من نحن | اتصل بنا | السبت 20 يناير 2018 09:45 صباحاً

اخبار تقارير

عمان تعاقب الرباط بسبب غياب ملك المغرب عن القمة العربية

الثلاثاء 04 أبريل 2017 12:18 مساءً
يبدو أن تبعات غياب ملك المغرب عن القمة العربية بالبحر الميت، ما زالت مستمرة، فقد أعفى الأردن سفيره في الرباط من منصبه الإثنين 3 أبريل/نيسان 2017، لتظل السفارة فارغة دون أيّ خلف له في الوقت الحالي.
 
وأعلن الديوان الملكي الأردني موافقته على قرار مجلس الوزراء، المتضمن الموافقة على نقل السفير علي الكايد من السفارة الأردنية لدى المغرب إلى مركز وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بعمان اعتباراً من الأحد، بحسب ما نشره موقع هسبرس المغربي.
 
التغييرات التي حصلت في السفارة الأردنية في الرباط تزامنت مع تغييرات في عدد من سفارات الأردن بعدد من البلدان، إلا أنه جرى تقرير الأسماء التي من المفترض أن تحل محل سابقيها، في حين لم يتقرر إلى حد الساعة الاسم الذي من المفترض أن يخلف الكايد بالرباط، بحسب موقع هافينغتون بوست عربي.
 
ويأتي إعفاء السفير الأردني في الرباط عقب أيام من إقالة مدير المخابرات فيصل الشوبكي، الذي رشحت أنباء عن أن سبب إعفائه يرجع لغياب ملك المغرب عن قمة الأردن.
 
وغاب العاهل المغربي محمد السادس عن القمة العربية؛ وذلك بعد زيارة قام بها ملك الأردن للرباط؛ إذ راجت أخبار تفيد بأن الملك محمد السادس سيحضر القمة عقب هذه الزيارة إلا أن الأمر لم يتم.
 
وسبق أن أعلن الديوان الملكي الأردني خبر إقالة مدير المخابرات الأردنية؛ وهو الخبر الذي ربطه برلماني أردني سابق، يدعى جميل النميري، بتغيب الملك محمد السادس عن القمة العربية.
 

المزيد في اخبار تقارير
قال المحلل السياسي اللبناني نضال السبع أن قرار اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام بتكليف صادق أبو راس ، برئاسة الحزب خلفاً لرئيسه السابق علي عبد الله صالح ،
المزيد ...
بالصور.. شاهد عشرات الاسرى من الحوثيين بايدي القوات الجنوبية والمقاومة التهامية   أسرت القوات الجنوبية والمقاومة التهامية المسنودان بالتحالف العربي، العشرات
المزيد ...
  أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، صباح الأحد، إكمال عمليات إخراج مسلحي داعش المحليين من الرقة التي كانت تشكل المعقل الرئيس للمتطرفين في سوريا. وأضافت القوات
المزيد ...
   أثار وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف ضحك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة وهو يشرح كيف تصدر ألمانيا لحم الخنزير إلى مجموعة من الدول. تكاتشوف،
المزيد ...

أختيار المحرر
وزراء في حكومة بن دغر يبكون في اجتماع الحكومة بعدن اليوم
(ليلى) بنت المخلوع علي عبدالله صالح تغادر مطار عدن مع اولادها تحت حراسة أمنية مشددة
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك