من نحن | اتصل بنا | الاثنين 24 أبريل 2017 08:30 صباحاً

منوعات

  

كيف اشترت صينية منزلا من هدايا عشاقها

الاثنين 31 أكتوبر 2016 12:01 مساءً

 

يُعد شراء منزل من أكبر التعاملات المالية التي من الممكن أن نجريها، وهو ما ينطبق على الصين أيضا في ظل الارتفاع المستمر لأسعار المنازل هناك.

وفي ضوء التحدي الذي يواجه كل من يريد شراء منزل في الصين، ربما ليس من المفاجئ الشعبية التي نالتها قصة منزل على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت القصة بتدوينة على منتدى "تيان يا يي دو" ذي الشعبية الواسعة، والتي كتبها شخص يستخدم الاسم المستعار "براود كياوبا".

وروت التدوينة التي شارك بها براود كياوبا قصة، إن لم يكن في استطاعتنا التحقق من صحتها، فهي على الأقل سيناريو محبوك لرواية رومانسية تدور أحداثها في مطار.

وبطلة القصة هي زميلة لكياوبا تُدعى شياولي (وهو اسم مستعار أيضا استخدم على مواقع التواصل الاجتماعي) تقيم في مدينة شينزن جنوبي الصين.

طلبت شياولي من كل واحد من 20 شخصا تواعدهم أن يشتري لها الإصدار الأحدث من هواتف ايفون، وهو "ايفون 7". ثم باعت الأجهزة العشرين لمركز إعادة تدوير هواتف ذكية مقابل 115010 يوان صيني (نحو 17 ألف دولار).

وحصلت المرأة على المال وسددته كدفعة مقدمة لشراء منزل ريفي في المنطقة التي تقيم فيها.

واصطحبت شياولي رفقاءها لإلقاء نظرة على المنزل الجديد، وكانت مفاجأة لهم جميعا عندما كشفت لهم عن مصدر المال الذي سددته كدفعة مقدمة من قيمة المنزل.

وقال كياوبا إن "ما حدث صار موضوعا رئيسيا يتحدث عنه كل من في العمل في الوقت الحالي".

وأضاف: "من يدري كيف يرى رفقاؤها ما يحدث الآن بعد أن تحولت القصة إلى مركز لاهتمام جماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأكد أن شياولي "ليست من أسرة ثرية، فوالدتها ربة منزل ووالدها عامل من المهاجرين، وهي أكبر أخواتها وترغب في شراء منزل لوالديها المسنين. لكن حصولها على المال اللازم بتلك الطريقة لا زال أمرا يثير الذهول".

وعبر كثيرون على موقع المدونات المصغرة الصيني "سينا وايبو" عن دهشتهم من مشروع شياولي وكيف تمكنت من إقناع محبيها العشرين أن يشتري كل واحد منهم لها هاتفا ذكيا، خاصة وأنه لم يمر وقت طويل منذ طرحه في الأسواق، تحديدا في 16 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبدأ التفاعل على هاشتاغ، ترجمته بالعربية تشير إلى "عشرين هاتفا جوالا مقابل منزل" في الارتفاع إلى مستويات مثيرة للاهتمام على مدونة سينا وايبو، بحيث أصبح الأكثر تداولا في الصين في الفترة الأخيرة.

أسعار المنازل في الصينImage copyrightGETTY IMAGESImage captionتشهد الصين ارتفاعا في أسعار العقارات

وتجاوز استخدام الهاشتاغ على الموقع حوالي 13 مليون مرة.

وأعرب مستخدمون كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بشياولي وما فعلته حتى تحصل على المال اللازم لشراء منزل.

وقالت مستخدمة تُدعى سمول آند إز غرونغ: "لا أستطيع الحصول على رفيق واحد، لكنها كان لديها بالفعل 20 في نفس الوقت، وتمكنت من إقناع كل واحد منهم بإهدائها جهاز ايفون 7. إنني فقط أود أن تعلمني ما لديها من مهارات".

وقال مستخدم آخر يُدعى تي إس تي إن لشياولي "مستقبلا مشرقا".

في المقابل، رأى البعض ما فعلته شياولي "مشينا"، من بينهم مستخدمة تدعى ليتيل بي.

وشكك البعض في صحة رواية القصة التي كتبها براود كياوبا، مرجحين أنها جاءت في إطار الدعاية والترويج لشركة هوي شاو باو لإعادة تدوير الهواتف الذكية.

وتواصلت بي بي سي مع شركة هوي شاو باو، التي أكد المتحدث الرسمي باسمها أنها اشترت عشرين هاتفا ذكيا من طراز ايفون 7 من امرأة أوائل أكتوبر/ تشرين الأول مقابل 5750 يوانا صينيا لكل منها.

وطلبت بي بي سي من الشركة التواصل مع شياولي من خلالها، لكن هوي شاو باو أكدت في رسالة إلكترونية أن العميلة رفضت إجراء مقابلة.

وجاء في رسالة البريد الإليكتروني التي تسلمتها بي بي سي من الشركة "حياتها (شياولي) اليومية تأثرت بما يتداوله الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي لا تريد أن تستمر وسائل الإعلام في تغطية قصتها. لذلك رفضت إجراء مقابلة معكم".

 

 


 

 

المزيد في منوعات
"على بعد 200 ياردة من منزلنا توجد أرض لحرق الجثث. هذا هو المكان الذي اغتصبوني فيه. كنت أرى وجوههم على أضواء الكشافات التي كانت في أيديهم". هكذا وصفت بورنيما شيل حادث
المزيد ...
اعتذار ممثلة هندية عن ظهورها في قميص "مسيء لمشاعر اللاجئين" .. " شاهد الصورة المثيرة للجدل " !! اعتذرت الممثلة الهندية ونجمة بوليوود، بريانكا شوبرا، بعد توجيه انتقادات
المزيد ...
 ربما تمنيت في مرحلة من مراحل حياتك أن تكون ثرياً، وهذا بالطبع ما لم تكن من الذين ولدوا وفي أفواههم ملاعق من ذهب، كما نقول!تعرف بالطبع مظاهر الثراء التي تثير
المزيد ...
 الصورة أخذت عام 1984 في مخيم لاجئين أفغان بباكستاناعتقلت السلطات الباكستانية امرأة أفغانية اشتهرت بظهورها عام 1985 على غلاف مجلة ناشيونال جيوغرافيك، وعمرها 12
المزيد ...

أختيار المحرر
موقع : التفجير في جبل حديد بعدن عمل ارهابي وليس مخزن ذخيرة !!
باصرة : لهذا السبب وضع حضرموت افضل من عدن و6 اقاليم طبخة اصلاحية
دراسة تكشف 80 % من النساء «يكرهن» العلاقة الحميمة لهذا السبب
الكشف عن اكبر فضائح خالد بحاح
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر
* باب المجاملات عندي دئما مغلق ، عكس باب الانصاف المفتوح على مصراعيه أمام كل من يستحق الدخول دون استئذان.. *من
اتبعنا على فيسبوك