من نحن | اتصل بنا | الخميس 21 يناير 2021 10:34 صباحاً
اخبار وتقارير

anbaaden7@gmail.com

السلطات القطرية تكشف لغز رضيع مطار حمد الدولي

انباء عدن الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 07:53 صباحاً
كشفت النيابة العامة القطرية ملابسات حادثة " الطفلة حديثة الولادة" التي عُثر عليها في مطار حمد الدولي، وتسببت في أزمة بين قطر وأستراليها إثر إقدام السلطات القطرية على تعرية وتفتيش عدد من المسافرات الإستراليات في سيارة إسعاف على مدرج المطار.
 
وأعلنت النيابة العامة القطرية، إلقاء القبض على والد الطفلة حديثة الولادة، وإحالة موظفي المطار المتجاوزين في إجراءات التفتيش إلى القضاء.
 
وفي التفاصيل قالت النيابة العامة، في بيان، أنه "تم العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاة بداخل كيس في سلة مهملات إحدى دورات المياه بصالة المغادرة".
 
وأضافت: "وكان محور الاهتمام في ذلك الوقت أولا، وقبل كل شيء، المحافظة على حياة هذه الطفلة، وتم وضعها تحت الإشراف الطبي طوال الوقت، ثم إيداعها بإحدى دور رعاية الأطفال بالدولة".
 
وتابعت: "أمن المطار قام بواجبه القانوني، والمتمثل في البحث والتحري عن مرتكب تلك الجريمة، إلا أن بعض الموظفين تجاوزوا في الإجراءات، اعتقادا منهم بصحتها".
 
وأوضحت النيابة أنهم "استدعوا الكادر النسائي الطبي العاملات بالمطار ليقمن وحدهن، وفقا للإجراءات الطبية، بإجراء الفحص الظاهري لأولئك المسافرات في مكان خصص لذلك لضبط الأم الفاعلة، وتم ذلك، ثم غادرت المسافرات إلى وجهتهن".
 
وأفادت النيابة بأن التحقيقات كشفت أن "والدة الطفلة هي من جنسية إحدى الدول الآسيوية، وارتبطت بعلاقة مع شخص آخر من جنسية إحدى الدول الآسيوية كذلك، نجم عن هذه العلاقة الطفلة المعثور عليها، فبادرت الأم أثناء مغادرتها البلاد بإلقاء الطفلة حديثة الولادة في سلة المهملات واستقلت الطائرة إلى وجهتها".
 
واستطردت: "باستجواب المتهم والد الطفلة، اعترف بعلاقته مع والدة الطفلة، وأنها أرسلت إليه رسالة وصورة للطفلة فور ولادتها، وتضمنت الرسالة أنها قامت بإلقاء الطفلة التي أنجبتها منه وفرت إلى بلادها".
 
وأكدت النيابة القطرية أن "ما وقع من بعض موظفي إدارة أمن المطار من تجاوزات هو أمر مخالف للقانون".
 
وأوضحت أن "جريمة الشروع في قتل طفلة رضيعة فور ولادتها، وفي الظروف التي وجدت فيها، لهي جريمة من أبشع الجرائم وأشدها منافاة للقيم الإنسانية، وكذلك عاقب عليها قانون العقوبات القطري، بعقوبة يبلغ أقصاها مدة خمسة عشر سنة".
 
واختتمت النيابة بيانها بأن النائب العام أمر "بتقديم المتهمين إلى المحكمة الجنائية لينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم، سواء من قام بإلقاء الطفلة حديثة الولادة في سلة المهملات أو من خالفوا القوانين واللوائح من موظفي الضبط القضائي".
 
وقال مصدران في الدوحة لوكالة فرانس برس إن السلطات القطرية طلبت إشعارا أحمر من الشرطة الدولية "الإنتربول" من أجل إحضار الأم إلى الدوحة لمواجهة الاتهامات.
 
وكانت الحكومة القطرية قد أبدت أسفها عن ملابسات واقعة التفتيش لمسافرات في مطار حمد الدولي، من بينهن مسافرات أستراليات.
 
وتم إجبار بعض النساء على الخضوع لفحوص طبية وتعريتهن لدى مغادرتهن قطر إلى سيدني في الثاني من أكتوبر.
 
وقال مسؤولون أستراليون وقتها إن "نساء على متن 10 رحلات جوية خضعن لفحص جسدي دقيق في مطار حمد بدولة قطر وإن دولا أخرى تشارك أستراليا قلقها العميق إزاء الواقعة التي حدثت هذا الشهر
 
وقالت وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريس باين، إن "أستراليا سجلت "قلقها البالغ" بشأن المعاملة التي تعرضت لها 18 امرأة أسترالية من الحكومة القطرية على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية.
 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
  في واقعة أثارت موجة غضب شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، إثر انتشار صور لسيدات في نادي الجزيرة الرياضي خلال تناولهن لقطع من الحلوى تم صناعتها على شكل
المزيد ...
كشف مصدر في وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، أن الوزير مايك بومبيو أمر بإجراء تحقيق داخلي بشأن العبارة التي ظهرت على موقع الوزارة بشأن انتهاء حكم الرئيس
المزيد ...
انخفضت درجة الحرارة في الإمارات، السبت، إلى أقل من الصفر لأول مرة في هذا الموسم الشتوي.ونقلت صحيفة "خليج تايمز" أن محطة الطقس في مدينة العين سجلت درجة حرارة وصلت
المزيد ...
بالفيديو .. شاهد كيف استقبل السعوديون المواطنين القطريين لحظة دخولهم أراضي المملكة بثت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو يوثق لحظة استقبال المواطنين السعوديين
المزيد ...
 
أختيار المحرر
طارق عفاش يسرح أبناء تعز الذن انضموا لقواته في الساحل الغربي
عاجل .. العطاس في ذمة الله
شاهد : الناشطة المدنية يسرى البطاطي مهددة بالقتل في حضرموت.. لماذا ؟!
باعوني ببلاش .. أسرار عيادة الأفلام الإباحية لـ سعاد حسني بعد تخديرها وتصويرها في عهد مبارك ( تفاصيل صادمة )
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  ظل الأدب شعراً ، رواية ، بلاغة ، مسرح مصدراً لإثراء مناهج التفكير السياسي والعلوم الأخرى ، وإكسابها
  الاتفاق على حكومة توافق أمر بلا شك يستدعي منا التفاؤل والترحيب، ايـًا كان موقفنا من الأطراف المختلفة
  حسمت كلمة الرئيس ، التي ألقاها صباح اليوم أمام الحكومة الجديدة ، محتوى برنامج المرحلة القادمة بعد تكهنات
نزعة التسلط السلالية العنصرية العدوانية في صنعاء، ستنتهي إذا سادت بتدمير اليمن، وتمزيقه، و"تفريق دمه على
ابتدا من عام 1990 اصبحت اليمن دوله مفتوحة حدودها سهلة الاختراق وارارضيها سهلة المنافذ وقواتينها متفتحة على
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021