من نحن | اتصل بنا | الاثنين 22 يناير 2018 03:20 صباحاً

أهم الأخبار

قيادي بارز بحزب صالح يهاجم اللجنة العامة للمؤتمر ويكشف تناقضاتها

- المصدر: مواقع الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:45 صباحاً

هاجم القيادي في حزب #صالح "عادل الشجاع" البيان الصادر عن اللجنة العامة لحزب المؤتمر جناح صالح يوم امس كاشفا ان فيه عدد من التناقضات.

ويأتي هجوم الشجاع في ظل أزمة حادة بين تحالف الحوثيين وصالح وصلت للمواجهات المسلحة بالعاصمة صنعاء ، وفيما يلي نص ما كتبه الشجاع :

في بيان طويل صدر عن اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورد فيه: " إنه ورغم كل ما سبق ذكره من الممارسات والإجراءات التي تنسف مفهوم ومقتضيات ومتطلبات الشراكة إلا أن اللجنة العامة تؤكد أن ذلك كله لن يثني المؤتمر الشعبي وحلفائه على الاستمرار في الحفاظ على الشراكة الوطنية القائمة على الالتزام الكامل لنصوص إتفاقاتها وفقا لنصوص الدستور والقوانين والأنظمة واللوائح "

ترى هل من رجل رشيد في اللجنة العامة أو في الأمانة العامة يعي هذا الكلام المليء بالذل والمهانة. الحديث عن التمسك بالشراكة برغم نسف مقتضياتها كما قال البيان لا يستقيم. كما أن الحديث عن فك الشراكة يخدم أهداف ومخططات قوى العدوان في شق الصف الوطني كما لو أن الشراكة كانت قد حققت تماسكا وطنيا بالفعل واللجنة الثورية لم يكن لها وجود.

وهنا سأسأل أعضاء اللجنة العامة الذين يستميتون من أجل إبقاء هذه الشراكة: ما علاقة الشراكة بولاية علي بن ابي طالب؟ ثم ما علاقة عبد الملك الحوثي وأتباعه بولاية علي بن أبي طالب؟ بل ما وجه الشبه بين 21 سبتمبر و 26 سبتمبر؟

ما هي هذه الشراكة التي تطلبون من الناس أن يجوعوا وتصادر وظائفهم ويهانون لكي تستمر شراكتكم؟ كيف تتحدثون عن دستور وقانون ومؤسسات دولة وأنتم تشاركون عصابة مسلحة لا تؤمن بشيء من ذلك؟

أصبح حديثكم عن المصلحة الوطنية مثير للشفقة. أبعد الملايين التي إحتشدت في السبعين تطلبون شراكة على حساب إرادتهم؟ هل وصلت إليكم ملاحقتهم وإيداع بعضهم السجون وإهانتهم من قبل هذه العصابة التي لا تملك أي مشروعية وهي منبوذة حتى من الطريق التي تمشي عليها.

لماذا جمعتم الناس إذا كنتم لا تقدرون على إستعادة حقهم في الدولة والتعبير والعيش الكريم؟
تستجدون الشراكة مع عصابة سرقت مرتباتنا وصادرت وظائفنا وتلاحق أعضاءنا وأنتم تتحدثون عن الوطن. ماهو الوطن إن لم يكن مرتب ووظيفة وكرامة؟

تستجدون شراكة مع عصابة يرأسها شخص يختبئ تحت الأرض كما تختبئ الزواحف وأنتم يرأسكم رجل شجاع يأكل الطعام ويمشي في الأسواق.

أي شراكة وشريككم يريد العودة بنا إلى الوراء 1400 سنة ويستعدي العالم علينا؟

هل مطلوب من الناس أن يموتوا جوعا وتصادر كرامتهم؟ أإلى هذا الحد تعشقون السلطة حتى لو كانت على حساب الملايين الذين تجشموا عناء السفر من كل المحافظات ليستعيدوا الدولة ويشهدوا منافع لهم؟

الشراكة التي تتمسكون بها تقتل الشعب اليمني وتجعل الناس يفقدون الأمل في استعادة الدولة واستعادة الحياة.

إذا كنتم غير قادرين على تحقيق مطالب الناس الذين خرجوا يو 24 أغسطس فلا تتحدثون باسمهم.دعوهم وهم يدركون أن الآخرين دم ولحم مثلهم وسيجعل الله لهم مخرجا.

 

المزيد في أهم الأخبار
  أطلقت الأمم المتحدة وشركاء العمل الإنساني اليوم بصنعاء خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2018م بمبلغ 96ر2 مليار دولار. وقال المنسق المقيم للشئون الإنسانية
المزيد ...
  لقي خمسة عناصر من المليشيا الحوثية الانقلابية مصرعهم واصيب اخرين في مواجهات مع ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عقب محاولة المليشيا التسلل الى مواقع الجيش
المزيد ...
    تمكن الجيش الوطني ممثلا بوحدة التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة من قتل خمسة من عناصر المليشيات الحوثية وأسر سادس وذلك أثناء قيام تلك
المزيد ...
اعلنت المؤسسة العامة للاتصالات المزود الوحيد لخدمة الانترنت في اليمن، والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، إن 50 بالمائة من السعات الدولية للإنترنت خرجت عن الخدمة جراء
المزيد ...

أختيار المحرر
بالصورة .. باكستاني يكتشف بعد ٢٤ سنة أن زوجته هي .....
وزراء في حكومة بن دغر يبكون في اجتماع الحكومة بعدن اليوم
(ليلى) بنت المخلوع علي عبدالله صالح تغادر مطار عدن مع اولادها تحت حراسة أمنية مشددة
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك