من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 20 سبتمبر 2017 11:40 مساءً

الأخبار

  

أنباء عن تجميد الأمم المتحدة لنشاط اسماعيل ولد الشيخ “حتى اشعار آخر”

الثلاثاء 10 يناير 2017 09:10 صباحاً
كشفت مصادر ديبلوماسية لـ “المستقبل” عن أنباء يجري تداولها بشكل محدود في الأروقة الديبلوماسية الدولية،تفيد بأن الأمم المتحدة أبلغت مبعوثها إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ بتجميد عمله كوسيط أممي لحل النزاع الحاصل في البلاد حتى اشعار آخر.
 
وقالت إن اعلان ولد الشيخ الأخير بعقد اجتماع تشاوري لأعضاء لجنة التهدئة في العاصمة الأردنية عمان تم ارجاؤه إلى أجل غير مسمى وسط ترجيحات تشير إلى ملاحظات دولية افصحت عنها بعض العواصم حيال فشل الجهود التي يقودها ولد الشيخ في ملف التسوية السياسية للأزمة اليمنية.
 
ولم تؤكد المصادر التي تحدثت لـ “المستقبل” ما إن كانت الأمم المتحدة قررت اقالة ولد الشيخ مهماته بشكل نهائي، لكنها توقعت أن يكون قرار تجميد عمل ولد الشيخ جاء في سياق الترتيبات التي شرع فيها الأمين العام الجديد للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش لتفعل دور الأمم المتحدة ولا سيما في ملفات السلام الدولية.
 
وكان الديبلوماسي البرتغالي غوتيريش الذي انتخب مؤخرا امينا عاما للأمم المتحدة خلفا للكوري الجنوبي بان كي ـ مون، تعهد بأن يكون العام الجديد 2017 عاما للسلام وذلك في أول رسالة له بعد توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة داعيا إلى العمل من أجل هدف مشترك خلال العام الجديد يتمثل في وضع السلام في المرتبة الأولى وعلى رأس الأولويات.
 
وقال غوتيريش إن السؤال الذي يؤرقه هو كيفية مساعدة ملايين الناس الذين تحاصرهم النزاعات ويعانون من جراء حروب لا تلوح لها نهاية في الأفق.
 
وفي رسالة مصورة، أشار الأمين العام إلى أن المدنيين يتعرضون للقصف المدمر، ليقع النساء والأطفال والرجال بين قتيل وجريح ويضطر غيرهم إلى النزوح من ديارهم في حال من الحرمان والعوز. الأمين العام، الذي تولى منصبه في الأول من يناير كانون الثاني عام 2017، قال إن أحدا لا ينتصر في هذه الحروب، فكل من فيها خاسرون. وأشار إلى هدر تريليونات الدولارات لتدمر المجتمعات والاقتصادات، وتؤجج مشاعر فقدان الثقة والخوف في دوامات يمكن أن تستمر أجيالا. ومع قدوم عام جديد دعا غوتيريش إلى جعل 2017 عاما يسعى فيه الجميع، من مواطنين وحكومات وقادة، إلى تجاوز الخلافات وجعل السلام غاية ودليلا. وناشد الأمين العام الجميع الانضمام إليه في الالتزام بإحلال السلام في الحاضر والمستقبل، وجعل 2017 عاما للسلام.
المزيد في الأخبار
الكدافة بالجولة حق زكو مكانها ما ترفعت ولم يتم منع الناس من رميها هناك برغم انه في اماكن مخصصة عند البلدية وعند مسجد ابان وعند فرزة الخساف وكلها على بعد امتار من
المزيد ...
هدد حميد مجلي الملحق التجاري بالسفارة اليمنية بالرياض نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر في منشور له على صفحته على الفيس بوك.   وقال حميد مجلي: "بلغوا
المزيد ...
أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، أن حضرموت ستظل عند حسن ظن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة دولة الدكتور
المزيد ...
    أكدت مصادر صحفية، الإثنين، 18/أيلول/2017 م، أن المليشيات الانقلابية تعرضت لهزيمة كبيرة في الشريط الحدودي بين بلادنا والمملكة العربية السعودية.   وقالت
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
الصورة تتحدث : القمامة في جولة زكو بعدن
هذا هو التهديد الاخطر الذي يتعرض له علي محسن الاحمر منذ فراره من صنعاء .. صورة
لماذا يحب الرجل المرأة الممتلئة. والبعض المرأة النحيفة
بالصورة : هذه النبتة اليمنية علاج فعال للبواسير في وقت قياسي
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
    يصادف اليوم الاثنين الموافق 14 / 8 / 2017م الذكرى السنوية الأولى لانتقال الفقيد صالح ناجي الحربي إلى جوار
اتبعنا على فيسبوك