من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 سبتمبر 2017 11:40 مساءً

اخبار تقارير

  

إيران تتبجح: سنصدر الثورة عسكريا

الاثنين 31 أكتوبر 2016 06:01 مساءً


عادت إيران إلى خطاب التهديد والوعيد، والأحاديث عن تصدير "ثورتها الإسلامية"، الموضوع الذي بات علنياً يتبجح به قادتها.
ففي العراق ميليشيات حشد شعبي ترتكب انتهاكات طائفية بالجملة، وفي اليمن ميليشيات الحوثي التي نقلبت على السلطة الشرعية، وفي لبنان ميليشيات حزب الله وفي سوريا ميليشيات لا تعد ولاتحصى. أذرع تعيث فساداً وظلماً بدعم من إيران.

وقد خرج نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، ليؤكد أن بلاده تقوم في الوقت الراهن بنقل رسالة "الثورة" في مجالها العسكري إلى خارج البلاد. وأن إيران ستواصل "حركتها الثورية على المستوى الإقليمي".

وفي تصريحات نقلتها عنه، وكالة مهر للأنباء، قال العميد سلامي "إن المستشارين العسكريين الإيرانيين يقومون في الوقت الراهن بنقل رسالة الثورة في مجالها الدفاعي والعسكري إلى خارج البلاد".

وأضاف، أن هناك حربا قادمة سيتقرر فيها مصير من يشاركون فيها، وأن بلاده تمتلك "قدرات يعتد بها". كما وصفها بأنها "ذات تأثير تجاوز الحدود الجغرافية".

ورغم مساعي طهران في الفترة الماضية، نفي تصدير الثورة، خاصة أثناء المفاوضات النووية، إلا أن تدخلها السافر في سوريا، ودعمها لبشار الأسد بالمال والعتاد، هو أمر لا يخفى على أحد.

كما مدت إيران الأسد بمستشارين عسكريين، ومقاتلين من الحرس الثوري الإيراني، من أجل إجهاض الثورة، وبحجة حماية المراقد الدينية.

وفي اليمن، سعت طهران بشكل حثيث على إيجاد موطئ قدم لها هناك، فدعمت علنيا ميليشيات الحوثي، الأمر الذي أدى إلى إطلاق السعودية عاصفة الحزم. وفي البحرين، العضو في مجلس التعاون الخليجي، تتهم الحكومة إيران بإثارة الشغب، وتشجيع المعارضة على التمرد.

أما في لبنان فلم تخف إيران دعمها وتمويلها لحزب الله، الذي أعلن أمينه العام حسن نصرالله ولاءه لإيران وليس لبلده لبنان. وتدخل إيران، في الآونة الأخيرة، بشكل فاعل وأكثر مباشرة في العملية السياسية العراقية.

إضافة إلى مساعيها في إفريقيا، وبين الجاليات المسلمة في أوروبا بنشر عقيدة الثورة عبر التستر بنشر الإسلام، عبر مذهبها الإقصائي المتشدد.

المزيد في اخبار تقارير
 أظهرت صور حرارية للموقع النووي الرئيسي في كوريا الشمالية أن بيونغيانغ ربما أعادت معالجة كميات من البلوتونيوم أكبر عما كان يعتقد في السابق ويمكن استخدامها
المزيد ...
يومًا ما ربما تدفع بك إحدى الصدف السعيدة – أو ربما غير ذلك- إلى السلطة، غالبًا سيروق لك المقعد وستفضل البقاء، اطمئن لست الأول في هذه المسيرة التاريخية، فقد سبقك
المزيد ...
  «ما من ثورة عظيمة واحدة حدثت في التاريخ، بدون حرب أهلية». *فلاديمير لينين المقولة السابقة لقائد الثورة البلشفية (1917) فلاديمير لينين. لكنّ الحرب الأهلية
المزيد ...
  قال تقرير لوزارة الحج والعمرة في السعودية، نشرته وكالة الأنباء السعودية السبت، إن العام الحالي شهد "رقما قياسياً جديدا في أعداد المعتمرين مقارنة بالسنوات
المزيد ...

أختيار المحرر
الصورة تتحدث : القمامة في جولة زكو بعدن
هذا هو التهديد الاخطر الذي يتعرض له علي محسن الاحمر منذ فراره من صنعاء .. صورة
لماذا يحب الرجل المرأة الممتلئة. والبعض المرأة النحيفة
بالصورة : هذه النبتة اليمنية علاج فعال للبواسير في وقت قياسي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
    يصادف اليوم الاثنين الموافق 14 / 8 / 2017م الذكرى السنوية الأولى لانتقال الفقيد صالح ناجي الحربي إلى جوار
اتبعنا على فيسبوك