من نحن | اتصل بنا | الأحد 09 أغسطس 2020 07:25 مساءً
الأخبار
 

قتيل وعدد من الجرحى في إشتباكات عنيفة وسط العاصمة صنعاء بأول أيام العيد

متابعات: السبت 01 أغسطس 2020 01:01 صباحاً

أفادت مصادر محلية بالعاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، بوقوع قتيل وعدد من الجرحى في إشتباكات عنيفة بين عصابة إرهابية تابعة لما يسمى بجهاز المخابرات الحوثية، وبين أهالي مواطن تم إختطافه قبل أربعة أيام.
وأوضحت المصادر أن عصابة مسلحة اختطفت مواطن يدعى أحمد محمد الحضاري، قبل أربعة أيام وطالبت أسرة المختطف دفع فدية مالية للأفراج عنه، وذلك عبر إتصال هاتفي.
وبينت المصادر بأن أسرة المختطف أبلغت الاجهزة الامنية التابعة للمليشيا، بالحادثة وقد سبق أن تم اختطافه قبل شهر من العصابة نفسها التي أقرت أنها تابعة لمايسمى "جهاز الأمن والمخابرات" التابع للمليشيا الحوثية ولكن الاجهزة الأمنية لم تحرك ساكن حيال ذلك.
ولفتت المصادر إلى أن أسرة المختطف تلقت اتصال جديد من رب الأسرة المختطف إلى نجله يطلب منه سرعة تحويل مبلغ 10الاف ريال سعودي كفدية طلبوها الخاطفين مقابل الإفراج عنه قبل عيد الاضحى لكن الأخير رفض ذلك.
وأشارت المصادر إلى أن الأب المختطف قام بعد ذلك بالاتصال بزوجته وطلب منها جمع ذهبها وذهب بناته وتسليمهن لاحد أفراد العصابة في المساء وتم إبلاغ قسم شرطة دار سلم وجهات آخرى بهذه المستجدات دون أن يقوم قسم دار سلم بواجباته في ضبط الجناة عند قدوم أحد عناصرها لاستلام الذهب.
ونوهت المصادر بأن العصابة وصلت فجر أمس الخميس إلى باب منزل أسرة المختطف وطالبت من الأسرة إخراج وتسليم الذهب وقامت بإخراج الذهب الى باب المنزل لتسليمه لاحد أفراد العصابة.
وأشارت المصادر الى أن نجل شقيق المختطف وعدد من افراد الحي قاموا بضبط أحد عناصر العصابة الذي جاء لاستلام الذهب وعند عملية الضبط تفاجئوا بوابل كثيف من الرصاص من كل الاتجاهات ما أسفر عن مقتل النقيب أسامة صالح عبدة الحضاري نجل شقيق المختطف ثم لاذ أفراد العصابة بالفرار.
وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، انفلات أمني وأعمال قتل ونهب وسرقات وجرائم جنائية منظمة تتكرر بشكل شبه يومي.

 

.

 
المزيد في الأخبار
في أول أيام الدوام الرسمي بوزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن الاحد الموافق 9/ 8/ 2020م، بعث معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس برسالة
المزيد ...
اشتكى عدد من مستخدمي شركة يمن موبايل عن إنقطاع الخظمة عن هواتفهم المحمولة بشكل مفاجىء .   وقال مشتركي يمن موبايل في الشيخ عثمان والمنصورة وخورمكسر وبعض مناطق أخرى
المزيد ...
اشتكى عدد من مستخدمي شركة يمن موبايل عن إنقطاع الخظمة عن هواتفهم المحمولة بشكل مفاجىء .   وقال مشتركي يمن موبايل في الشيخ عثمان والمنصورة وخورمكسر وبعض مناطق أخرى
المزيد ...
• تقرير ـ عبيد عبدالله الفقيه   قال سكان محليون لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي»، إنَّ لغماً أرضياً مضاداً للدروع انفجر في جرَّار زراعي أثناء
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أدوات عمرها 8 آلاف عام في اليمن وعمان تكشف عن أسرار غير متوقعة
مصر.. ابنة عمرو دياب تثير الجدل بعد نشرها صورا جريئة
لماذا نعاني من آلام الرقبة؟ وكيف نتخلص منها؟
حصريا : كيف نجت أبنة الصحفي اليمني الكبير عبدالباري طاهر من انفجار بيروت هي وأفراد أسرتها ( صورة وفيديو )
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لك الله يا عدن ..   في مثل هذا اليوم كان العيد عيدين والفرحة لا توصف عندما توحدت القلوب واختلطت الدماء
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020