من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 16 أغسطس 2017 04:48 مساءً

أهم الأخبار

  

برلمان الشرعية يعتزم خطوة جديدة

- المصدر: مواقع السبت 12 أغسطس 2017 06:30 صباحاً

 

 قالت صحيفة الشرق الأوسط إن التحضيرات لانعقاد مجلس النواب اليمني في العاصمة المؤقتة عدن تجري بوتيرة متسارعة، ومن المتوقع أن تعقد الجلسة خلال الأيام القريبة، وتحقق حضور النواب بأكثر من النصاب القانوني المطلوب.

ونقلت الصحيفة عن عبد العزيز جباري، نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، أن الجلسة التي ستعقد في العاصمة المؤقتة عدن ستقوم بانتخاب هيئة رئاسة جديدة لمجلس النواب، ليقوم المجلس بأعمال بطريقة دستورية وقانونية.

وأضاف "طبقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، وهي قانونا تحدد مدة رئاسة مجلس النواب لمدة عامين، وقد انتهت الفترة، وبالتالي هناك استحقاق قانوني لانتخاب هيئة رئاسة جديدة، ومن الطبيعي عند انعقاد المجلس سيقوم بذلك مباشرة، هناك توجه لانتخاب هيئة رئاسة جديدة، ليصبح أداء ودور المجلس بشكل دستوري وقانوني".

وأشار جباري، الذي حضر أمس اجتماعا عقده الرئيس عبدربه منصور هادي مع رؤساء الكتل البرلمانية في مجلس النواب، إلى أن الدستور يخول انعقاد مجلس النواب في أي محافظة من الجمهورية في حال كان هناك أي طارئ.

وتابع "الاستعدادات مستمرة، لدينا في السعودية 110 أعضاء، وعدد من الأعضاء الآخرين موجودون في عدد من العواصم العربية سوف يلتحقون بنا في عدن عند تحديد موعد الجلسة المقبلة التي ستكون قريباً، وسنكون بحاجة إلى نحو 20 عضوا للحصول على النصاب القانوني، وبالتالي سنحقق أكثر من النصاب القانوني.. ستكون إجراءاتنا دستورية وقانونية، ونعمل وفقا للدستور، ولا يمكن أن نقوم بأي عملية خارج إطار الدستور".

وتحدث نائب رئيس الوزراء عن بعض الصعوبات اللوجيستية التي ما زالت تقف أمام انعقاد الجلسة المرتقبة لمجلس النواب في عدن، وقال "طبعا هناك بعض الصعوبات، ونؤكد أنه سيعقد في القريب، لكن لم يتم تحديد موعد معين، الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، كما تعلمون انعقاد المجلس في عدن بحاجة إلى ترتيبات من ناحية المقر وسكن الأعضاء والجانب الأمني".

 


 

 

المزيد في أهم الأخبار
حدد البنك المركزي اليمني، سعر صرف الريال رسمياً عند 370 ريالاً مقابل الدولار الواحد للشراء، وذلك بعد يوم من إقرار تعويم العملة المحلية، وإلغاء سعر الصرف السابق عند
المزيد ...
اندلع حريق، ظهر اليوم الأربعاء، في مكتب المالية بالعاصمة المؤقتة عدن، ما نتج عنه إتلاف جزء من ملفات الأرشيف، في حادث وصفته مصادر مؤكدة بـ "المتعمد والمفتعل". وأفاد
المزيد ...
نشرت شرطة عدن روايتها لحادثة مقتل مدير أمن مديرية رصد وقائد الحزام الأمني فيها على يد جنود من قوات الأمن بالمحافظة بفندق بعدن. وقالت الشرطة إنه وبناء على أمر قهري من
المزيد ...
استيقظ أهالي عدن، يوم الاثنين، على جريمة هزت الشارع، لأب قام باغتصاب ابنته الصغيرة وشقيقته المعاقة غربي عدن .وفي التفاصيل، أقدم أب يدعى جهاد أحمد عبدالله في العقد
المزيد ...

أختيار المحرر
مصادر : احراق وزارة المالية بعدن لاعدام وثائق فساد
أدت الصلاة على الشاطئ بالـ "بكيني".. فكيف علَّق الأتراك؟
فتحي بن لزرق : صحوت على اتصالات تفيد انني تعرضت للإغتيال في "عدن".
القصة الكاملة لعملية اغتيال ضابط الامن القومي العميد محمد ناصر الجحما في عدن
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    يصادف اليوم الاثنين الموافق 14 / 8 / 2017م الذكرى السنوية الأولى لانتقال الفقيد صالح ناجي الحربي إلى جوار
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
اتبعنا على فيسبوك