من نحن | اتصل بنا | السبت 21 أكتوبر 2017 09:45 صباحاً

أهم الأخبار

  

خطيب جمعة المعلا "الصبيحي" : المجلس الانتقالي الجنوبي لم يأتي ليخون او يقصي احد

الجمعة 13 أكتوبر 2017 01:45 مساءً

عدن/مريم محمد

أدى الآلاف من ابناء الجنوب ظهر اليوم صلاة الجمعة في ساحة الشهيد مدرم في المعلا ، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الاحتفالي بالذكرى 54 لثورة الرابع عشر من اكتوبر التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبدأ الشيخ وضاح الصبيحي خطبة الجمعة في ساحة المعلا بالتذكير بالهدف المنشود الذي سقط من اجله الشهداء وهو الحرية والاستقلال مؤكداً على ضرورة المُضي علی دربهم وان التراجع عن هذا الهدف يعني المذلة والمهانة وأيضاً الخيانة والعمالة.

كما دعا الی الثبات علی المبادیء والالتزام بالقيم وعدم الانجرار وراء الدعوات الممولة من جهات لاتريد الخير للجنوب وشعبه ، مشدداً على وحدة الصف الجنوبي وتأجيل كل الخلافات وفاء لشهداء الثورة التحررية الجنوبية.

وأوضح الصبيحي ان المجلس الانتقالي الجنوبي لم يأتي ليخون او يقصي احد انما ابوابه مفتوحة لجميع الجنوبيين الذين يجمعهم هدف التحرير والاستقلال.

ووجه الشيخ الصبيحي من خلال خطبته ثلاث رسائل اولها للعالم ودول الجوار ومجلس الأمن الدولي، اكد لهم فيها أن الوحدة اليمنية انتهت وان الشعب الجنوبي قد حدد هدفه ولن يتراجع عنه ، مضيفاً “ان قضية الجنوب ليست قضية ظلم واقع أو حقوق أو رواتب، انما هي قضية استرداد ارض مسلوبة واستعادة دولة مغتصبة” ، كما وجه رسالته الثانية لكل عميل وخائن لدماء الشهداء قائلاً “اننا سنمضي على درب الشهداء ولايمكن لأي قوة في الأرض أن تقف في طريقنا ، لا عبوات ناسفة ولا تهديدات ولا اعتقالات” ، وكانت رسالته الأخيرة الى شباب وشعب الجنوب مخاطباً إياهم “إذا اردنا أن نستعيد أرضنا ودولتنا فلابد من التصالح والتسامح بصدق فيما بيننا ونبذ العنصرية والنزاعات المناطقية.

واخيراً بشر الصبيحي شعب الجنوب بالنصر القريب واستعادة دولة الجنوب، الدولة التي تنبذ العنف والارهاب وتسعى للسلام في المنطقة، داعياً الحشود التي حضرت لصلاة الجمعة لإعادة ترديد القسم الجنوبي والعمل به “دم الجنوبي على الجنوبي حرام”.

الجدير بالذكر أن فعاليات الاحتفال بهذه الذكرى قد بدأت في العاشر من اكتوبر في مدن الجنوب المختلفة، وستستمر هذه الفعاليات وفق البرنامج بحشد مليوني ستحتضنه ساحة المعلا يوم غدٍ السبت 14 اكتوبر حيث ستصل المواكب القادمة من مختلف مدن ومحافظات الجنوب للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستحضرها قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.



 

المزيد في أهم الأخبار
اثارت تسريبات مصرفية نشرت على نطاق ضيق يوم الجمعة واظهر سجل تحويلات في البنك المركزي اليمني يوضح بان محافظ البنك منصر القعيطي قام بعمليات تحويل مالية لحسابه وحساب
المزيد ...
تحطم صاروخ باليستي لجماعة الحوثي شمال العاصمة صنعاء، أطلقته المليشيا الجمعة من منطقة فج عطان جنوب العاصمة. وقالت مصادر محلية "إن مليشيات الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ
المزيد ...
 قالت المؤسسة العامة للاتصالات أنها في صدد التوقف القسري عن العمل بعد إيقاف حسابها من قبل مليشيات الحوثي وذلك بعد الرفض بتلبية طلب للحوثيين بدفع مبلغ “8”
المزيد ...
  قالت مصادر مطلعة في صنعاء، إن اثنين من قوات الحماية الخاصة بالرئيس السابق صالح لقيا مصرعهما أثناء قتالهما في صفوف الحوثيين على الحدود مع المملكة العربية
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
رسميا.. بريطانيا تعيد برنامج التبادل الثقافي في مجال المنح الدراسة الجامعية مع اليمن
القيادي الجنوبي الكبير محمد علي احمد : لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي
تصريحات وزراء في حكومة الشرعية لصحيفة سعودية وجهت لبحاح اتهامات والأخير يرد
شاهد ..(وثيقة) بخط الشهيد " ابراهيم الحمدي" تكشف المؤامرات التي كان يحيكها عبد الله بن حسين الأحمر ضد مشروع الدولة وكيف تآمر معه محافظ صعدةأحمد زيد الرضي وبن عزيز وبماذا وصفهما
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
اتبعنا على فيسبوك