من نحن | اتصل بنا | الأحد 23 أبريل 2017 12:45 مساءً

الأخبار

  

أنباء عن تجميد الأمم المتحدة لنشاط اسماعيل ولد الشيخ “حتى اشعار آخر”

الثلاثاء 10 يناير 2017 09:10 صباحاً
كشفت مصادر ديبلوماسية لـ “المستقبل” عن أنباء يجري تداولها بشكل محدود في الأروقة الديبلوماسية الدولية،تفيد بأن الأمم المتحدة أبلغت مبعوثها إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ بتجميد عمله كوسيط أممي لحل النزاع الحاصل في البلاد حتى اشعار آخر.
 
وقالت إن اعلان ولد الشيخ الأخير بعقد اجتماع تشاوري لأعضاء لجنة التهدئة في العاصمة الأردنية عمان تم ارجاؤه إلى أجل غير مسمى وسط ترجيحات تشير إلى ملاحظات دولية افصحت عنها بعض العواصم حيال فشل الجهود التي يقودها ولد الشيخ في ملف التسوية السياسية للأزمة اليمنية.
 
ولم تؤكد المصادر التي تحدثت لـ “المستقبل” ما إن كانت الأمم المتحدة قررت اقالة ولد الشيخ مهماته بشكل نهائي، لكنها توقعت أن يكون قرار تجميد عمل ولد الشيخ جاء في سياق الترتيبات التي شرع فيها الأمين العام الجديد للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش لتفعل دور الأمم المتحدة ولا سيما في ملفات السلام الدولية.
 
وكان الديبلوماسي البرتغالي غوتيريش الذي انتخب مؤخرا امينا عاما للأمم المتحدة خلفا للكوري الجنوبي بان كي ـ مون، تعهد بأن يكون العام الجديد 2017 عاما للسلام وذلك في أول رسالة له بعد توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة داعيا إلى العمل من أجل هدف مشترك خلال العام الجديد يتمثل في وضع السلام في المرتبة الأولى وعلى رأس الأولويات.
 
وقال غوتيريش إن السؤال الذي يؤرقه هو كيفية مساعدة ملايين الناس الذين تحاصرهم النزاعات ويعانون من جراء حروب لا تلوح لها نهاية في الأفق.
 
وفي رسالة مصورة، أشار الأمين العام إلى أن المدنيين يتعرضون للقصف المدمر، ليقع النساء والأطفال والرجال بين قتيل وجريح ويضطر غيرهم إلى النزوح من ديارهم في حال من الحرمان والعوز. الأمين العام، الذي تولى منصبه في الأول من يناير كانون الثاني عام 2017، قال إن أحدا لا ينتصر في هذه الحروب، فكل من فيها خاسرون. وأشار إلى هدر تريليونات الدولارات لتدمر المجتمعات والاقتصادات، وتؤجج مشاعر فقدان الثقة والخوف في دوامات يمكن أن تستمر أجيالا. ومع قدوم عام جديد دعا غوتيريش إلى جعل 2017 عاما يسعى فيه الجميع، من مواطنين وحكومات وقادة، إلى تجاوز الخلافات وجعل السلام غاية ودليلا. وناشد الأمين العام الجميع الانضمام إليه في الالتزام بإحلال السلام في الحاضر والمستقبل، وجعل 2017 عاما للسلام.

 


 

 

المزيد في الأخبار
أكد ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان، أن طموحات المملكة لا تحدها إلا السماء، وهي تعمل بثقة نحو إصلاحات اقتصادية واجتماعية، مؤكداً أن الشرط الأساسي
المزيد ...
  أعلن اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أن التحالف الذي تقوده السعودية لا ينوي في الوقت الحاضر مهاجمة ميناء الحديدة اليمني الاستراتيجي، إلا
المزيد ...
قال جمال جامع المشرخ القائم بالأعمال، نائب المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، إن القاسم المشترك الوحيد ما بين الصراع في كل من سوريا واليمن، ألا وهو
المزيد ...
  أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية مساء السبت تقضي بصرف راتب شهرين لمنسوبي عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وإعادة جميع البدلات
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
موقع : التفجير في جبل حديد بعدن عمل ارهابي وليس مخزن ذخيرة !!
باصرة : لهذا السبب وضع حضرموت افضل من عدن و6 اقاليم طبخة اصلاحية
دراسة تكشف 80 % من النساء «يكرهن» العلاقة الحميمة لهذا السبب
الكشف عن اكبر فضائح خالد بحاح
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر
* باب المجاملات عندي دئما مغلق ، عكس باب الانصاف المفتوح على مصراعيه أمام كل من يستحق الدخول دون استئذان.. *من
اتبعنا على فيسبوك