من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 يناير 2018 11:01 صباحاً

الأخبار

كيف تجعل العلاقة الزوجية أكثر عمقاً؟

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 06:57 صباحاً
تتأثر العلاقة الزوجية بمجموعة من العوامل التي تحدد اتجاه مسارها ومصيرها، وعادة ما تكون هذه العوامل سبباً في نجاح العلاقة بين الزوجين أو فشلها. 
 
وعادة ما تتميز العلاقة الزوجية الصحية والناجحة بالعمق والاستمرارية عندما يتخذ الزوجان مجموعة من الإجراءات التي تجعل علاقتهما وثيقة وعميقة. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني، 4 إجراءات من شأنها تعميق العلاقة بين الزوجين، على النحو التالي: 
 
1- المشاركة المتبادلة في المهام
بما الحياة الزوجية هي حياة تشاركية بشكل كامل، فمن الضروري أن يعمد كل من الطرفين إلى مشاركة الآخر في مهامه وواجباته ومد يد العون له كلما اقتضت الضرورة لذلك، لأن هذه التشاركية تزيد من قوة العلاقة وعمقها، وتساعد على تخطي المشكلات العالقة.
  
2- التعبير عن الحب باستمرار
لا بد من أن يعبر الرجل عن حبه العميق الصادق لزوجته على الدوام، والعكس صحيح. فالتعبير عن الحب بشكل مستمر يجعل العلاقة الزوجية في أوج تألقها ويضيف عمقاً حقيقياً إليها. 
 
3- تبادل الهدايا الرمزية
لا أحد منا لا يحب الهدايا مهما كانت بسيطة، وإذا اتبع الزوجان عادة تبادل الهدايا فيما بينهما بشكل دوري ومستمر فستصبح علاقتهما أكثر متانة وعمقاً. 
 
4- التواصل السليم
من المعروف بأن التواصل السليم بين الزوجين يفضي إلى فهم أكثر عمقاً لبعضهما البعض، ويقضي على التشنج والمشاكل التي قد تنشأ بسبب الافتقار إلى التواصل الصحي.  

المزيد في الأخبار
في فتوى غريبة من نوعها، قال عضو في مجمع البحوث الإسلامية بمصر إنه يجوز تلقيح الأرملة بالحيوانات المنوية لزوجها المتوفى بغرض الإنجاب، بشرط أن يكون ذلك في فترة
المزيد ...
علن موقع "بيتا بيكسل" العالمي، عن الصورة الأكثر انتشارا ومشاهدة عبر التاريخ. وبحسب الموقع، فإن الصورة المعروفة بـ"Bliss"، هي التي حققت أكبر انتشار في العالم، إذ إنها
المزيد ...
أفادت معلومات صحافية بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستخدم بشكل مكثف تطبيق تلغرام للتراسل الفوري مع مساعديه.   وحسب تقرير "بلومبرغ" اليوم الثلاثاء، فإن
المزيد ...
ابتكر عالمان بريطانيان ما يعتقدان أنها أصغر بطاقة تهنئة بعيد الميلاد على مستوى العالم إذ من الممكن أن تسع مساحة طابع بريدي واحد لما يربو على 200 مليون من البطاقة
المزيد ...

أختيار المحرر
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
شروط مسدود على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي
الحوثي يضيق الخناق على الفتيات في صنعاء .. تفاصيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك