من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 16 أغسطس 2017 04:48 مساءً

أهم الأخبار

  

متحدث الحكومة: الخيار العسكري هو الحل لاستعادة الحديدة بعد رفض الانقلابيين لخيار السلام

- المصدر: مواقع السبت 12 أغسطس 2017 08:45 صباحاً
 
أوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، بأن مبادرة الحديدة تعد خطوة إيجابية من أجل تخفيف معاناة الناس في المناطق التي لا زالت تحت سيطرة الإنقلابيين الذين يؤمنون حتى هذه اللحظة بأن السلام ليس خيارا استراتيجيا بالنسبة لهم وأن القوة هي اللغة الوحيدة التي يجب استخدامها، حد قوله.
وأكد بادي في حوار له مع قناة العربية في برنامج نهاية الأسبوع، تابعه "الأحرار نت"، بأن الخيار العسكري قد يكون هو الحل الوحيد لاستعادة الحديدة ومينائها بعد فشل إقناع الحوثيين بالعودة إلى السلام.
وقال بأن الانقسام الكبير والخلاف الشديد بين طرفي التحالف الانقلابي في صنعاء (الحوثيين والمخلوع صالح) هو السبب الرئيسي وراء الانقسام والتباين تجاه ما تسمى مبادرة الحديدة.
وكشف بادي بأن المخلوع صالح لا زال يرسل رسائل فيها نوع من الإيجابية أو القبول المبدأي بالحديث حول مبادرة الحديدة كونه يخشى على نفسه من نقمة حليفه الحوثي الذي يرفض إلى اللحظة حتى مجرد طرح المبادرة.
ولفت إلى أن صالح يخاف على نفسه ولديه شعور وإيمان مطلق أنه في حالة بدأ التفاوض سياسيا أو بدأ بالتخلي عن هذا الحلف فسيكون رأسه هو الثمن، وأنه حاليا يبحث عن مأمن لنفسه ويبحث عن نجاة لرأسة من مقصلة الحوثيين.
وأشار بادي إلى أن رفض الحوثيين استقبال المبعوث الأممي السيد اسماعيل ولد الشيخ دليل واضح على رفضهم لأي مبادرة للسلام، مضيفاً بأن ههناك انقسام داخلي في صفوف الإنقلابيين ما يعكس عن صراع قريب بين الأطراف.
    
 

 


 

 

المزيد في أهم الأخبار
حدد البنك المركزي اليمني، سعر صرف الريال رسمياً عند 370 ريالاً مقابل الدولار الواحد للشراء، وذلك بعد يوم من إقرار تعويم العملة المحلية، وإلغاء سعر الصرف السابق عند
المزيد ...
اندلع حريق، ظهر اليوم الأربعاء، في مكتب المالية بالعاصمة المؤقتة عدن، ما نتج عنه إتلاف جزء من ملفات الأرشيف، في حادث وصفته مصادر مؤكدة بـ "المتعمد والمفتعل". وأفاد
المزيد ...
نشرت شرطة عدن روايتها لحادثة مقتل مدير أمن مديرية رصد وقائد الحزام الأمني فيها على يد جنود من قوات الأمن بالمحافظة بفندق بعدن. وقالت الشرطة إنه وبناء على أمر قهري من
المزيد ...
استيقظ أهالي عدن، يوم الاثنين، على جريمة هزت الشارع، لأب قام باغتصاب ابنته الصغيرة وشقيقته المعاقة غربي عدن .وفي التفاصيل، أقدم أب يدعى جهاد أحمد عبدالله في العقد
المزيد ...

أختيار المحرر
مصادر : احراق وزارة المالية بعدن لاعدام وثائق فساد
أدت الصلاة على الشاطئ بالـ "بكيني".. فكيف علَّق الأتراك؟
فتحي بن لزرق : صحوت على اتصالات تفيد انني تعرضت للإغتيال في "عدن".
القصة الكاملة لعملية اغتيال ضابط الامن القومي العميد محمد ناصر الجحما في عدن
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    يصادف اليوم الاثنين الموافق 14 / 8 / 2017م الذكرى السنوية الأولى لانتقال الفقيد صالح ناجي الحربي إلى جوار
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
اتبعنا على فيسبوك