من نحن | اتصل بنا | السبت 18 نوفمبر 2017 01:31 مساءً

أهم الأخبار

  

(قناة الجزيرة القطرية) باتت تصف ما يجري في اليمن بالحرب الأهلية وعمليات التحالف بالحرب على اليمن

- المصدر: مواقع السبت 17 يونيو 2017 06:45 صباحاً

 

 عاود المتمرّدون الحوثيون تصعيد عملياتهم على الحدود الجنوبية للسعودية، بالتزامن مع تناغم إعلامي غير مسبوق بين الجماعة المتمرّدة وقطر التي أعلن قادة حوثيون بارزون تضامنهم معها في خلافها مع دول خليجية.

وفي أحدث موقف عكس العلاقة الدافئة بين الجماعة الموالية لإيران وقطر، اعتبر القيادي الحوثي ووزير الشباب في حكومة الانقلابيين حسن زيد أن “الدفاع عن قطر هو دفاع مباشر عن إيران”، معتبرا في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أن من مصلحة النظام الإيراني دعم قطر لأن خضوعها للسعودية سيضاعف من قوة التحالف العربي الأميركي” الذي قال إنه يضع إيران كهدف تال في المنطقة.

وفي المقابل رصد مراقبون إعلاميون تحوّلا كبيرا في خطاب وسائل الإعلام القطرية تجاه الحرب في اليمن، وهو الأمر الذي يكشف عن حقيقة الدور القطري في التحالف.

وأشار المراقبون إلى أن قناة الجزيرة القطرية باتت تصف ما يجري في اليمن بالحرب الأهلية وعمليات التحالف بالحرب على اليمن.

وأعلن الحوثيون الأربعاء عن استهداف سفينة حربية تابعة لقوات التحالف العربي “بسلاح نوعي ومتطور” قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز.

وشهدت مدينة تعز بدورها تصاعدا في القتال الذي أفضى إلى تراجع المتمرّدين وانسحابهم من مواقع مهمة مثل القصر الجمهوري الذي وقع بالكامل تحت سيطرة القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي.

وأصبحت مناطق الساحل الغربي هدفا رئيسيا لجهود التحرير في اليمن نظرا للقيمة الاستراتيجية لتلك المناطق في محاصرة المتمرّدين وعزلهم في مناطق داخلية، وأيضا في تأمين الملاحة البحرية من تهديدات الميلشيات واعتداءاتها التي تكرّرت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

وجدّد التحالف عمليات القصف على مواقع الحوثيين على الساحل الغربي. وقالت مصادر محلية إن منطقة يختل بشمال المخا ومنطقة موزع بشرقها شهدتا غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، على مواقع ميليشيا الحوثي وقوات صالح، وتمّ استهداف معسكر خالد بن الوليد بعدد من الغارات.

ولفت مراقبون إلى تغير نوعي طرأ على عمليات التحالف عقب إنهاء مشاركة قطر في الخامس من يونيو الماضي. وكشفت مصادر خاصة لـ”العرب” عن إلحاق العمليات الجوية للتحالف خسائر فادحة بصفوف الحوثيين.

وعزت المصادر هذا التحول إلى إنهاء عمليات تسريب معلومات كان ضباط ارتباط تابعون لقطر يقومون بها لصالح الحوثيين عبر إيران، وكانت تحول دون تحقيق العديد من عمليات التحالف لأهدافها على الوجه الأكمل.

المزيد في أهم الأخبار
  أعلن موقع ”"رانكر" والمهتم بالتصنيفات والترتيبات حول العالم، ترتيب وتصنيف جمال نساء دول الشرق الأوسط، ووضع لذلك 17 مرتبة أو تصنيفاً حسب الدول, جاءت اليمن في
المزيد ...
  أعلنت طهران أنَّها ستستخدم كل نفوذها في المنطقة واليمن للتوسط لإجراء محادثات سلام عاجلة عاجلة ،تفضي لوقف كامل للحرب في اليمن ،أو جزئي في الوقت الراهن ،بحيث
المزيد ...
  كشف مصدر مقرب من ميليشيا الحوثي، اليوم الجمعة، عن برقية بعثها المخلوع صالح عبر أحد المقربين منه إلى صالح الصماد لمعرفة أسباب نبذ قرارات وزير النفط في حكومة بن
المزيد ...
  كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن تحهيز لواء عسكري مكون من ست كتائب من القوات الخاصة تم تجهيزه لخوض معركة تحرير نقيل بن غيلان الاستراتيجي منوها الی أن اللواء يتألف من
المزيد ...

أختيار المحرر
نجاح أول عملية زراعة رأس بشرية في العالم
مسؤول يعترف بشراء قطر أصوات مونديال 2022
اعتذار رسمي لركاب قطار ياباني بسبب "20 ثانية"
توأم مختلف في لون البشرة يثير إعجابا واسعا
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
مسألة بحث السلطة عن ممثلين مطيعين ومحللين لأي إجراء أو حلول ترقيعية للقضية الجنوبية ،فالأمر ليس بجديد وهو
    لم يؤت بالاستاذ عبدالعزيز المفلحي ليكون محافظا لعدن بمعنى ان يمارس وظيفة المحافظ بل أختير بعناية
  يستطيع الراصد الحصيف أن يتيقَّن من ظاهرة عجيبة ، اِذ ْ كلما أحتضن عفاش أحدهم أو تبنَّاه أو قرَّبه اليه ،
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
اتبعنا على فيسبوك