من نحن | اتصل بنا | الخميس 24 سبتمبر 2020 06:44 مساءً

anbaaden7@gmail.com

رياضة
 

الاتحاد الألماني لا يمانع مشاركة اللاعبات بفرق الرجال

وكالات: الأحد 09 أغسطس 2020 05:01 مساءً
 
أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن قوانينه لا تمنع من مشاركة اللاعبات مع فرق الرجال، كما يحدث مع هولندا والتي أصبحت حديث العالم في آخر 3 أيام بسبب "تجربة فوكيما".
 
وأصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، قرارا استثنائيا يسمح للمهاجمة الهولندية الشابة إلين فوكيما (19 عاما) بالمشاركة في الفريق الأول بنادي فواروت الهولندي للرجال، حيث تطبق هولندا قانون "كرة القدم المختلطة" منذ 1986 الذي يسمح للفتيات باللعب مع الذكور في الفئات السنية الأقل من 19 سنة فقط.
 
وأوضح الاتحاد الألماني للقناة المحلية (دويتشه فيله) أن قانون "كرة القدم المختلطة" موجود بالفعل في البلاد، موضحا بالقول: "تسمح لوائحنا باللعب المختلط حتى سن 17، لكن الأمر متروك للاتحادات الإقليمية لتنفيذه".
 
وأضاف الاتحاد: "تسمح بعض الاتحادات الإقليمية بمشاركة الفرق المختلطة في بطولتي تحت 15 و17، لأسباب تتعلق بترويج المواهب، وعادة ما تكون الألعاب مختلطة في الفئات العمرية الأصغر مثل كرة القدم للأطفال".
 
ورمى الاتحاد الألماني، الكرة في ملعب الاتحادات الإقليمية، فيما يتعلق بتغيير القانون والسماح للاعبات باللعب مع الفرق الأولى الرجالية على غرار تجربة فوكيما الهولندية.
 
وأوضح: "لأسباب تتعلق بتعزيز المواهب، يمكن مشاركة اللاعبات المتواجدات في سجلات الاتحاد، لكن عليهن الحصول على تصريح خاص بعد التنسيق مع المدربين أو الاتحاد الإقليمي المسؤول".
 
وختم الاتحاد: "عبر التشاور بين اللاعبات والجهات المعنية، يمكن البحث عن حلول منطقية وعملية في الحالات الفردية، وقبل كل شيء، يجب أن تكون رؤيتنا كاتحاد تمكين جميع اللاعبين واللاعبات بلعب كرة القدم".
 

.

 
المزيد في رياضة
لا تخلو مسيرة النجم الأوروغواياني، لويس سواريز، من الحوادث المثيرة للجدل، آخرها محاولته الحصول على الجنسية الإيطالية، باستخدام طرق "للغش" في الامتحان
المزيد ...
طالبت النيابة العامة السويسرية، الثلاثاء، بسجن رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ومجموعة "بي إن سبورتس"، القطري ناصر الخليفي، لمدة 28 شهرا باتهامات الفساد
المزيد ...
خطأ إداري "فادح" ارتكبه نادي روما الإيطالي، تسبب باحتسابه خاسرا في افتتاح بطولة الدوري الإيطالي "سيريا آ"، بعد أيام من تعادله سلبا في اللقاء.وقرر الاتحاد الإيطالي
المزيد ...
أعلنت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، تأجيل الخطط المرتبطة بعودة الجماهير للملاعب ضمن القيود الجديدة المعلنة اليوم لمواجهة موجة ثانية من وباء كوفيد-19.وكانت الحكومة
المزيد ...
 
أختيار المحرر
فيديو: غضب من فيديو لعاملات نظافة سعوديات في المملكة يدفع السلطات للتدخل!
مكتب العمل بالرياض السعودية ينهي أكثر من 1000 طلب خروج نهائي خلال شهر واحد
في خطوة غير مسبوقة.. السعودية تحظر التمييز بين النساء والرجال
شكرا أيها الحزب الاشتراكي قبل الوحدة رغم كل عيوبك القاتلة !
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
لم يسبق ان قابلت محافظ عدن الجديد احمد حامد لملس، ولا اتطلع لذلك، لكنني اتمنى ان اجده والمس حضوره على الارض من
*أستبشر سكان عدن بتنصيب الأستاد أحمد حامد لملس محافظا لمدينتنا المقهورة عدن بعد ان فقدت كثير من الخدمات
  تعاني العاصمة عدن منذ تحريرها من مشاكل عدة، أبرزها مصطنعة أو ُ تتعمد صناعتها لتحقيق مكاسب سياسية، ومن
. خبريني كيف فعلت هذا؟ ـ ماذا تقصد؟ سألتني وهي تستوي جالسة. . تصلين إلى الواحد والتسعين من العمر بهذه الصحة
لا يحتاج أي إنسان إلى عبقرية لكي يبصر أبناء مأرب الشجعان الصامدين في مناطقهم وعلى الجبهة وبأسلحتهم الشخصية ،
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن (مستقل)] © 2011 - 2020