من نحن | اتصل بنا | الخميس 07 يناير 2016 11:01 مساءً

محلي

بريدنا : ‫[email protected] 

مقاومة اب تستعرض انجازاتها بالارقام .. صورة

الخميس 07 يناير 2016 01:03 صباحاً

تمكنت المقاومة الشعبية بمحافظة إب من قتل (795) وإصابة (1041) من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح خلال العام 2015م .
وبحسب التقرير الرقمي الصادر عن وحدة الرصد والتوثيق بالمركز الإعلامي فإن العدد المعلن عنه من القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الانقلاب هو ما استطاع الراصدون من توثيقه ، وأن أعداداً كثيرة لم يذكرها التقرير نظراً لغياب المعلومة بسبب الظروف الزمانية والمكانية للعمليات آنذاك.
التقرير كشف عن (192) عملية قامت بها المقاومة خلال العام الماضي في كل مديريات المحافظة توزعت بين الكمائن والهجوم المباشر والغارات على مواقع العدو والاشتباكات المباشرة .
وعن الخسائر المادية للانقلابين ، كشف التقرير عن تدمير وإعطاب عدد (191) من آليات ومعدات مليشيات الانقلاب وتدمير كم هائل من الأسلحة الشخصية والرشاشة والذخائر، بالإضافة إلى اغتنام عدد (17) من الأطقم والآليات وعدد كبير من قطع السلاح التي لم يحصرها التقرير.
الإحصائيات أعلاه هي خسائر الانقلابين في المحافظة على أيدي أبطال المقاومة الشعبية فقط ،فيما خسائر كثيرة بشرية ومادية تكبدتها المليشيا الانقلابية في المحافظة بفعل ضربات طيران قوات التحالف لم يذكرها التقرير الذي خُصص لعمليات المقاومة فقط.
وفي قراءة تفصيلية للأرقام نجد بأن عمليات المقاومة في النصف الأخير من العام ارتفعت بنسبة 200% عن النصف الأول ،فقد قامت المقاومة بـ (144) عملية خلال النصف الأخير ،فيما بلغت عملياتها للنصف الأول (48) ويرجع ذلك إلى التوسع الميداني لعمليات المقاومة بالإضافة إلى طبيعة المرحلة التي شهدت بعض شهورها مواجهات مباشرة وجبهات مشتعلة لازالت بعضها قائمة في أكثر من منطقة في المحافظة.
العمليات النوعية والعسكرية ازدادت وتيرتها في الأشهر (أغسطس ، سبتمبر ، أكتوبر) حيث شهدت المحافظة مواجهات دامت لأشهر بين المقاومة ومليشيا الانقلاب في أكثر من مديرية ،بعد قيام المقاومة بعملية تحرير شملت (10) مديريات .
وقد بلغت عمليات المقاومة خلال تلك الأشهر (82) عملية ،أسفر عنها مقتل (291) وإصابة (573) من مسلحي مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ،فيما غنمت المقاومة في تلك الفترة (13) آلية من إجمالي الـ (17) الآلية التي غنمتها طوال العام.
يذكر بأن المقاومة الشعبية بمحافظة إب قد اتخذت استراتيجية العمليات النوعية في حربها مع الانقلابين في المحافظة ،نظراً لشحة الإمكانات وفوارق التسليح ونتائجها المثمرة والتي تفتك بالعدو بأقل الخسائر الممكنة ، وقد تلجأ المقاومة إلى المواجهات المباشرة التي تستمر لأشهر كتلك التي حدثت في (بعدان والقفر والحزم والربادي ) والتي لا تزال بعضها قائمة حتى اللحظة كما في الحزم والمناطق الحدودية مع الضالع.

 

المزيد في محلي
سيطرت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مدينة كرش بمحافظة حجة غرب اليمن وذلك بعد احكام قبضتها على مدينة ميدي ومينائها.
المزيد ...
اكد الاستاد انيس حجر مدير مكتب التربية والتعليم بمديرة التواهي اكتمال الاستعدادات لإجراء الامتحانات التكميلية لطلبة وطالبات الصف التاسع للعام الدراسي 2014-2015م
المزيد ...
سقطرى - أحمد جمعان دبنهي:  تأهل فريق الجزيرة  للمبارة النهائيةفي بطولة محافظة سقطرى التنشيطية لكرة القدم التي نظمها فرع الاتحاد لكرةالقدم بدعم كريم من مؤسسة
المزيد ...
في اول رد له على الضربات الموجعة التي وجهتها له مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية شن  الرئيس السابق “صالح ” هجوما جديدا على المملكة العربية
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







آخر الأخبار
23:01
23:01
23:01
23:01
23:00
22:47
22:01
22:01
22:01
22:01
الأكثر قراءة
مقالات
  لازلت اتذكر كيف ان المحلل السعودي ابراهيم ال مرعي كان يحمل اللواء الحليلي مسئولية تأخر الحسم لصالح
 قصف دار المكفوفين بصنعاء مدان ومستنكر وهو لا يخدم سوى آلة الدعاية النشطة والمفضوحة التابعة للمليشيا سواء
أولا الحمد لله على سلامة القادة الأبطال العميد عيدروس والعميد شلال والدكتور ناصر ومرافقيهم، فهؤلاء ليسوا
كان آخر عهدي به قبل يومين من استشهاده في لقاء عابر في مدينة المنصورة. سلمت عليه وصافحته، ودار بيننا حديث
دائما تفشل اتفاقاتكم لأنكم تأتون للحوار" مستقوين " بما تركتموه خلفكم من انتصارات عسكرية ، تضعونها على الطاولة
اتبعنا على فيسبوك

جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن] © 2011 - 2016