من نحن | اتصل بنا | الأحد 09 أغسطس 2020 07:25 مساءً
رياضة
 

الصندوق السيادي السعودي يقرر الانسحاب من صفقة شراء نادي نيوكاسل

الجمعة 31 يوليو 2020 06:01 صباحاً
قرر صندوق الاستثمارات العامة السعودي سحب الاهتمام بالاستحواذ على فريق نيوكاسل الإنجليزي.
 
وانسحبت المجموعة الاستثمارية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودية (الصندوق السيادي) رسميا من الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي.
 
وقالت، اليوم الخميس، إن صفقة نيوكاسل استغرقت وقتا طويلا.
 
ودخل صندوق الاستثمارات العامة في مباحثات لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، بصفقة تقدر بـ 340 مليون جنيه إسترليني، وفقا ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز".
 
وأضافت الصحيفة، وقتها، أن الصندوق يقود تحالفاً مع مجموعة من المستثمرين البريطانيين لشراء النادي الإنجليزي، وأن المحادثات في مراحلها الأولى.
 
وكان مالك النادي MIKE ASHLEY قد اشترى النادي عام 2007 مقابل 134 مليون جنيه.
 
ويعمل الصندوق السعودي على تنويع الاستثمار وتوسيع محفظته الاستثمارية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، إذ يبحث عن فرص استثمارية استراتيجية جذابة محليا ودوليا، سعيا منه إلى تحقيق العوائد والمساهمة في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للمملكة.
 
ولم تقتصر استثمارات الصندوق الذي احتل لأول مرة المركز التاسع بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، حسب آخر تحديث لمعهد صناديق الثروة السيادية، على أنشطة محددة فحسب، بل توسعت في قطاعات حيوية تشمل البنوك، النفط والطاقة، التكنولوجيا، صناعة الطيران، النقل، السياحة، الإعلام والترفيه، البنية التحتية "سكك حديدية"، الأدوية، نظم الاتصالات، والأغذية والمشروبات.
 
واستثمر في عدد من أهم الشركات الابتكارية في العالم، فبنى شراكات من شأنها ضمان أن تكون المملكة في طليعة التوجهات الاقتصادية الناشئة عالميا، وبما يدعم جهود التنمية في المملكة انسجاما مع "رؤية 2030". ومع هذه الاستثمارات المتشعبة في قطاعات مؤثرة دوليا، بلغت أصوله 360 مليار دولار بما يعني ارتفاعها 137 في المائة، خلال نحو أربعة أعوام ونصف العام، ليقترب بذلك من تحقيق المستهدف في برنامج التحول الوطني، وهو أن تبلغ أصوله 400 مليار دولار في 2020.
 

.

 
المزيد في رياضة
  لحق بايرن ميونخ بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على تشيلسي (4-1)، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا في إياب دور الـ16.وكان البايرن قد حسم
المزيد ...
  أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن قوانينه لا تمنع من مشاركة اللاعبات مع فرق الرجال، كما يحدث مع هولندا والتي أصبحت حديث العالم في آخر 3 أيام بسبب "تجربة
المزيد ...
  حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (3-1) على نابولي الإيطالي، خلال مواجهة الفريقين مساء اليوم السبت، بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقله "كامب نو".وسجل أهداف
المزيد ...
أعلن الاتحاد الآسيوي  للسباحة عن ترشح حسين المسلم النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة (فينا)، للمنافسة على منصب رئاسة الاتحاد الدولي، في انتخابات المجلس
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أدوات عمرها 8 آلاف عام في اليمن وعمان تكشف عن أسرار غير متوقعة
مصر.. ابنة عمرو دياب تثير الجدل بعد نشرها صورا جريئة
لماذا نعاني من آلام الرقبة؟ وكيف نتخلص منها؟
حصريا : كيف نجت أبنة الصحفي اليمني الكبير عبدالباري طاهر من انفجار بيروت هي وأفراد أسرتها ( صورة وفيديو )
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لك الله يا عدن ..   في مثل هذا اليوم كان العيد عيدين والفرحة لا توصف عندما توحدت القلوب واختلطت الدماء
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020