غولا، وقد اختفوا منذ أن انكشفت عملية التزوير المزعومة.
وجاء في صحيفة الفجر الباكستانية أن شربات حصلت على وثيقة هوية لها ولرجلين يدعيان أنهما ابناها.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في هيئة تسجيل الهويات قوله "إن الرجلين قد لا يكونا ابناها، ولكن هذه الممارسة منتشرة بين اللاجئين الأفغان إذ يسجلون اشخاصا غرباء على أنهم أبناؤهم، بهدف الحصول على وثائق هوية".
وقد التقط صورة "الطفلة الأفغانية" الشهيرة المصور ستيف مكاري عام 1984 في مخيم لاجئين غربي باكستان، خلال الغزو السوفييتي لأفغانستان، وكانت من أشهر أغلفة المجلة منذ إنشائها.
وفي عام 2002، عثر المصور على "الطفلة التي صورها"، بعد بحث دام 17 عاما، وكانت شربات غولا تعيش في قرية نائية بأفغانستان مع زوجها صاحب مخبزة، وبناتها الثلاث.
ويقول مسؤول باكستاني إن الحملة التي تشنها السلطات على تزوير وثائق الهوية في البلاد كشفت 60675 بطاقة مزورة عند غير باكستانيين.
واشارت إحصائيات الأمم المتحدة الأخيرة أن باكستان تؤوي 1.4 مليون لاجئ أفغاني، ويعتقد أن مليون لاجئ غير مسجلين يعيشون أيضا في البلاد.

المزيد في منوعات
أعلن مسرح أولد فيك العريق في لندن إن 20 رجلا زعموا تعرضهم لسوء سلوك جنسي من الممثل كيفن سبيسي خلال فترة تعاملهم معه في المسرح بين 1995 إلى 2013. وقال ريتشارد ميسكيلا، وهو
المزيد ...
كشفت دراسة طبية حديثة، أن من يدخنون "الماريغوانا" بشكل منتظم يمارسون الجنس أكثر من غيرهم. وأوضحت دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة ستانفورد، أن مستهلكي الماريغوانا
المزيد ...
رفضت دائرة المتنزهات الوطنية في وشنطن إصدار تصريح لمجموعة ترغب في وضع تمثال ضخم لمرأة عارية في مركز تجاري، بحسب وسائل إعلام أميركية. ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن
المزيد ...
صحيح أنّ هشام كان دائماً يلّح على تقبيلي ولمسي قبل زواجنا ولكنّني ظننتُ أنّ السبب كان حبّه القوي لي وكان يفتّش عن وسيلة للتعبير عن شغفه وأنّه يتوق إلى اليوم الذي
المزيد ...

أختيار المحرر
بعد التقارب بين الإمارات وحزب الإصلاح.. ما الذي يمكن أن يتغير في اليمن؟
رئيس حزب الإصلاح: ندعم التحالف ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية .. وصعتير يتفاعل : أي شخص يتكلم عن التحالف، أو يسيء له من حزب الإصلاح أو غيره هو يغرد خارج السرب
الامارات تعلن موقفها الجديد من حزب الاصلاح اليمني .. شاهد الصورة
على مواقع التواصل : ابوعلي الحاكم سرق كوت علي عبدالله صالح ( بالصورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كالعادة لا ينشغل الناس بجوهر الحدث ومضامينه وإنما بالأشخاص الفاعلين في هذا الحدث .  الذين يحبون علي صالح
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى.. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة، الدولة
  الجماهير اليمنية التي تحضر ساحات الاحتفالات، تشبه إلى حد بعيد النائحة المستأجرة التي تحضر في مآتم الغير،
مسألة بحث السلطة عن ممثلين مطيعين ومحللين لأي إجراء أو حلول ترقيعية للقضية الجنوبية ،فالأمر ليس بجديد وهو
    لم يؤت بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي ليكون محافظا لعدن بمعنى ان يمارس وظيفة المحافظ بل أختير بعناية
اتبعنا على فيسبوك