من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 أبريل 2017 12:45 مساءً

اخبار تقارير

  

إيران تتبجح: سنصدر الثورة عسكريا

الاثنين 31 أكتوبر 2016 06:01 مساءً


عادت إيران إلى خطاب التهديد والوعيد، والأحاديث عن تصدير "ثورتها الإسلامية"، الموضوع الذي بات علنياً يتبجح به قادتها.
ففي العراق ميليشيات حشد شعبي ترتكب انتهاكات طائفية بالجملة، وفي اليمن ميليشيات الحوثي التي نقلبت على السلطة الشرعية، وفي لبنان ميليشيات حزب الله وفي سوريا ميليشيات لا تعد ولاتحصى. أذرع تعيث فساداً وظلماً بدعم من إيران.

وقد خرج نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، ليؤكد أن بلاده تقوم في الوقت الراهن بنقل رسالة "الثورة" في مجالها العسكري إلى خارج البلاد. وأن إيران ستواصل "حركتها الثورية على المستوى الإقليمي".

وفي تصريحات نقلتها عنه، وكالة مهر للأنباء، قال العميد سلامي "إن المستشارين العسكريين الإيرانيين يقومون في الوقت الراهن بنقل رسالة الثورة في مجالها الدفاعي والعسكري إلى خارج البلاد".

وأضاف، أن هناك حربا قادمة سيتقرر فيها مصير من يشاركون فيها، وأن بلاده تمتلك "قدرات يعتد بها". كما وصفها بأنها "ذات تأثير تجاوز الحدود الجغرافية".

ورغم مساعي طهران في الفترة الماضية، نفي تصدير الثورة، خاصة أثناء المفاوضات النووية، إلا أن تدخلها السافر في سوريا، ودعمها لبشار الأسد بالمال والعتاد، هو أمر لا يخفى على أحد.

كما مدت إيران الأسد بمستشارين عسكريين، ومقاتلين من الحرس الثوري الإيراني، من أجل إجهاض الثورة، وبحجة حماية المراقد الدينية.

وفي اليمن، سعت طهران بشكل حثيث على إيجاد موطئ قدم لها هناك، فدعمت علنيا ميليشيات الحوثي، الأمر الذي أدى إلى إطلاق السعودية عاصفة الحزم. وفي البحرين، العضو في مجلس التعاون الخليجي، تتهم الحكومة إيران بإثارة الشغب، وتشجيع المعارضة على التمرد.

أما في لبنان فلم تخف إيران دعمها وتمويلها لحزب الله، الذي أعلن أمينه العام حسن نصرالله ولاءه لإيران وليس لبلده لبنان. وتدخل إيران، في الآونة الأخيرة، بشكل فاعل وأكثر مباشرة في العملية السياسية العراقية.

إضافة إلى مساعيها في إفريقيا، وبين الجاليات المسلمة في أوروبا بنشر عقيدة الثورة عبر التستر بنشر الإسلام، عبر مذهبها الإقصائي المتشدد.

 


 

 

المزيد في اخبار تقارير
أكدت دراسة جديدة أن هناك عدة أمور تجذب المرأة وتدفعها إلى ممارسة العلاقة الحميمة مع الرجال أبرزها رائحة الرجل، حيث أوضح مسح أجراه موقع التعارف “فيكتوريا
المزيد ...
يبدو أن تبعات غياب ملك المغرب عن القمة العربية بالبحر الميت، ما زالت مستمرة، فقد أعفى الأردن سفيره في الرباط من منصبه الإثنين 3 أبريل/نيسان 2017، لتظل السفارة فارغة
المزيد ...
  أعرب مصدر حكومي يمني مسؤول عن استغرابه لصمت المجتمعات المحلية والمجتمع الدولي إزاء الأموال الطائلة التي يقوم الانقلابيون من ميليشيات الحوثي وصالح بتحصيلها في
المزيد ...
على مدار عقدين، كانت هوما عابدين بجوار هيلاري كلينتون دائما حتى قيل أنها ابنتها الثانية أكثر من كونها مساعدتها السياسية، لكن هذا الرباط يواجه تحديا هائلا بعد إعادة
المزيد ...

أختيار المحرر
موقع : التفجير في جبل حديد بعدن عمل ارهابي وليس مخزن ذخيرة !!
باصرة : لهذا السبب وضع حضرموت افضل من عدن و6 اقاليم طبخة اصلاحية
دراسة تكشف 80 % من النساء «يكرهن» العلاقة الحميمة لهذا السبب
الكشف عن اكبر فضائح خالد بحاح
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر
* باب المجاملات عندي دئما مغلق ، عكس باب الانصاف المفتوح على مصراعيه أمام كل من يستحق الدخول دون استئذان.. *من
اتبعنا على فيسبوك