من نحن | اتصل بنا | الأحد 17 ديسمبر 2017 05:30 صباحاً

أهم الأخبار

بمشاركة حوثيات.. اعتداء واعتقال واختطاف لوقفة احتجاجية للمعلمين بصنعاء

الخميس 12 أكتوبر 2017 08:15 صباحاً

 

سجلت جماعة الحوثي امس الأربعاء ثاني هجوم على التوالي للوقفات الاحتجاجية التي يخرج فيها المعلمين والمعلمات للمطالبة بمرتباتهم خلال أسبوع، حيث استقدمت جماعة الحوثي صباح امس مجاميع نسائية كبيرة مرفقة بعشرات المسلحين لإفشال وقفة احتجاجية للمعلمات والمعلمين أمام مكتب النائب العام بصنعاء.
وقال محمد، وهو معلم في إحدى مدارس صنعاء لـ"يمن مونيتور" إنه شارك في الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بلقاء النائب العام والمطالبة بالتدخل لصرف المرتبات وإعادة الاعتبار للمعلمات والمطالبة بعدم الإساءة لهن وأثناء ذلك قام مسلحون بقمع وتفريق المظاهرة واختطاف التربويين إلى جانب اختطاف مراسل قناة اليمن اليوم من أمام مكتب النائب العام بصنعاء أثناء تغطيته الفعالية.
وأضاف أنَّ القوة الحوثية التي تدخلت اعتدت على المحتجين أمام النائب العام، وشاركت نساء حوثيات وصفهن بـ"العصابات" للاعتداء المعلومات بالضرب والسحب والركل.
وتابع قائلاً: تم الاعتداء علينا بالضرب بـ"العصيّ" وتم اعتقال مدراء ومعلمين واعتداء على المعلمين ولم يكتفوا بمنع وصول الاحتجاج إلى النائب العام بتطويق المبنى فقط بل قاموا بتطويق واغلاق الشوارع عبر مسلحيهم تابعين وتابعات للميلشيات المسلحة ومنع مكبرات الصوت ومحاوله حرقهن ناهيك عن التلفظ بكل الألفاظ القذرة على المعلمات.
وأكد شهود عيان لـ"يمن مونيتور" أنه تم اختطاف محمد جميل مراسل قناة "اليمن اليوم" المملوكة للرئيس السابق علي صالح أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية للتربويين امام مكتب النائب العام، واقتياده إلى جهة مجهولة.
ولم تصدر القناة أي تعليق بَعد على الحادث.
وقالت مصادر تربوية من منطقة معين التعليمية إن مسلحين حوثين يواصلون السيطرة على منطقة معين التعليمية وفرض مديرا للمنطقة التعليمية رغم التوجيهات الصريحة الصادرة من أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة التي قضت بان يتولى إدارة المنطقة النائب الأول والأقدم لمدير المنطقة التعليمية خالد الأشبط الذي أصدر الحوثيين عبر النائب العام مذكرة بالتحقيق معه بتهمة الإساءة للجانهم الشعبية.

اعتداءات متواصلة
ومنع مسلحون حوثيون مطلع الشهر الجاري وقفة احتجاجية للمعلمين اليمنيين نفذت، أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء للمطالبة برفع الحصار وصرف مرتبات المعلمين المتوقفة منذ أكثر من 10 أشهر.
حيث أفاد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية معين، خالد الاشبط، إنه وخلال تنفيذ التربويين والمعلمين وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة لمطالبتها بالقيام بدورها وتحمل مسؤوليتها فوجئنا بقيام مسلحين تابعين لجماعة الحوثي مع عدد من النساء برفع يافطات نصها أن "نحن سوف نستمر بالتعليم حتى وان لم تصرف الرواتب"!!
وأضاف، نحن نعلم أن هؤلاء أرسلوا من أجل إفشال وتعطيل الوقفة الاحتجاجية للتربويين عبر رفع هذه اليافطات التي لا تعبر عن التربويين اليمنيين بمختلف توجهاتهم والذين يطالبون بحق مشروع وهو صرف رواتبهم.
وقال انهم قاموا بترديد شعارات حزبية محاولين إرسال رسالة مغايرة للأمم المتحدة أن الوقفة عمل حزبي بينما رسالة الوقفة الاحتجاجية هي تمثل كل التربويين بمختلف اتجاهاتهم وتطالب بتحييد التعليم كونه حقا للجميع بكل شرائح المجتمع اليمني.
وتابع: نزل مندوب مقر الأمم المتحدة خلال الوقفة الاحتجاجية يطلب حضور 5 من مدراء المدارس لمعرفة مطالب التربويين حسب طلب ممثل الأمم المتحدة ولكن مسلحي الحوثي الرافضين لقيام الأمم المتحدة بدورها، قاموا بمحاولة الاعتداء علينا بالأسلحة والتلفظ على جموع الأساتذة التربويين ومدراء المدارس بألفاظ بذيئة لايليق بنا ذكرها، مما جعل التربويين يغادرون مكان الوقفة الاحتجاجية.
وأوضح، أن هذا التصرف غير المسؤول وإفشال الوقفة الاحتجاجية دليل على أن هؤلاء لا يريدون أن يحصل المعلم على مرتباته وحقوقه المشروعة.
وأشار، أن هذا التصرف يؤكد أن هؤلاء (يقصد الحوثيين) لايريدون أن تواصل القيادات التربوية العملية التعليمية، كون لديهم مشروعا ممنهجا لتدمير العملية التعليمية، وفق قوله.

المزيد في أهم الأخبار
حررت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، مواقع جديدة بمديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء. وقال مصدر ميداني لـ”سبتمبر نت” ان معارك ضارية خاضتها قوات الجيش الوطني مع
المزيد ...
كلف رئيس مايسمى المجلس السياسي في حكومة الانقلاب بصنعاء صالح الصماد، هشان شرف وزير خارجية حكومة الانقلابيين بالتواصل مع المنظمات الدولية لتحسين صورة جماعة الحوثي
المزيد ...
وضع دكتور حوثي في جامعة الحديدة - غرب اليمن - اختبار تم وصفه بأغرب وأصعب اختبار في مادة الثقافة الوطنية بقسم العلوم والهندسة بالجامعة . ووضع الدكتور الحوثي أحمد ياس
المزيد ...
  قالت شبكة اليمن الإخبارية على قناتها عبر تطبيق التراسل الفوري تليقرام ان مليشيات الحوثي بصنعاء تعيد نصب المتارس والحواجز وتضيف نقاط تفتيش مليشياوية على مداخل
المزيد ...

أختيار المحرر
بعد التقارب بين الإمارات وحزب الإصلاح.. ما الذي يمكن أن يتغير في اليمن؟
رئيس حزب الإصلاح: ندعم التحالف ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية .. وصعتير يتفاعل : أي شخص يتكلم عن التحالف، أو يسيء له من حزب الإصلاح أو غيره هو يغرد خارج السرب
الامارات تعلن موقفها الجديد من حزب الاصلاح اليمني .. شاهد الصورة
على مواقع التواصل : ابوعلي الحاكم سرق كوت علي عبدالله صالح ( بالصورة)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
كالعادة لا ينشغل الناس بجوهر الحدث ومضامينه وإنما بالأشخاص الفاعلين في هذا الحدث .  الذين يحبون علي صالح
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى.. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة، الدولة
  الجماهير اليمنية التي تحضر ساحات الاحتفالات، تشبه إلى حد بعيد النائحة المستأجرة التي تحضر في مآتم الغير،
مسألة بحث السلطة عن ممثلين مطيعين ومحللين لأي إجراء أو حلول ترقيعية للقضية الجنوبية ،فالأمر ليس بجديد وهو
    لم يؤت بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي ليكون محافظا لعدن بمعنى ان يمارس وظيفة المحافظ بل أختير بعناية
اتبعنا على فيسبوك