من نحن | اتصل بنا | الأحد 25 يونيو 2017 09:23 مساءً

الأخبار

  

5 أشياء يجب أن لا تفعلها أثناء ممارسة الجنس!

الأربعاء 11 يناير 2017 05:01 مساءً

  ممارسة الجنس يجب أن تكون على قدر من اللطف والرقةممارسة الجنس يجب أن تكون على قدر من اللطف والرقة
يعد الجنس أحد الأنشطة ذات المخاطر العالية، فاللقاء الجنسي يمكن أن يكون رائعًا أو سيئًا – فكر في الأمراض المنقولة جنسيًا، كسر القضيب، وتمزق الواقي الذكري.

لقد عانى الكثير من الأشخاص من هذه المشاكل بالإضافة إلى غيرها لأنهم ببساطة لم ينتبهوا إلى المحظورات، ومارسوا الجنس من دون وعي أو تخطيط. للوقاية والحماية اتبع هذه الإرشادات الهامة:

1. لا تهوّن من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا

تقول الدكتورة ليا ميلهيسير، دكتوراه في الطب النسائي، أستاذة مساعدة في كلية الطب بجامعة ستانفورد، "لا يكفي أن تتساءل ما إذا كان الشريك خاليًا من الأمراض الجنسية، يفضل استخدام الواقي الذكري، فعدم استخدامه يضعك في دائرة الخطر". السيلان والأمراض المنقولة جنسيًا الأخرى أصبحت أكثر صعوبة للعلاج.

2. مزج الزيوت مع الواقي الذكري المطاطي

لا تستخدم زيوت التشحيم غير المناسبة. بعض هذه الزيوت يمكن أن تؤدي في الواقع إلى تمزق خطير في الواقي، ويمكن أن تسبب مشاكل خطيرة للطرف الآخر.

"إذا كنت تستخدم الواقي الذكري اللاتكس، لا تستخدم الزيوت، بما في ذلك مواد التشحيم الطبيعية مثل الزيتون أو زيت جوز الهند لأنها تثقب اللاتكس ويصبح غير فعال". إذا كنت تستخدم الواقي الذكري، يجب أن تستخدم واقٍ أساسه مائي أو مواد تشحيم تحتوي على السيليكون.

3. لا لإدخال الطعام في المهبل

إذا كنت تفكر في وضع الفواكه أو الخضار داخل المهبل، فأنت تضع نفسك في خطر الإصابة بمشاكل عويصة، قد تؤدي بك إلى غرفة الطوارئ. وعلى صعيد مشابه، إذا كنت تريد وضع شيء في المستقيم.

4. لا تضغط على الشريك لبلوغ الذروة

التركيز على الجماع يفقد الجماع متعته ويمكن أن يكون ضارًا بصحتك الجنسية لأنه يخلق جوًّا من التوتر، كما يقول ستيفن سنايدر، دكتوراه في الطب، معالج جنس من مدينة نيويورك، "في بعض الأحيان يحتاج بلوغ الذروة إلى التركيز والوقت. الإسراع أو الحث المستمر يمكن أن يجعل الأمر أصعب ويفقد الجنس متعته".

5. تجنب ممارسة الجنس العنيفة

وأخيرًا، ممارسة الجنس يجب أن تكون على قدر من اللطف والرقة، فالعنف لن يجدي ولن يجعلك تبلغ الذروة أسرع أو أفضل على العكس يمكن أن يصبح الجماع مؤلمًا لك ولها، وقد يؤدي إلى تهتك أنسجة المهبل بالإضافة إلى كسور القضيب.

غيّر الوضعية إذا كنت لا تشعر بالتحفيز أو خذ قسطًا من الراحة عن طريق المداعبة الجنسية قبل الولوج من جديد.

 

 


 

 

المزيد في الأخبار
نفي سياسي يمني، الإدعاءات التي وجهت إلى قطر، بإفشال المبادرة الخليجية، نهاية العام 2011.     وفي بيان له، نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،
المزيد ...
  طرحت بريطانيا مشروع بيان رئاسي على مجلس الأمن يدعو إلى نشر مراقبين دوليين في موانئ اليمن، خصوصاً الحديدة، وفتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية لأغراض
المزيد ...
  أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، ارتفاع حالات الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن إلى 859 منذ نهاية أبريل/ نيسان الماضي.وقالت المنظمة في حساب مكتبها
المزيد ...
  عاد القيادي الحوثي ورئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي إلى الواجهة من جديد من خلال مزاولة مهامه كحاكم فعلي لصنعاء . جاء ذلك في خبر نشرته وكالة
المزيد ...

أختيار المحرر
العيد في اليمن لـ"من استطاع إليه سبيلًا"
علماء يكشفون النقاب عن سر الانجذاب بين الجنسين
نشطاء : اندلاع اشتباكات بين فصائل مقاومة في تعز
رجل حامل بالشهر الرابع (صور)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
اتبعنا على فيسبوك