من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 08 مارس 2017 05:01 مساءً

شؤون محلية

  

الكشف عن توزيع 55 منحة دراسية في كنداء لأبناء مسؤولين في الشرعية والانقلاب (وثائق)

- متابعات: الأحد 05 مارس 2017 09:54 صباحاً

كشفت وثائق عن 55 منحة دراسية لعدد من أبناء المسئولين والنافذين في الحكومة الشرعية في عدد من الجامعات الكندية للعام الدراسي الحالي 2016-2017م.

ونشر الصحفي نبيل الأسيدي الوثائق على صفحته في فيسبوك "وثائق لأسماء الطلاب الذين تم منحهم المقاعد الدراسية والذين معظمهم أقارب وأنجال مسئولين في الحكومة الشرعية وآخرين أقرباء مسئولين موالين للانقلابيين بصنعاء".

وقال الصحفي الأسيدي "أن منظومة الفساد تواصل مسلسل عبثها بكل الأسس والمعايير التي تحكم الدولة، حيث منحت المقاعد الدراسية لأبناء الوزراء والمسئولين والنافذين ورجال الأعمال".

وأضاف "أن الأسر الهاشمية الموالية لميلشيات الحوثي وصالح نالت نصيب الأسد من المنح الدراسية في الجامعات الكندية لهذا العام".
 
وأشار الأسيدي " أن المنح الدراسية لم تخضع  إلى أي مفاضلة أبدا، بل كان المعيار هو المحسوبية والانتهازية والنفوذ والقرب من الرئيس هادي وبعض المسئولين في السلطات الشرعية".

وبحسب الوثائق التي يعيد "يمن شباب نت" نشر ها فقد تم إعطاء المنح الدراسية لأبناء المسئولين والنافذين ورجال الإعمال، منهم نجل رشاد العليمي مستشار الرئيس هادي، ونجل السفير محمد طه مصطفى، وابنة السفير في جنيف علي مجور رئيس الحكومة السابق، وابنة وزير الدفاع السابق عبد الملك السياني.

كما تم منح  نجل نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن في حكومة الانقلابيين  جلال الرويشان، بالإضافة إلى ثلاثة من أبناء "عبد الله حجر" رجل أعمال واحد أقارب نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين ، ونجل عبدالكريم شيبان وزير الصحة السابق.

كما كشفت الوثاق منح نجل "نجيب الغراسي" المدير السابق لمكتب احمد علي، والقائم بالإعمال في سفراتنا بالمغرب حالياً، بالإضافة إلى نجل رضوان العكبري الشقيق الأصغر للسفير في جامعة الدول العربية رياض العكبري.

وتم منح أقرباء عدد من رجال الأعمال عدد من المنح الدراسة، حيث تم منح  اثنين من أبناء خالد سنجم رجل أعمال ومستثمر في محطات البترول، واثنين من أبناء احمد عبد ربه رجل أعمال ومستثمر، واثنين من أبناء وائل الزوقري رجل أعمال ومستثمر، بالإضافة إلى اثنين من ابناء صالح بن فريد قيادي في الحراك الجنوبي ورجل أعمال.

وبحسب الوثائق فقد تضمنت المنح الدراسية، أبناء أسر هاشمية موالية لميلشيات الحوثي وصالح، حيث توجد ثلاث منح لأبناء من أسرة حجر بالإضافة إلى عدد من الأسر الهاشمية الأخرى ومن ضمن هذه الأسر "اسحاق، والمهدي، وهاشم، والمراني ، وبا وزير، والسياني، والمطاع ، والحداد، وأسرة مولى الدويلة (منحتين) من ضمن المنح المذكورة .

المصدر: يمن شباب نت
يمن برس - الكشف عن توزيع 55 منحة دراسية في كنداء لأبناء مسؤولين في الشرعية والانقلاب (وثائق) 
يمن برس - الكشف عن توزيع 55 منحة دراسية في كنداء لأبناء مسؤولين في الشرعية والانقلاب (وثائق) 

 


 

 

المزيد في شؤون محلية
  بحث سفير اليمن في القاهرة السفير محمد مارم مع القائم بأعمال السفارة الليبية في اليمن محمد التير طلب السلطات الليبة بفتح سفارتها في العاصمة المؤقتة عدن إلى أن
المزيد ...
شن وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان هجوما حادا على المليشيا انقلابية في اليمن، متهمة إياها بإطالة أمد الحرب، والتكسب منها، والعمل ضد مصلحة الشعب اليمني. ودافع
المزيد ...
  قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون التنمية والتعاون الدولي ناصر الصبيح، أمس الاثنين، إن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بحث مع وزير خارجية
المزيد ...
   أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري أن تصرفات إيران هي سبب الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة، وأن المملكة العربية السعودية ودول
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
هذا هو رئيس الوزراء الأكثر جاذبية للفتيات! (صور فيديو)
شاهد بالفيديو...خروج نار من غرب اليمن، فهل ذلك بداية ظهور أشراط السَّاعة الكبرى!
ماذا تخفي واشطن وراء تصعيدها المريب في اليمن؟ (محللون يجيبون)
بالفيديو.. صراع الإخوة ونفوذ القاعدة يقضي على عائلة الذهب في البيضاء
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
* يقيني أن (حميد شيباني) ضل طريقه بأتجاه اتحاد كرة القدم ، وهو الممثل الذي كان يستحق أن يكون نجم شباك تذاكر
* باب المجاملات عندي دئما مغلق ، عكس باب الانصاف المفتوح على مصراعيه أمام كل من يستحق الدخول دون استئذان.. *من
فيما يتعلق بمعارك الساحل الغربي بالنسبة لـ"المقاومة الجنوبية" والجنوبيين فقد وقع الجميع في غفلة منهم ولم يسم
*تماما مثلما يفعل التاجر الهندي ، قررت بيني وبين نفسي أن أفتش في الدفاتر   القديمة بحثا عن اضاءات  
من الصعب إنكار وجود هفوات كبيرة في أداء السلطة الشرعية في اليمن، بمختلف مستوياتها، وبعض هذه الهفوات يمكن
اتبعنا على فيسبوك