من نحن | اتصل بنا | السبت 21 أكتوبر 2017 09:45 صباحاً

أهم الأخبار

  

وزارة التربية : مجاميع تقتحم مدارس في عدن لفرض اضراب مسلح عن العمل

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 09:50 صباحاً
 
 
أفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن هناك مجاميع مسلحة تسعى إلى فرض الإضراب عن التعليم بالقوة.. موكدا  أنه تم الإبلاغ عن وجود مجموعات بلطجية مسلحة تعدت على حرمات الكثير من مدارس محافظات عدن دون وغيرها من المحافظات يوم أمس أثناء الدوام المدرسي ومنعت المعلمين عن أداء حصصهم الدراسية.. مهددة إياهم باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم إن لم يطبقوا الإضراب الذي أعلنته ما تسمى نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، مما تسبب في إثارة الخوف والرعب لدى المعلمين والمعلمات والطلاب. 
ودعا المصدر في وزارة التربية والتعليم الجهات الأمنية في المحافظات والمديريات إلى القيام بواجبهم لحماية المدارس والمعلمين من أولئك البلطجية الذين تم الدفع بهم لتعطيل العملية التعليمية بالقوة، والكشف عن الجهة التي يعملون لصالحها. 
وأكد المصد مستفهما  "من المستفيد من إثارة الفوضى وإغلاق المدارس وإثارة القطاعات الحكومية الأخرى خاصة قطاع الصحة وجرها إلى الإضرابات والعصيان والتخريب والبلطجة والدخول في مواجهات مع أجهزة الأمن؟!!.. فالمتأمل سيجد أن المليشيات الانقلابية وحلفائها - دون أدنى شك -هي المستفيدة!!".
وأشار المصدر إلى أن بلدان العالم جميعها لا تدخل قضية التعليم في المعترك السياسي ودسائسه القذرة، لأن التعليم  قضية مستقبل امة ووطن لا يمكن المساس به أو تعطيله لأي طرف سياسي .
وأضاف المصدر أن القائمين على تعطل العملية التعليمية سيضرون أبناءهم الطلاب  في المحافظات الجنوبية.. مشيرا إلى أن  المعلمين حالهم كحال كل موظفي الدولة ، لم تصرف لهم أية تسويات منذ سنوات بسبب ظروف الحرب الظالمة التي شنها الحوثيون وصالح ، والتي تعطلت  بسببها كل المرافق وشحت الإيرادات العامة.
إلى ذلك عبر الكثير من المعلمين عن أسفهم وامتعاضهم مما لمسوه من تهديد ووعيد وإرغامهم على التوقف عن أداء واجبهم ورسالتهم الدينية والوطنية في تربية وتعليم الأجيال.
وقالوا :  "لقد وقع ما كنا متخوفين منه وهو إقحام التعليم في السياسة".. مشيرين إلى أن تلك المجموعات التي سعت إلى فرض الإضراب بالقوة إنما يخدمون جهات معينة لها أهداف سياسية معينة من وراء هذا الاضراب. 
واستغرب المعلمون السقوط الأخلاقي من قبل البعض، والذين وصل بهم الحال إلى اقتحام المدارس مدججين بالسلاح وفرض الإضراب بالقوة.. مطالبين الجهات المعنية بحفظ كرامتهم، وعمل حد لتلك البلطجية.. "وإلا فاقرأوا على التعليم الفاتحة"، حد تعبير بعضهم.
المزيد في أهم الأخبار
اثارت تسريبات مصرفية نشرت على نطاق ضيق يوم الجمعة واظهر سجل تحويلات في البنك المركزي اليمني يوضح بان محافظ البنك منصر القعيطي قام بعمليات تحويل مالية لحسابه وحساب
المزيد ...
تحطم صاروخ باليستي لجماعة الحوثي شمال العاصمة صنعاء، أطلقته المليشيا الجمعة من منطقة فج عطان جنوب العاصمة. وقالت مصادر محلية "إن مليشيات الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ
المزيد ...
 قالت المؤسسة العامة للاتصالات أنها في صدد التوقف القسري عن العمل بعد إيقاف حسابها من قبل مليشيات الحوثي وذلك بعد الرفض بتلبية طلب للحوثيين بدفع مبلغ “8”
المزيد ...
  قالت مصادر مطلعة في صنعاء، إن اثنين من قوات الحماية الخاصة بالرئيس السابق صالح لقيا مصرعهما أثناء قتالهما في صفوف الحوثيين على الحدود مع المملكة العربية
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







أختيار المحرر
رسميا.. بريطانيا تعيد برنامج التبادل الثقافي في مجال المنح الدراسة الجامعية مع اليمن
القيادي الجنوبي الكبير محمد علي احمد : لهذه الاسباب لم اعلن تأييدي للمجلس الانتقالي الجنوبي
تصريحات وزراء في حكومة الشرعية لصحيفة سعودية وجهت لبحاح اتهامات والأخير يرد
شاهد ..(وثيقة) بخط الشهيد " ابراهيم الحمدي" تكشف المؤامرات التي كان يحيكها عبد الله بن حسين الأحمر ضد مشروع الدولة وكيف تآمر معه محافظ صعدةأحمد زيد الرضي وبن عزيز وبماذا وصفهما
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
 أكثر الناس نحيباً على ضياع الثورة والجمهورية هم أنفسهم الذين نهبوها وضيعوها وسلموها لأعدائها   النحيب
  كنت وانا أحاول لملمة بنات أفكاري،التي تنادت تتزاحم ملبية رغبتي في التحدث عن حمى جنون ما يسمون بالحوثيين
  بير باشا ستبتلعكم أيها القتلة! المجرمون الذين ضربوا سوق بير باشا  في تعز هم أكّدوا فقط حقدهم الأسود
  تصاعدت خلال الأيام الاخيرة الحملة الإعلامية الداعية إلى إجراء مصالحة بين الرئيس السابق علي عبد الله
  الدم اليمني الذي يسفك على أي نحو كان لا بد أنه يوجع كل يمني ويؤلمه . يوجع الروح قبل الجسد .. كل دم ينزف هو من
اتبعنا على فيسبوك