من نحن | اتصل بنا | السبت 20 يناير 2018 06:10 صباحاً

مقالات
الاثنين 24 أكتوبر 2016 08:31 صباحاً

انطباعات من المؤتمر الصحفي لمحافظ العاصمة عدن

كان مؤتمر صحفي شفاف وصريح وواقعي وضع النقاط على الحروف تحدث فيه محافظ العاصمة اللواء عيدروس الزبيدي ووكيل التنمية المهندس عدنان الكاف ومدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالرحمن الوالي بحضور وكيل العاصمة لشئون المديريات علي هيثم الغريب وعدد كبير من مراسلي القنوات ووكالات الانباء العربية والدولية والمحلية.
 
انطباعاتي:كان المؤتمر مختلفا عن سابقيه بدا فيه اللواء الزبيدي رابط الجاش قوي واكثر ثقة في الخطوات التي يقوم بها خصص المؤتمر للحديث عن الخدمات لاسيما الكهرباء والصحة وبعد ان قدم المحافظ شرحا مستفيضا عن واقع العاصمة مرسلا عدد من الرسائل السياسية الذكية والحصيفة في اتجاهات مختلفة حذر المتلاعبين بمعاناة الناس عاقدا العزم على مواجهتم بالقانون مشيرا الي انه بفتح النيبات والمحاكم واصلاح السجون في الايام القادمة ستبدا المعركة الحقيقية مع الفاسدين والمخربين وخلاياء المخلوع في عدن التي قال انه استطاع تحديدها ومعرفة الكثير منها.
 
لم يفت الزبيدي تطمين المواطنيين بان الايام القادمة ستشهد عدن وضعا مختلفا علي كافة الاصعدة لافتا الي ان ازمة الكهرباء مفتعلة واضراب عمال المصافي غير قانوني ووباء الكوليرا لاخوف منه .
 
قال الزبيدي ايضا لاخلاف بيينا والحكومة وهناك تنسيق مشترك بيننا لخدمة العاصمة عدن تحت قيادة الرئيس هادي محذرا وسائل الاعلام من ترويج الشائعات ومن اللعب بورقة المناطقية قائلا من يعمل على اذكاء الفتنة المناطقية في عدن سنلاحقه قضائيا..
 
لم يجري الحديث عن الملف الامني وكما يبدو انه لم يعد يشكل هاجسا لدى قيادة للعاصمة ويتم الانتقال بسلاسة ومرونة للملفات الخدمية بكل ثقة وتروي..
 
بدا الزبيدي حصيفا وكيسا وهو يرد علي اسئلة الصحفيين ففي الوقت الذي طالب فيه الجميع بالتعاون معه لاخراج العاصمة الي بر الامان لم يفته الاشارة الي استخدام قوة القانون لمعاقبة كل من يعيق مسيرة التنمية والبناء في عدن ..
 
يتحلى الزبيدي بكارزيما من نوع ملفت فهو العسكري الصارم والقوي وهو ايضا السياسي الهادئ الذي يحسب حساب لما يقول فضلا عن كونه الانسان البسيط المتواضع..
 
الوكيل الكاف طمن الجميع من الكهرباء سوف تتحسسن مشيرا الي ان الصيف القادم مسؤوليتنا بامتياز يبدو الكاف من ابرز الوكلاء الشباب الذين يحضون بثقة المحافظ ويشكل مع محمدسعيد سالم واخرين فريقا منسجما ونشطا يواجهون تركة ثقيلة ودولة عميقة عمرها عقدين ونيف الا انهم ينجحون كل يوم في تحقيق تقدم كبير لصالح اعادة بناء المؤسسات..
 
مدير الصحة طمن الجميع بان مرض الكولايرا عابر ولا يستحق كل هذه المخاوف مشيرا الي انه جاهز هو وفريقه للتصدي له والقضاء عليه..
 
انطباعي جميل جدا في الحقيقة عن مادار في المؤتمر واتنمى ان يكون للعاصمة نافذة اسبوعية على الاقل تطل عبرها على الناس من خلال الاعلام..
 
بالتوفيق لقيادة العاصمة وفريقها الفني والاداري والاعلامي..

أختيار المحرر
وزراء في حكومة بن دغر يبكون في اجتماع الحكومة بعدن اليوم
(ليلى) بنت المخلوع علي عبدالله صالح تغادر مطار عدن مع اولادها تحت حراسة أمنية مشددة
إمام وخطيب مسجد زايد بأبوظبي "وسيم يوسف" : القرآن نزل بلهجة إماراتية..!!
الوكيل العبد يكشف الفاسدين : المنح الخارجية لأبناء المتنفذين والواصلين "صورة"
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
    كان طارق حاجب على باب عمه الرئيس السابق فعزله عن البطانة الكفؤة والفعالة وحتى الصالح منهم، وهذا بحسب
في مقابلة ساخنة له مع قناة «الغد المشرق»، فتح وزير النقل المقال مراد الحالمي، مساء الإثنين، النار على
    * والله غلب حماري وأنا أصرخ وأزعق وأنعق : التعليم الأساسي نظام فاشل فاشل ، ومن يديرون هذا النظام عقولهم
  مشكلة الشرعية اليمنية هي إنها أصبحت هي ذاتها المشكلة، والعقبة الكأداء في إنقاذ نفسها وإنقاذ البلد، وهل
    * لا يجب أن يشعر المرء بأي إحباط عندما تأتي الأحدث على عكس ما تشتهيه سفنه .. * الله دائما رؤوف بعباده
اتبعنا على فيسبوك