من نحن | اتصل بنا | السبت 20 يناير 2018 09:45 صباحاً

أهم الأخبار

هذا ما صرخت به احدى النساء بعد أن اعتدى الحوثيون عليها بصنعاء

- المصدر: مواقع الاثنين 18 ديسمبر 2017 06:51 صباحاً

 

كتبت إحدى الاعلاميات في العاصمة صنعاء، مقالاً مقتضباً تشرح فيه الحال الذي وصلت اليه المليشيات الحوثية في التعامل مع النساء وانتهاك المنازل، وسط صمت مطبق من قبل الجميع في الرد على الجماعة المدعومة من إيران.

 

 

 

وأوردت الإعلامية -التي فضلت عدم ذكر اسمها- مقالتها تحت عنوان ’’في زمن الرجال‘‘. مشيرة الى أن المليشيات المدعومة من ايران لم تكتفي " بالاعتداء على حفيدات سبأ وبلقيس في ميدان السبعين بعد الخروج بمسيرة حداد على صالح إنما طالت لتعتدي على النساء في بيوتها فاقتحمت البيوت وارعبت الأطفال واعتقلت الرجال بحجة العمالة والتواطؤ ضد الوطن من خلال تفتيش الهواتف النقالة والمذكرات الشخصية واقتياد من يحمل أي صورة او منشور لصالح أو للتحالف".

 

 

 

وبينت الاعلامية أن هذا الاعتداء يعتبر الاول من نوعه الذي تقوم به المليشيات الحوثية. وعزت ذلك الى عدم وجود من أستمتهم "رجال النخوة والشرف" الذين يوقفونها عند حدها.

 

 

 

وواصلت الحديث بالإشارة الى تمادي المليشيات الحوثية في الانتهاكات الى حد " تفتيش هواتف النساء في الشوارع وعلى حافلات النقل الجماعية ".

 

 

 

وتنقل الاعلامية في صنعاء موقف إحدى النساء اللاتي تعرضن للاعتداء من قبل المليشيات الانقلابية، وهي تقول: " لن أقول ومعصتماه ولن اقول وإسلاماه لأنها قيلة في زمن الرجال أما الآن فأنا بلا رجال فقد اعتدى الحوثيين على شرف كل منزل في كل مكان ولم يحرك أحد ساكن".

 

 

 

والعرف القبلي في اليمن يجرم الاعتداء على النساء أو التمادي عليهن، تحت أي أمر كان، حيث تعتبر المرأة حرمة وغير مسموح تحت أي ظرف تفتيشيها أو التهجم عليها، الا أن المليشيات خرقت كل هذه الأعراف المعمول بها منذ زمن طويل في القبائل اليمنية.

 

 

 

تتساءل الاعلامية بصنعاء في ختام مقالتها " ترى إلى متى ستظل ميليشيا الحوثي تعيث في الأرض فساد وتعتدي على كل من فيها بدون أن تجد قوى حقيقية على الأرض تردعها بكل قوة؟".

 

 

 

يشار الى أن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، صعدت مؤخراً من حملتها الأمنية ضد السكان في العاصمة صنعاء، ومدن أخرى تسيطر عليها، ونفذت حملات تفتيش في الكثير من الأحياء السكنية بذريعة البحث عمن تسميهم "مليشيات الخيانة".

 

 

 

وتلاحق المليشيات الحوثية بالمدينة، أعضاء وناشطي حزب المؤتمر الشعبي العام والمؤيدين له، وقد اعتقلت الكثير منهم، في حملات أمنية تقوم بها بشكل يومي في مختلف مناطق سيطرتها، لمحاولة اجهاض أي انتفاضة مرتقبة ضدها.

 

 

المزيد في أهم الأخبار
  وعد وزير الدولة في الحكومة الشرعية صلاح الصيادي، بحدوث "بشرى سعيدة" خلال الأيام القليلة القادمة، اعتبرها بانها لا تقل اهمية عن الوديعة السعودية في البنك
المزيد ...
  ذكرت روسيا امس الجمعة اليمن بديونها التي عجز عن سداد مستحقات مترتبة على أخذها ، بحسب ما أعلنه سيرغي ستورتشاك نائب وزير المالية الروسي اليوم الجمعة. وقال
المزيد ...
  قالت مصادر محلية ان العجوز صاحبة أشهر دعوة ضد الحوثيين "الله يجعلهم طايحين في الجبال" انتقلت الى رحمة الله اليوم الجمعة . ونعى ناشطون على مواقع التواصل العجوز
المزيد ...
  أكد مصدر مقرب من قائد اللواء الثالث عروبة العميد/ عبدالكريم عوبل السدعي أنه بخير وبأتم الصحة ويتواجد في الصفوف الأمامة بميدان المعركة ضد ميليشيات الحوثي
المزيد ...

أختيار المحرر
وزراء في حكومة بن دغر يبكون في اجتماع الحكومة بعدن اليوم
(ليلى) بنت المخلوع علي عبدالله صالح تغادر مطار عدن مع اولادها تحت حراسة أمنية مشددة
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك