من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 يناير 2018 11:01 صباحاً

أهم الأخبار

«بن دغر» مخاطبا أنصار صالح: الالتحاق بالشرعية هو المسار الصحيح وعداه خطيئة

- المصدر: مواقع الأحد 14 يناير 2018 05:30 صباحاً

أكد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، أن تأييد الشرعية الدستورية المنتخبة ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي خطوة لا مفر منها، في إشارة إلى القيادات المؤتمرية الموالية لصالح والتي لا تريد الاعتراف بالشرعية.


وقال بن دغر في تغريدة عبر حسابه بتويتر" إن الالتحاق بصف الشرعية الدستورية المنتخبة من الشعب والمسنودة بالتحالف العربي والقرارات الدولية، هو المسار الصحيح".

ويبدو أن هذا تعليق غير مباشر على تصريحات طارق محمد عبدالله صالح الذي تجاهل الاعتراف بالشرعية في أول ظهور علني له الخميس في شبوة مكتفيا بوصف السعودية بالأشقاء ومكررا خطابهم الذي يتفقون فيه مع الحوثي في دعوتها لوقف الحرب.

وشدد رئيس الحكومة على أن الالتحاق بالشرعية هو القرار الصحيح" لاستعادة الدولة، والحفاظ على الجمهورية والوحدة، وهو التوجه الوطني الحقيقي لمواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران"، مؤكدا أن" غير ذلك هو تكرار للخطأ، بل الوقوع في الخطيئة".

وبعد أربعين يوميا على مقتل صالح لم تعترف القيادات المؤيدة له بالشرعية رغم أنها أبدت خطابا تصالحيا معهم وفتحت أبوابها لاحتضانهم قابلته تلك القيادات الموجودة في صنعاء بعقد اجتماع لاختيار صادق أبو راس رئيسا للمؤتمر خلفا لصالح وتأكيد التحالف مع الحوثيين.

المزيد في أهم الأخبار
  قدم محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، مكافأة مالية قدرها مليون ريال للنقيب عمر باضريس، مدير تحريات المحافظة، بعد ضبطه شاحنة نقل تحمل أسمده ممنوعة. وقال المحافظ
المزيد ...
 أعلن ضابط يمني كبير الاحد ان القوات الموالية للحكومة تنتظر التوجيهات لدخول صنعاء بعد ان اصبحت على بعد كيلومترات عدة من العاصمة اليمنية الخاضعة للحوثيين منذ
المزيد ...
  كشفت مصادر متطابقة في عدن أن زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، أصدر توجيهات إلى معاونيه بتنفيذ خطة متكاملة لنزع السلاح الثقيل والمتوسط من القبائل في
المزيد ...
أفادت مصادر عسكرية في #الجيش_الوطني اليمني أن 3 قياديين ميدانيين من #ميليشيات_الحوثي قتلوا في جبهة البقع شرق محافظة صعدة شمال اليمن. وأكدت المصادر أن القتلى، وهم:
المزيد ...

أختيار المحرر
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
شروط مسدود على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي
الحوثي يضيق الخناق على الفتيات في صنعاء .. تفاصيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك