من نحن | اتصل بنا | الأحد 09 أغسطس 2020 07:25 مساءً
اخبار وتقارير
 

باحثون يكشفون عن 5 علامات للأطول عمرا من البشر

السبت 01 أغسطس 2020 06:15 صباحاً
اكتشف باحثون أن الجينات المسؤولة عن أيض الحديد في الجسم مرتبطة بطول العمر الافتراضي، وعلاوة على ذلك حددت مناطق الجينوم التي تضيف في طول العمرعدة سنوات.
وتوصل باحثون بريطانيون وألمان كذلك إلى أن ارتفاع مستويات الحديد في الدم يقصر العمر، في حين إذا بقي محتوى هذا العنصر النادر في الجسم ضمن النطاق الطبيعي، فإن التغييرات المرتبطة بالعمر على العكس تتباطأ.
ومن المعروف أن الحديد يؤثر على القدرة على مكافحة العدوى. ويتم رصد في العديد من الحالات المرضية المرتبطة بالعمر، مثل باركنسون أو تلف الكبد، كميات عالية جدا أو منخفضة جدا من هذا العنصر، لذلك، اقترح العلماء أن أيض الحديد هو عامل مهم في الميل إلى طول العمر والصحة في الشيخوخة.
هذا ما يؤكده تحليل مجموعة ضخمة من البيانات الجينية التي تم الحصول عليها من قواعد البيانات الدولية المفتوحة. اتضح أن مناطق الحمض النووي المرتبطة بهذه المؤشرات تؤثر أيضا على استقلاب الحديد.
يشير القائمون على هذه الدراسة العلمية إلى أن نتائجهم تكشف سبب ارتباط الاستهلاك المفرط للحوم الحمراء الغنية بالحديد بخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية.
ولا يستبعد الباحثون أن الدواء، الذي ينظم مستوى الحديد في الجسم، لا يتيح إضافة عدة سنوات إلى الحياة فحسب، بل يضمن أيضا شيخوخة صحية ونشطة.
واستنتجت عدة دراسات متزامنة أن متوسط عمر الإنسان المتوقع يعتمد بشدة على النوع، وذلك لأن الإناث في جميع أنواع الثدييات تعيش تقريبا في المتوسط أطول من الذكور.
كما وجدت دراسة عملية لخبراء أمريكيين أن طريقة نظر الشخص للحياة والعالم تؤثر على متوسط العمر المتوقع، واستنتج الخبراء أن الأكثر تفاؤلا كقاعدة يعيشون أطول بنسبة تتراوح ما بين 11 – 15%.
واللافت أن فريقا دوليا متخصصا، توصل إلى أن الاستعداد الجيني للتعلم له أيضا دور في إطالة العمر، وأنه كلما ارتفعت درجة مجموعة من المتغيرات الجينية التي يحدد علماء الأحياء من خلالها الرغبة في المعرفة، كلما طالت فترة حياة الشخص، إلا أن الخبراء يشددون على أن مثل هذا الاستنتاج تم الكشف عنه إحصائيا فقط.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
روت "عروس بيروت" وزوجها في لقاء حصري مع RT Online تفاصيل ما حدث في زفافهما لحظة وقوع انفجار مرفأ في العاصمة بيروت. وقالت إسراء "لا توجد كلمات لوصف ما حدث.. كان اليوم
المزيد ...
اتخذ البنك المركزي اللبناني، قرارات بتجميد حسابات مسؤولين في ميناء بيروت، حسب ما نقلت وكالة رويترز، وهي أول إجراءات تتخذ على خلفية الإنفجار.   وقالت الوكالة في
المزيد ...
قام محتجون غاضبون بطرد وإهانة وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم، خلال زيارتها مناطق منكوبة جراء الانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت، الثلاثاء.   وأظهر مقطع
المزيد ...
  مقترحات من    أبكت صورة اللبنانية التي وضعت طفلها الأول قبل ربع ساعة من كارثة بيروت الكثيرين حول العالم، حيث أثارت تعاطف شريحة كبيرة من رواد التواصل
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أدوات عمرها 8 آلاف عام في اليمن وعمان تكشف عن أسرار غير متوقعة
مصر.. ابنة عمرو دياب تثير الجدل بعد نشرها صورا جريئة
لماذا نعاني من آلام الرقبة؟ وكيف نتخلص منها؟
حصريا : كيف نجت أبنة الصحفي اليمني الكبير عبدالباري طاهر من انفجار بيروت هي وأفراد أسرتها ( صورة وفيديو )
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لك الله يا عدن ..   في مثل هذا اليوم كان العيد عيدين والفرحة لا توصف عندما توحدت القلوب واختلطت الدماء
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020