من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 يناير 2018 11:01 صباحاً

أهم الأخبار

السعودية ووصايا عمه.. طارق محمد صالح في أول تصريح علني

- المصدر: مواقع السبت 13 يناير 2018 03:30 صباحاً

في أول تصريح علني له بعد مقتل الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، أعلن نجل شقيقه، العميد طارق صالح، التزامه بـ"وصاية" عمه الراحل.

وقال طارق صالح، خلال زيارته مجلس عزاء عقد اليوم الخميس في مدينة عتق، عاصمة محافظة الشبوة اليمنية، في مقتل الأمين العام لحزب "المؤتمر الشعبي العام"، عارف الزوكا، على يد الحوثيين إلى جانب الرئيس السابق، يوم الـ4 ديسمبر/كانون الأول الماضي: "نحن مع ما أوصى به الزعيم، من منطلق فيه الحوار وإيقاف الحرب وفك الحصار عن شعبه".

وتابع طارق ناقلا وصيّة عمه الراحل، وكان قائدا لحمايته الشخصية: "قال (صالح) أيضا نمد أيدينا لأشقائنا وخاصة في المملكة العربية السعودية للعمل على إنهاء الحرب وإعادة الأمن والاستقرار لليمن وللمنطقة".

وشدد طارق صالح على أن "اليمن لن ينسلخ عن عروبته أو يتجه إلى أي اتجاه آخر".

كما أشار إلى تضحيات اليمنيين وخاصة الأمين العام للمؤتمر الشعبي، قائلا: "نبارك لكم على الشهيد عارف الزوكا الذي سطر أروع معاني العظمة والوفاء والأخوة، وعلم اليمنيين وأعطاهم درسًا في الرجولة والفداء".. "نحن على درب الشهداء سائرون، وبوصايا الزعيم ملتزمين".

تجدر الإشارة إلى أن العميد اليمني لم يذكر في تصريحاته الحوثيين وخططه بخصوص التعامل معهم.

وكانت وسائل إعلام يمنية قد ذكرت، في وقت سابق، أن العميد طارق صالح تمكن من الفرار من صنعاء عقب مقتل عمه بمساعدة رجال القبائل، فيما وصفته بـ"الرجل الثاني بعد صالح"، مضيفة أنه كان قائدا ميدانيا للانتفاضة ضد الحوثيين التي اندلعت شرارتها في العاصمة اليمنية مطلع الشهر الماضي.

وعلق نبيل الصوفي، الصحفي المقرب من الرئيس الراحل، على ظهور طارق صالح في شبوة، عبر موقع "تويتر"، قائلا إنه قضى أياما داخل مناطق الحوثيين في العاصمة صنعاء وغيرها ثم تحرك في طول البلاد وعرضها، قائلا: "ما حدث أكد لنا أن السيطرة الأمنية الحوثية وهم فارغ".

المصدر: RT يوتيوب وسائل إعلام يمنية

المزيد في أهم الأخبار
  قدم محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، مكافأة مالية قدرها مليون ريال للنقيب عمر باضريس، مدير تحريات المحافظة، بعد ضبطه شاحنة نقل تحمل أسمده ممنوعة. وقال المحافظ
المزيد ...
 أعلن ضابط يمني كبير الاحد ان القوات الموالية للحكومة تنتظر التوجيهات لدخول صنعاء بعد ان اصبحت على بعد كيلومترات عدة من العاصمة اليمنية الخاضعة للحوثيين منذ
المزيد ...
  كشفت مصادر متطابقة في عدن أن زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، أصدر توجيهات إلى معاونيه بتنفيذ خطة متكاملة لنزع السلاح الثقيل والمتوسط من القبائل في
المزيد ...
أفادت مصادر عسكرية في #الجيش_الوطني اليمني أن 3 قياديين ميدانيين من #ميليشيات_الحوثي قتلوا في جبهة البقع شرق محافظة صعدة شمال اليمن. وأكدت المصادر أن القتلى، وهم:
المزيد ...

أختيار المحرر
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
شروط مسدود على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي
الحوثي يضيق الخناق على الفتيات في صنعاء .. تفاصيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك