من نحن | اتصل بنا | السبت 21 أكتوبر 2017 09:45 صباحاً

أهم الأخبار

  

بمشاركة حوثيات.. اعتداء واعتقال واختطاف لوقفة احتجاجية للمعلمين بصنعاء

الخميس 12 أكتوبر 2017 08:15 صباحاً

 

سجلت جماعة الحوثي امس الأربعاء ثاني هجوم على التوالي للوقفات الاحتجاجية التي يخرج فيها المعلمين والمعلمات للمطالبة بمرتباتهم خلال أسبوع، حيث استقدمت جماعة الحوثي صباح امس مجاميع نسائية كبيرة مرفقة بعشرات المسلحين لإفشال وقفة احتجاجية للمعلمات والمعلمين أمام مكتب النائب العام بصنعاء.
وقال محمد، وهو معلم في إحدى مدارس صنعاء لـ"يمن مونيتور" إنه شارك في الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بلقاء النائب العام والمطالبة بالتدخل لصرف المرتبات وإعادة الاعتبار للمعلمات والمطالبة بعدم الإساءة لهن وأثناء ذلك قام مسلحون بقمع وتفريق المظاهرة واختطاف التربويين إلى جانب اختطاف مراسل قناة اليمن اليوم من أمام مكتب النائب العام بصنعاء أثناء تغطيته الفعالية.
وأضاف أنَّ القوة الحوثية التي تدخلت اعتدت على المحتجين أمام النائب العام، وشاركت نساء حوثيات وصفهن بـ"العصابات" للاعتداء المعلومات بالضرب والسحب والركل.
وتابع قائلاً: تم الاعتداء علينا بالضرب بـ"العصيّ" وتم اعتقال مدراء ومعلمين واعتداء على المعلمين ولم يكتفوا بمنع وصول الاحتجاج إلى النائب العام بتطويق المبنى فقط بل قاموا بتطويق واغلاق الشوارع عبر مسلحيهم تابعين وتابعات للميلشيات المسلحة ومنع مكبرات الصوت ومحاوله حرقهن ناهيك عن التلفظ بكل الألفاظ القذرة على المعلمات.
وأكد شهود عيان لـ"يمن مونيتور" أنه تم اختطاف محمد جميل مراسل قناة "اليمن اليوم" المملوكة للرئيس السابق علي صالح أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية للتربويين امام مكتب النائب العام، واقتياده إلى جهة مجهولة.
ولم تصدر القناة أي تعليق بَعد على الحادث.
وقالت مصادر تربوية من منطقة معين التعليمية إن مسلحين حوثين يواصلون السيطرة على منطقة معين التعليمية وفرض مديرا للمنطقة التعليمية رغم التوجيهات الصريحة الصادرة من أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة التي قضت بان يتولى إدارة المنطقة النائب الأول والأقدم لمدير المنطقة التعليمية خالد الأشبط الذي أصدر الحوثيين عبر النائب العام مذكرة بالتحقيق معه بتهمة الإساءة للجانهم الشعبية.

اعتداءات متواصلة
ومنع مسلحون حوثيون مطلع الشهر الجاري وقفة احتجاجية للمعلمين اليمنيين نفذت، أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء للمطالبة برفع الحصار وصرف مرتبات المعلمين المتوقفة منذ أكثر من 10 أشهر.
حيث أفاد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية معين، خالد الاشبط، إنه وخلال تنفيذ التربويين والمعلمين وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة لمطالبتها بالقيام بدورها وتحمل مسؤوليتها فوجئنا بقيام مسلحين تابعين لجماعة الحوثي مع عدد من النساء برفع يافطات نصها أن "نحن سوف نستمر بالتعليم حتى وان لم تصرف الرواتب"!!
وأضاف، نحن نعلم أن هؤلاء أرسلوا من أجل إفشال وتعطيل الوقفة الاحتجاجية للتربويين عبر رفع هذه اليافطات التي لا تعبر عن التربويين اليمنيين بمختلف توجهاتهم والذين يطالبون بحق مشروع وهو صرف رواتبهم.
وقال انهم قاموا بترديد شعارات حزبية محاولين إرسال رسالة مغايرة للأمم المتحدة أن الوقفة عمل حزبي بينما رسالة الوقفة الاحتجاجية هي تمثل كل التربويين بمختلف اتجاهاتهم وتطالب بتحييد التعليم كونه حقا للجميع بكل شرائح المجتمع اليمني.
وتابع: نزل مندوب مقر الأمم المتحدة خلال الوقفة الاحتجاجية يطلب حضور 5 من مدراء المدارس لمعرفة مطالب التربويين حسب طلب ممثل الأمم المتحدة ولكن مسلحي الحوثي الرافضين لقيام الأمم المتحدة بدورها، قاموا بمحاولة الاعتداء علينا بالأسلحة والتلفظ على جموع الأساتذة التربويين ومدراء المدارس بألفاظ بذيئة لايليق بنا ذكرها، مما جعل التربويين يغادرون مكان الوقفة الاحتجاجية.
وأوضح، أن هذا التصرف غير المسؤول وإفشال الوقفة الاحتجاجية دليل على أن هؤلاء لا يريدون أن يحصل المعلم على مرتباته وحقوقه المشروعة.
وأشار، أن هذا التصرف يؤكد أن هؤلاء (يقصد الحوثيين) لايريدون أن تواصل القيادات التربوية العملية التعليمية، كون لديهم مشروعا ممنهجا لتدمير العملية التعليمية، وفق قوله.

المزيد في أهم الأخبار
اثارت تسريبات مصرفية نشرت على نطاق ضيق يوم الجمعة واظهر سجل تحويلات في البنك المركزي اليمني يوضح بان محافظ البنك منصر القعيطي قام بعمليات تحويل مالية لحسابه وحساب
المزيد ...
تحطم صاروخ باليستي لجماعة الحوثي شمال العاصمة صنعاء، أطلقته المليشيا الجمعة من منطقة فج عطان جنوب العاصمة. وقالت مصادر محلية "إن مليشيات الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ
المزيد ...
 قالت المؤسسة العامة للاتصالات أنها في صدد التوقف القسري عن العمل بعد إيقاف حسابها من قبل مليشيات الحوثي وذلك بعد الرفض بتلبية طلب للحوثيين بدفع مبلغ “8”
المزيد ...
  قالت مصادر مطلعة في صنعاء، إن اثنين من قوات الحماية الخاصة بالرئيس السابق صالح لقيا مصرعهما أثناء قتالهما في صفوف الحوثيين على الحدود مع المملكة العربية
المزيد ...

أختيار المحرر
رسميا.. بريطانيا تعيد برنامج التبادل الثقافي في مجال المنح الدراسة الجامعية مع اليمن
القيادي الجنوبي الكبير محمد علي احمد : لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي
تصريحات وزراء في حكومة الشرعية لصحيفة سعودية وجهت لبحاح اتهامات والأخير يرد
شاهد ..(وثيقة) بخط الشهيد " ابراهيم الحمدي" تكشف المؤامرات التي كان يحيكها عبد الله بن حسين الأحمر ضد مشروع الدولة وكيف تآمر معه محافظ صعدةأحمد زيد الرضي وبن عزيز وبماذا وصفهما
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
اتبعنا على فيسبوك