من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 16 يناير 2018 11:01 صباحاً

أهم الأخبار

بن دغر والمخلافي يردّان على تصريحات "طارق صالح"

- المصدر: مواقع الأحد 14 يناير 2018 06:30 صباحاً

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، في رسائله إلى أعضاء وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالين للرئيس الراحل، علي صالح، إن “الالتحاق بصف الشرعية، هي التوجّه الوطني الحقيقي لمواجهة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وغير ذلك، هو تكرار للخطأ، بل الوقوع في الخطيئة”.

وأكد بن دغر، في سلسة تغريداته على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، مساء الجمعة، أن المبادئ ليست قابلة للتقسيم أما ضد الحوثيين أو معهم وإذا قلتم ضد الحوثيين فما الذي يمنعكم أن تنضموا للشعب المقاتل، خاصة وقد قتل الحوثيون أفضلكم.. وحدة الصف الجمهوري الوحدوي خلف الشرعية خط فاصل بين الحق والباطل”.

مشيرًَا إلى عدم وجود “مناطق وسط، بين أن تكون جمهوريًا، وحدويًا من ناحية، وبين أن تكون إماميًا من ناحية أخرى”.

من جهته، قال وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، إن حزب المؤتمر الشعبي العام، حصل على فرصة لم يحصل عليها أي حزب حاكم في بلدان الربيع، إذ لم يخسر من سلطته إلا نصف الوزراء، وبقي الرئيس الجديد منه، والمحافظون وكل مفاصل السلطة ومقدراتها بيده، ولكن تمسكه بصالح، حمّله بثقالة أوصلته وأوصلت البلاد إلى ما وصلت إليه.

وأضاف على حسابه بموقع تويتر: “بعد مقتل صالح من قبل الحوثيين شركائه السابقين تخلص المؤتمر من ثقالة صالح وولدت أمامه فرصة جديدة، إذ فتحت الشرعية ذراعيها له رغم كل ما قام به، ولكن إصرار بعض قياداته على الإبقاء على إرث صالح وعائلته كثقالة سيؤدي إلى ضياع هذه الفرصة وتمزق المؤتمر وسيبقى حزبًا عائليًا وليس حزبًا حقيقيًا”.

وأشار إلى أن من يقول أنه ضد الحوثي ولا يعترف بالشرعية ويعمل في إطارها، فهو يخدم الانقلاب مهما ادعى.

وتأتي ردود الأفعال الحكومية، بعد كلمة مقتضبة ألقاها العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل علي صالح، بعد ظهوره الأول الخميس الماضي، في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، والتي أكد فيها موقف صالح من الحوثيين، ودعا فيها المملكة العربية السعودية إلى إيقاف الحرب، واليمنيين إلى الحوار، دون الإشارة إلى الحكومة الشرعية.

المزيد في أهم الأخبار
  قدم محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، مكافأة مالية قدرها مليون ريال للنقيب عمر باضريس، مدير تحريات المحافظة، بعد ضبطه شاحنة نقل تحمل أسمده ممنوعة. وقال المحافظ
المزيد ...
 أعلن ضابط يمني كبير الاحد ان القوات الموالية للحكومة تنتظر التوجيهات لدخول صنعاء بعد ان اصبحت على بعد كيلومترات عدة من العاصمة اليمنية الخاضعة للحوثيين منذ
المزيد ...
  كشفت مصادر متطابقة في عدن أن زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، أصدر توجيهات إلى معاونيه بتنفيذ خطة متكاملة لنزع السلاح الثقيل والمتوسط من القبائل في
المزيد ...
أفادت مصادر عسكرية في #الجيش_الوطني اليمني أن 3 قياديين ميدانيين من #ميليشيات_الحوثي قتلوا في جبهة البقع شرق محافظة صعدة شمال اليمن. وأكدت المصادر أن القتلى، وهم:
المزيد ...

أختيار المحرر
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
ما لا تعرفه عن ابوراس خليفة المخلوع صالح ؟!
شروط مسدود على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي
الحوثي يضيق الخناق على الفتيات في صنعاء .. تفاصيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك