من نحن | اتصل بنا | الأحد 01 أكتوبر 2017 03:05 مساءً

أهم الأخبار

  

(قناة الجزيرة القطرية) باتت تصف ما يجري في اليمن بالحرب الأهلية وعمليات التحالف بالحرب على اليمن

- المصدر: مواقع السبت 17 يونيو 2017 06:45 صباحاً

 

 عاود المتمرّدون الحوثيون تصعيد عملياتهم على الحدود الجنوبية للسعودية، بالتزامن مع تناغم إعلامي غير مسبوق بين الجماعة المتمرّدة وقطر التي أعلن قادة حوثيون بارزون تضامنهم معها في خلافها مع دول خليجية.

وفي أحدث موقف عكس العلاقة الدافئة بين الجماعة الموالية لإيران وقطر، اعتبر القيادي الحوثي ووزير الشباب في حكومة الانقلابيين حسن زيد أن “الدفاع عن قطر هو دفاع مباشر عن إيران”، معتبرا في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أن من مصلحة النظام الإيراني دعم قطر لأن خضوعها للسعودية سيضاعف من قوة التحالف العربي الأميركي” الذي قال إنه يضع إيران كهدف تال في المنطقة.

وفي المقابل رصد مراقبون إعلاميون تحوّلا كبيرا في خطاب وسائل الإعلام القطرية تجاه الحرب في اليمن، وهو الأمر الذي يكشف عن حقيقة الدور القطري في التحالف.

وأشار المراقبون إلى أن قناة الجزيرة القطرية باتت تصف ما يجري في اليمن بالحرب الأهلية وعمليات التحالف بالحرب على اليمن.

وأعلن الحوثيون الأربعاء عن استهداف سفينة حربية تابعة لقوات التحالف العربي “بسلاح نوعي ومتطور” قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز.

وشهدت مدينة تعز بدورها تصاعدا في القتال الذي أفضى إلى تراجع المتمرّدين وانسحابهم من مواقع مهمة مثل القصر الجمهوري الذي وقع بالكامل تحت سيطرة القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي.

وأصبحت مناطق الساحل الغربي هدفا رئيسيا لجهود التحرير في اليمن نظرا للقيمة الاستراتيجية لتلك المناطق في محاصرة المتمرّدين وعزلهم في مناطق داخلية، وأيضا في تأمين الملاحة البحرية من تهديدات الميلشيات واعتداءاتها التي تكرّرت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

وجدّد التحالف عمليات القصف على مواقع الحوثيين على الساحل الغربي. وقالت مصادر محلية إن منطقة يختل بشمال المخا ومنطقة موزع بشرقها شهدتا غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، على مواقع ميليشيا الحوثي وقوات صالح، وتمّ استهداف معسكر خالد بن الوليد بعدد من الغارات.

ولفت مراقبون إلى تغير نوعي طرأ على عمليات التحالف عقب إنهاء مشاركة قطر في الخامس من يونيو الماضي. وكشفت مصادر خاصة لـ”العرب” عن إلحاق العمليات الجوية للتحالف خسائر فادحة بصفوف الحوثيين.

وعزت المصادر هذا التحول إلى إنهاء عمليات تسريب معلومات كان ضباط ارتباط تابعون لقطر يقومون بها لصالح الحوثيين عبر إيران، وكانت تحول دون تحقيق العديد من عمليات التحالف لأهدافها على الوجه الأكمل.

المزيد في أهم الأخبار
  كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، اليوم الأحد، عن أحد السجون السرية التابعة لمليشيا الحوثي والتي تحتجز فيه العشرات من السياسيين. وأوضحت مصادر "اليمن العربي"، أن مليشيا
المزيد ...
  أثارت صورة الحارس الشخصي للقيادي بالمليشيا الانقلابية محمد علي الحوثي، ضجة في أوساط ناشطين مناهضين للانقلاب وآخرين موالين لصالح. وأظهرت الصورة، أحد مرافقي
المزيد ...
تواصل وحدات عسكرية من القوات البحرية التابعة للتحالف العربي، تطهير عدد من الشواطئ والبحار اليمنية من الألغام البحرية التي تزرعها المليشيات الانقلابية. وقالت
المزيد ...
  زعمت جماعة الحوثي أنها أسقطت طائرة تجسس أمريكية بدون طيار من طراز إم كيو 9 في منطقة جدر بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الأحد. ولم يصدر أي تعليق من قيادة التحالف
المزيد ...

أختيار المحرر
مرجعية دينية للحوثيين يحقر «علي عبدالله صالح» ويشكك في نسبه ويحرض على قتله
تفاصيل تنشر لاول مرة : ماذا قال الضابط الذي انقذ الرئيس هادي ؟!
محللة سياسية تتهم مقدم برامج شهير باغتصابها
نبيل سبيع يفتح النار على الحوثي والمدرعات الاماراتية .. صورة
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
اتبعنا على فيسبوك