من نحن | اتصل بنا | الأحد 09 أغسطس 2020 07:25 مساءً
اخبار وتقارير
 

27 ألف وفاة ما حقيقتها؟.. تحقيق عاجل بشأن ضحايا كورونا

متابعات: السبت 01 أغسطس 2020 07:50 صباحاً
 
تثير أرقام إصابات ووفيات فيروس كورونا جدلا بأماكن كثيرة حول العالم ويقابلها كثيرون بعدم تصديق، إلا أن ما حدث في بيرو يبدو متجاوزا لكل منطق، ويبدو سابقة في تاريخ التعامل مع الجائحة التي تجاوز عمرها 7 أشهر.
 
 
وتحقق السلطات البيروفية ومنظمة الصحة للبلدان الأميركية فيما إذا كانت البلاد فشلت في إحصاء 27253 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا وهو رقم يمكن أن يزيد عن ضعف العدد الرسمي للوفيات في البلاد بسبب كوفيد-19.
 
وبيرو لديها بالفعل واحدة من أعلى الخسائر في العالم من مرض كوفيد-19، وإذا تم تأكيد عدد كبير من الحالات المشتبه فيها، فإن عدد القتلى في بيرو قد يتجاوز عدد الدول الكبيرة مثل إسبانيا وفرنسا وإيطاليا.
 
وأعلنت وزيرة الصحة بيلار مازيتي ليلة الخميس أن آلاف شهادات الوفاة تُدرج كوفيد-19 كأحد أسباب الوفاة العديدة، لكن لم يتم تضمينها في حصيلة البلاد الرسمية، لسبب غريب هو أن الضحايا لم يخضعوا لاختبار فيروس كورونا قبل وفاتهم.
 
وقالت إن بيرو قد أدرجت فقط 19021 ضحية على أنها قضت بمرض كوفيد-19، لأن المعايير الدولية تتطلب شهادة وفاة مدرجة للفيروس، واختبارًا إيجابيًا للمرض من أجل إدراج الوفاة في الإحصاءات الرسمية.
 
ووصفت المراجعة الجديدة بأنها جزء من عملية مستمرة لتحديث إحصاءات الوفيات في البلاد والتحقق منها، لكن محللين قالوا إن الحكومة على ما يبدو تستجيب لزيادة الشكوك العامة بشأن أرقام البلاد بشأن المرض.
 
وتحول الشبهات في العديد من دول أميركا اللاتينية بشأن النقص المزعوم في حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، ولكن يبدو أن أكثر من 27000 حالة وفاة غير محسومة في بيرو هي واحدة من أعلى المعدلات.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
روت "عروس بيروت" وزوجها في لقاء حصري مع RT Online تفاصيل ما حدث في زفافهما لحظة وقوع انفجار مرفأ في العاصمة بيروت. وقالت إسراء "لا توجد كلمات لوصف ما حدث.. كان اليوم
المزيد ...
اتخذ البنك المركزي اللبناني، قرارات بتجميد حسابات مسؤولين في ميناء بيروت، حسب ما نقلت وكالة رويترز، وهي أول إجراءات تتخذ على خلفية الإنفجار.   وقالت الوكالة في
المزيد ...
قام محتجون غاضبون بطرد وإهانة وزيرة العدل اللبنانية ماري كلود نجم، خلال زيارتها مناطق منكوبة جراء الانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت، الثلاثاء.   وأظهر مقطع
المزيد ...
  مقترحات من    أبكت صورة اللبنانية التي وضعت طفلها الأول قبل ربع ساعة من كارثة بيروت الكثيرين حول العالم، حيث أثارت تعاطف شريحة كبيرة من رواد التواصل
المزيد ...
 
أختيار المحرر
أدوات عمرها 8 آلاف عام في اليمن وعمان تكشف عن أسرار غير متوقعة
مصر.. ابنة عمرو دياب تثير الجدل بعد نشرها صورا جريئة
لماذا نعاني من آلام الرقبة؟ وكيف نتخلص منها؟
حصريا : كيف نجت أبنة الصحفي اليمني الكبير عبدالباري طاهر من انفجار بيروت هي وأفراد أسرتها ( صورة وفيديو )
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لك الله يا عدن ..   في مثل هذا اليوم كان العيد عيدين والفرحة لا توصف عندما توحدت القلوب واختلطت الدماء
(رأي شخصي): لم تتح الفرصة لتنفيذ اتفاق الرياض ليس لصعوبة متطلباته ولا لعجز الموقعين والرعاة عن التنفيذ، لكن
قال أحد البرلمانيين اليمنيين الإصلاحيين، ومن على شاشة القناة الفضائية اليمنية الرسمية إن زملاءه النواب
  تمر عدن في اسوأ وضع لها لم تشهده من قبل، في تاريخها المعاصر ، فلم تشهد المدينة كل هذا الكم من إطلاق النار
تابعت باهتمام اللقاء الذي أجرته قناة بلقيس مع الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية بجامعة قطر، ويعود
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020