من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 يناير 2018 11:01 صباحاً

اخبار تقارير

محلل سياسي لبناني: ”ابو راس” يهوذا الاسخريوطي الذي باع صالح واسرته بثلاثين من الفضة

- المصدر: مواقع الثلاثاء 09 يناير 2018 05:01 صباحاً

قال المحلل السياسي اللبناني نضال السبع أن قرار اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام بتكليف صادق أبو راس ، برئاسة الحزب خلفاً لرئيسه السابق علي عبد الله صالح ، بمثابة انقلاب ابيض داخل الحزب الواحد ، وهو ياتي فى اطار قطع الطريق على اي محاولة لتنصيب القائد السابق للحرس الجمهوري العميد احمد علي عبدالله صالح ، لتولي قيادة الحزب خلفا لوالده .

وقال نضال السبع في حديث خاص لـ "المشهد اليمني "، ان تكليف صادق ابو راس برئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام ،مدعوما من الحوثيين مؤشر واضح على ان جماعة الحوثي سعى الى تحصين جبهتها الداخلية فى صنعاء ، بعد الاحداث الاخيرة والتي راح ضحيتها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح .

واشار "السبع" في حديثه لـ"المشهد اليمني" الى ان هذا التعيين بمثابة سقوط اخر معقل لاسرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح فى اليمن وهو المؤتمر الشعبي العام ، حيث كان يأمل العميد احمد علي عبدالله صالح بتولي رئاسة الحزب تمهيدا لوصوله الى راس السلطة السياسية مدعوما من دول الخليج.

وقال السبع ، ان خطوة صادق ابو راس ، بتنصيب نفسه على رئاسة المؤتمر الشعبي العام عبر تحالف مع جماعة الحوثي، لن تلقى الترحيب من جانب اسرة علي عبدالله صالح ، مما يفتح الابواب امام حالة انشقاقية جديدة داخل صفوف المؤتمر .

وقال ان حزب المؤتمر الان امام ثلاثة اجنحة ، الاول برئاسة صادق ابو راس وهو يحظى بدعم مباشر من قبل جماعة الحوثي ، والثاني برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من قبل المملكة العربية السعودية ، والثالث برئاسة احمد علي عبد الله صالح المدعوم من دولة الامارات العربية .

واكد ان جماعة الحوثي سوف تدفع نحو تعزيز نفوذ الرئيس الجديد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق ابو راس ، وذلك عبر تعزيز الشراكة معه حتى يتمكن من لملمة المؤتمر والوقوف بوجه الجناح المؤتمري الذي يمثله الرئيس عبد ربه منصور هادي وجناح العميد علي عبد الله صالح الذي يعتمد على ارث والده فى مشروعية تمثيله داخل المؤتمر الشعبي العام .

وقال "السبع" في ختام حديثه مع "المشهد اليمني" ان جماعة الحوثي تسعى حاليا الى ترميم البيت الداخلي عبر حليفه صادق ابو راس الذي لن يسلم من اتهامات ال صالح ، فهو الان بنظرهم يهوذا الاسخريوطي الذي باع صالح واسرته بثلاثين من الفضة.

 

المزيد في اخبار تقارير
بالصور.. شاهد عشرات الاسرى من الحوثيين بايدي القوات الجنوبية والمقاومة التهامية   أسرت القوات الجنوبية والمقاومة التهامية المسنودان بالتحالف العربي، العشرات
المزيد ...
  أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، صباح الأحد، إكمال عمليات إخراج مسلحي داعش المحليين من الرقة التي كانت تشكل المعقل الرئيس للمتطرفين في سوريا. وأضافت القوات
المزيد ...
   أثار وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف ضحك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة وهو يشرح كيف تصدر ألمانيا لحم الخنزير إلى مجموعة من الدول. تكاتشوف،
المزيد ...
 أظهرت صور حرارية للموقع النووي الرئيسي في كوريا الشمالية أن بيونغيانغ ربما أعادت معالجة كميات من البلوتونيوم أكبر عما كان يعتقد في السابق ويمكن استخدامها
المزيد ...

أختيار المحرر
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
شروط مسدود على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي
الحوثي يضيق الخناق على الفتيات في صنعاء .. تفاصيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك