من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 يناير 2018 11:01 صباحاً

أهم الأخبار

حكومة بن دغر تتعامل بالدولار مع انهيار الريال اليمني

- المصدر: مواقع الأحد 14 يناير 2018 04:30 صباحاً

 

تستمر حكومة الشرعية في التعامل باستخفاف مع كارثة انهيار العملة المحلية، حيث اصبح الدولار الواحد يلامس حاجز 500 ريال، دون أي تحرك جاد، فيما يواصل محافظ البنك المركزي اليمني المقيم في الخارج، منصر القعيطي، هوايته في قراءة الروايات والاستماع للموسيقى.

ولجأت حكومة بن دغر الى التعامل بالدولار في توجيهات متعددة اخرها اليوم السبت، حيث وجه رئيس الوزراء احمد بن دغر بتخصيص 100 الف دولار لمستشفى باصهيب بعدن، وفق وكالة الانباء اليمنية الرسمية، وسبقتها توجيهات اخرى من هذا القبيل.

وتنصرف حكومة الشرعية، وفق اقتصاديون، الى الحديث عن مشاريع وهمية مثل انشاء ميناء تجاري في شبوة كما اقرت مؤخرا، وقبل ذلك الحديث عن مشروع القطارات، في حين تتغاضى عن الكارثة الحقيقية التي ستقضي على حياة ومعيشة المواطنين اليمنيين الذين طحنتهم الحرب المستمرة، لتكون الرصاصة الاخيرة هي انهيار العملة المحلية وارتفاع الاسعار الى مستويات كارثية.

ويرجح مختصون، ان استخفاف الحكومة بكارثة انهيار العملة، يرجع الى ان اعضائها يتقاضون مرتباتهم بالدولار، كما انها تعمل وبشكل مباشر على مفاقمة انهيار الريال اليمني امام العملات الاجنبية، وذلك بالمضاربة على الدولار في السوق المحلية لشراء المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء ومصافي عدن، اضافة الى شراء الدولار من مسؤولين وتحويلها لارصدتهم في الخارج.

وأكدوا، ان الوديعة التي اعلنت عنها السعودية قبل اشهر، لم تكلف الحكومة المقيم غالبية اعضائها في الرياض بما فيهم رئيس الجمهورية انفسهم بمتابعتها وانقاذ العملة الوطنية، كما لم تقم باي تحرك مع المنظمات والصناديق المانحة بما فيهم صندوق النقد والبنك الدوليين للحصول على دعم ومساندة في هذا الجانب.

 - المصدر: مواقع

المزيد في أهم الأخبار
  قدم محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، مكافأة مالية قدرها مليون ريال للنقيب عمر باضريس، مدير تحريات المحافظة، بعد ضبطه شاحنة نقل تحمل أسمده ممنوعة. وقال المحافظ
المزيد ...
 أعلن ضابط يمني كبير الاحد ان القوات الموالية للحكومة تنتظر التوجيهات لدخول صنعاء بعد ان اصبحت على بعد كيلومترات عدة من العاصمة اليمنية الخاضعة للحوثيين منذ
المزيد ...
  كشفت مصادر متطابقة في عدن أن زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، أصدر توجيهات إلى معاونيه بتنفيذ خطة متكاملة لنزع السلاح الثقيل والمتوسط من القبائل في
المزيد ...
أفادت مصادر عسكرية في #الجيش_الوطني اليمني أن 3 قياديين ميدانيين من #ميليشيات_الحوثي قتلوا في جبهة البقع شرق محافظة صعدة شمال اليمن. وأكدت المصادر أن القتلى، وهم:
المزيد ...

أختيار المحرر
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
شروط مسدود على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي
الحوثي يضيق الخناق على الفتيات في صنعاء .. تفاصيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك