من نحن | اتصل بنا | الأحد 22 أكتوبر 2017 11:11 صباحاً

اخبار تقارير

  

المعتمرون يحققون رقما قياسيا

- وكالات : الأحد 25 يونيو 2017 07:17 مساءً
 
قال تقرير لوزارة الحج والعمرة في السعودية، نشرته وكالة الأنباء السعودية السبت، إن العام الحالي شهد "رقما قياسياً جديدا في أعداد المعتمرين مقارنة بالسنوات الماضية".
وكشف التقرير عن زيادة أعداد المعتمرين للعام الحالي 1438 للهجرة مقارنة بالعام الماضي، رغم الظروف الاقتصادية والأمنية التي تمر بها بعض البلدان العربية. 
وبحسب التقرير الإحصائي، فإن أعداد تأشيرات المعتمرين للعام الحالي بلغت حوالى 6.750.000 تأشيرة، مقارنة بـ6.3.93000 تأشيرة في العام الماضي 1437هـ.
 
وقال وزير الحج والعمرة، محمد بنتن، أن النمو  في أعداد المعتمرين والزوار، يأتي وفق أهداف ورؤية المملكة 2030 ومواكبا للاستراتيجية المتكاملة لتطوير منظومتي الحج والعمرة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لتأدية مناسكهم.
 
وبين أن الوزارة اتخذت حزمة من الاستراتيجيات الفعالة حيال انخفاض أعداد التأشيرات للمعتمرين من بعض الدول التي تواجه ظروف اقتصادية وأمنية.
 
فقد عمدت الوزارة إلى فتح أسواق جديدة للعمرة من خلال العمل على استقطاب عدد أكبر من الدول المستهدفة لتعويض النقص، مما أسهم في تحقيق رقم قياسي في أعداد المعتمرين مقارنة بالسنوات الماضية.
 
وتمثلت الزيادات في أعداد تأشيرات العمرة من دول مثل الولايات المتحدة وألمانيا والنرويج، التي ينفق مواطنوها أكثر من غيرهم في موسم الحج.
 
من جهته، أكد وكيل وزارة الحج والعمرة المكلف بالإشراف على مكتب تحقيق الرؤية، محمد الكليبي، ارتفاع نسبة إشغال الفنادق خلال موسم العمرة للعام الحالي 1438.
 
وأكد زيادة نسبة الإشغال في فنادق الخمسة نجوم بنسبة 113 في المئة، فيما زادت نسبة الإشغال في فنادق الأربعة نجوم بنسبة 71.2 في المئة.
 
وكشف التقرير عن تصدر الجنسية الباكستانية قائمة المعتمرين الأكثر قدوما، حيث بلغ مجموع المعتمرين نحو 1.446.284 معتمرا بزيادة 45 في المئة عن العام الماضي.
 
وجاءت الجنسية الإندونيسية في المرتبة الثانية بزيادة قدرها 25 في المئة بعدد 875.958 معتمرا، تلتها الجنسية الهندية بنحو 524.604 معتمر.
 
وسجلت الجنسية البنغالية قدوم 80.977 معتمرا، فيما شكل العراقيون الجنسية العربية الأكثر قدوما للعمرة بنحو 264.878 تأشيرة عمرة، بزيادة 58 في المئة عن العام الماضي.
 
وبلغ عدد القادمين لأداء العمرة عبر المنافذ الجوية نحو 5,585,200 معتمراً، 69 في المئة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، و29 في المئة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.
 
وبلغ عدد القادمين عبر المنافذ البحرية حوالى 58,470معتمراً، 58 في المئة عبر ميناء جدة الإسلامي، و42 في المئة عبر ميناء ينبع التجاري.
 
واستقبلت المنافذ البرية 546,998 قادما، 50 في المئة عبر منفذ حالة عمار، 16 في المئة عبر منفذ البطحاء، و13 في المئة عبر منفذ الرقعي، و11 في المئة عبر منفذ الحديثة.
المزيد في اخبار تقارير
  أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، صباح الأحد، إكمال عمليات إخراج مسلحي داعش المحليين من الرقة التي كانت تشكل المعقل الرئيس للمتطرفين في سوريا. وأضافت القوات
المزيد ...
   أثار وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف ضحك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة وهو يشرح كيف تصدر ألمانيا لحم الخنزير إلى مجموعة من الدول. تكاتشوف،
المزيد ...
 أظهرت صور حرارية للموقع النووي الرئيسي في كوريا الشمالية أن بيونغيانغ ربما أعادت معالجة كميات من البلوتونيوم أكبر عما كان يعتقد في السابق ويمكن استخدامها
المزيد ...
يومًا ما ربما تدفع بك إحدى الصدف السعيدة – أو ربما غير ذلك- إلى السلطة، غالبًا سيروق لك المقعد وستفضل البقاء، اطمئن لست الأول في هذه المسيرة التاريخية، فقد سبقك
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
رسميا.. بريطانيا تعيد برنامج التبادل الثقافي في مجال المنح الدراسة الجامعية مع اليمن
القيادي الجنوبي الكبير محمد علي احمد : لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي
تصريحات وزراء في حكومة الشرعية لصحيفة سعودية وجهت لبحاح اتهامات والأخير يرد
شاهد ..(وثيقة) بخط الشهيد " ابراهيم الحمدي" تكشف المؤامرات التي كان يحيكها عبد الله بن حسين الأحمر ضد مشروع الدولة وكيف تآمر معه محافظ صعدةأحمد زيد الرضي وبن عزيز وبماذا وصفهما
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
اتبعنا على فيسبوك