من نحن | اتصل بنا | الجمعة 21 يوليو 2017 09:29 مساءً

أهم الأخبار

  

(قناة الجزيرة القطرية) باتت تصف ما يجري في اليمن بالحرب الأهلية وعمليات التحالف بالحرب على اليمن

- المصدر: مواقع السبت 17 يونيو 2017 06:45 صباحاً

 

 عاود المتمرّدون الحوثيون تصعيد عملياتهم على الحدود الجنوبية للسعودية، بالتزامن مع تناغم إعلامي غير مسبوق بين الجماعة المتمرّدة وقطر التي أعلن قادة حوثيون بارزون تضامنهم معها في خلافها مع دول خليجية.

وفي أحدث موقف عكس العلاقة الدافئة بين الجماعة الموالية لإيران وقطر، اعتبر القيادي الحوثي ووزير الشباب في حكومة الانقلابيين حسن زيد أن “الدفاع عن قطر هو دفاع مباشر عن إيران”، معتبرا في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “أن من مصلحة النظام الإيراني دعم قطر لأن خضوعها للسعودية سيضاعف من قوة التحالف العربي الأميركي” الذي قال إنه يضع إيران كهدف تال في المنطقة.

وفي المقابل رصد مراقبون إعلاميون تحوّلا كبيرا في خطاب وسائل الإعلام القطرية تجاه الحرب في اليمن، وهو الأمر الذي يكشف عن حقيقة الدور القطري في التحالف.

وأشار المراقبون إلى أن قناة الجزيرة القطرية باتت تصف ما يجري في اليمن بالحرب الأهلية وعمليات التحالف بالحرب على اليمن.

وأعلن الحوثيون الأربعاء عن استهداف سفينة حربية تابعة لقوات التحالف العربي “بسلاح نوعي ومتطور” قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز.

وشهدت مدينة تعز بدورها تصاعدا في القتال الذي أفضى إلى تراجع المتمرّدين وانسحابهم من مواقع مهمة مثل القصر الجمهوري الذي وقع بالكامل تحت سيطرة القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي.

وأصبحت مناطق الساحل الغربي هدفا رئيسيا لجهود التحرير في اليمن نظرا للقيمة الاستراتيجية لتلك المناطق في محاصرة المتمرّدين وعزلهم في مناطق داخلية، وأيضا في تأمين الملاحة البحرية من تهديدات الميلشيات واعتداءاتها التي تكرّرت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

وجدّد التحالف عمليات القصف على مواقع الحوثيين على الساحل الغربي. وقالت مصادر محلية إن منطقة يختل بشمال المخا ومنطقة موزع بشرقها شهدتا غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، على مواقع ميليشيا الحوثي وقوات صالح، وتمّ استهداف معسكر خالد بن الوليد بعدد من الغارات.

ولفت مراقبون إلى تغير نوعي طرأ على عمليات التحالف عقب إنهاء مشاركة قطر في الخامس من يونيو الماضي. وكشفت مصادر خاصة لـ”العرب” عن إلحاق العمليات الجوية للتحالف خسائر فادحة بصفوف الحوثيين.

وعزت المصادر هذا التحول إلى إنهاء عمليات تسريب معلومات كان ضباط ارتباط تابعون لقطر يقومون بها لصالح الحوثيين عبر إيران، وكانت تحول دون تحقيق العديد من عمليات التحالف لأهدافها على الوجه الأكمل.

 


 

 

المزيد في أهم الأخبار
  استقبل سفير بلادنا في ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد اليوم الجمعة في مطار كوالالمبور بماليزيا وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس  ومشرفي
المزيد ...
   بتكليف من سعاده سفير بلادنا الدكتور عادل محمد باحميد في ماليزيا شارك  المستشار امين محسن الهمداني مسوول العلاقات الثنائية في المهرجان الثقافي العالمي
المزيد ...
  يحمل المبعوث الأممي الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ في جعبته هذه المرة ما أسماها ”خارطة طريق“ لحل الازمة اليمنية وانهاء الحرب. وتبدأ خارطة الطريق بفصل
المزيد ...
 ضرب زعيم الميليشيات الانقلابية عبدالملك الحوثي، عرض الحائط باتفاق الضوابط الذي وقعته جماعته أمس مع حزب "المؤتمر الشعبي العام" لمنع الحملات الإعلامية
المزيد ...

أختيار المحرر
اسرائيل تغازل عبدالملك الحوثي
هل تعمدت الدوحة مخادعة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ؟!
وزير حوثي يسخر من دبابة الرئيس المخلوع صالح ؟!
رجل الأعمال احمد العيسي يدشن رحلات "بلقيس " لمنافسة " اليمنية " بداية من الخميس
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
         نسينا أو لنقل انا تناسينا الزائرين الأمنيين، اللذين لولا حسين السيد لكانا اعاقا بهجة
  نسيت أن هناك جبل وأثر.. ساحل وبحر وبشر.. نسيت ان هناك تلة وسهل ومنعرج ..كان لي معهم كل يوم موعد ولقاء
    مر عام كامل على قرار الرئيس هادي بتعيين الفريق علي محسن نائباً له والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً
مست في أذني أنها ستفتقدني وانا مكبلة بالقيود وأن الجنة أفضل من هذه الحياة ... أخرجوني من غرفة مظلمة بعد 15 يوم من
  أكثر ما برع وأبدع في إنجازه انقلابيو صنعاء وشرعيو عدن، وبامتياز، هو إيصال الناس إلى حالة من الشعور
اتبعنا على فيسبوك