من نحن | اتصل بنا | الجمعة 28 يوليو 2017 03:55 مساءً

الأخبار

  

الجيش اليمني يقترب من استعادة كامل الساحل الغربي

الأحد 08 يناير 2017 08:56 صباحاً
قال مسؤولون عسكريون وأمنيون إن القوات الشرعية اليمنية بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة باب المندب بالكامل والساحل الغربي لليمن.
وذكر المسؤولون أن الجيش اليمني أطلق منذ فجر السبت عملية عسكرية واسعة بمساندة طيران التحالف أطلق عليها “السهم الذهبي” من ثلاثة محاور للسيطرة على كامل منطقة باب المندب وإخراج قوات الحوثيين المدعومين من إيران وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منها.
 
وبدأت العملية للسيطرة على الساحل الغربي لليمن في مناطق كهبوب والحريقية في المندب والمنصورة في الوازعية وتمكن الجيش اليمني من التقدم في المحاور الثلاثة.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني إن وحدات الجيش تمكنت، السبت، من تحرير مواقع استراتيجية بمحافظة تعز، وفي محافظة صعدة.
 
وأضاف العميد الركن عبده مجلي في تصريح صحفي إن وحدات الجيش تمكنت من تحرير مديرية ذباب بالكامل وتحرير جبال العمري.
 
وقال مراسلنا في اليمن إن قوات الشرعية استعادت السيطرة على معسكر العمري في منطقة ذباب بمحافظة تعز.
 
وشكل تحرير منطقة ذُباب ضربة قوية لميليشيات الحوثي وصالح، ويمنعها من تهديد مضيق باب المندب ويحقق هدف التحالف العربي بحماية الملاحة البحرية في المضيق الذي يشكل الشريان التجاري الاستراتيجي لكافة دول العالم.
 
استراتيجيا يكتسب تحرير ذُباب أهمية خاصة، ويسهل من عملية تحرير ميناء المخا القريب، مما يعزز قدرة التحالف على تأمين كامل السواحل اليمنية على البحر الأحمر.
 
كما يؤمن تحرير منطقة ذباب مضيق باب المندب عسكريا بشكل كبير، ويعزز من القدرة على منع الانقلابيين من استغلال السواحل اليمنية لتهريب الأسلحة، والمتاجرة بقوت أبناء اليمن.
 
ويعتبر نجاح العملية العسكرية ثمرة للتخطيط العسكري الاستراتيجي للجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية بإسناد من التحالف العربي.
 
وبنظرة أعمق للعملية فإنها تؤشر بشكل لافت على عزم المقاومة الشعبية والتحالف العربي على تخليص اليمن من بقايا الانقلاب وقتلة الأطفال، وإبعاده عن الأجندات الخارجية، واستعادة الشرعية على كامل التراب اليمني.
 
وفي جبهة الوازعية قال العميد مجلي إن القوات المسلحة حررت منطقتي المنصورة وكهبوب.
 
كما تمكنت وحدات الجيش من تحرير جبل شرف العنين الاستراتيجي والسلسة الجبلية فيه، وتباب الصفراء والجبيرية والأقحف والمشبك في بلاد الوافي بمنطقة العنين. كما تم تحرير تبة الشابعة بمنطقة الصراهم.
 
وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش اليمني ستواصل حملتها بعد أن تسيطر على باب المندب بالكامل باتجاه مدينة المخا الواقعة على بعد 60 كيلومترا من باب المندب.
 
وفي جبهة مقبنة، قال العميد مجلي إن وحدات الجيش تمكنت من تحرير جبل العود والسيطرة النارية على منطقة الأخلود ودار قاسم والبركنة.
 
وأشار الناطق الرسمي للجيش إن وحدات الجيش تواصل التقدم في منطقة البقع بمحافظة صعدة وتمكنت من قطع الخط الاسفلتي الرابط بين محافظتي صعدة والجوف.
 
 
 
 

 


 

 

المزيد في الأخبار
لطالما كان مرض السكري العامل الأول وراء ضعف الانتصاب لدى الرجال، ويخلص تحليل جديد لأبحاث سابقة إلى أن المشكلة الجنسية شائعة للغاية بين الرجال الذين يعانون من
المزيد ...
    قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر "ان المساعدات الإغاثية والإنسانية التي قدمتها الإمارات العربية المتحدة سيضل أثرها في قلوب اليمنيين كونها ساهمت في
المزيد ...
  أكدت مواقع إسرائيلية مشاركة الناشطة العراقية من الأقلية الإيزيدية نادية مراد في مؤتمر أقيم في الكنيست الإسرائيلي مخصص لجرائم تنظيم "داعش" ضد تلك الأقلية في
المزيد ...
  ومع التنوع الرهيب في مصادر الغذاء وما تحتويه الكثير من الأطعمة الجاهزة من مذاق لذيذ، فإنها أيضاً تحتوي على مواد ضارة بالجسم البشري، وهناك العديد من الأطعمة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
كيف نجح دهاء القائد اللواء هيثم قاسم طاهر في افساد كماشة الانقلابيين بمعسكر خالد بن الوليد؟! .. تفاصيل
صورة : من هو شقيق السيد عبدالملك الحوثي الذي لقي مصرعه امس بغارة لطيران التحالف ؟!
الانقلابي "حسن زيد" يكشف دور خالد بحاح في مبادرة المصالحة التي أطلقها نواب صالح (تفاصيل)
الحزن يضرب موسم نجم البلدة في حضرموت
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
اتبعنا على فيسبوك