من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 20 أبريل 2021 05:51 مساءً
الأخبار
 

ندوة علمية في اسنان جامعة عدن بمناسبة يوم المرأة العالمي

أنباء عدن: الأحد 07 مارس 2021 09:21 مساءً
 
 
عدن | عادل حمران 
 
برعاية محافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس، والدكتور الخضر ناصر لصور - رئيس جامعة عدن، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة و الفتاة نظم مركز العلوم و التكنولوجيا بالتنسيق مع جمعية النساء اليمنيات للعلوم و التكنولوجيا، صباح اليوم الاحد، ندوة علمية في قاعة طب الاسنان بكلية الاسنان بمديرية خور مكسر.
 
وافتتحت الندوة التي سوف تستمر لمدة يوميين على عدد من الفقرات العلمية المميزة و البحوث و كلمات الباحثين و الباحثات حيث ابتدات بالقرآن الكريم ثم تحدث رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور عن دور المرأة وقال بان للمرأة دور هام في المجتمع فهي الطبيبة و هي المدرسة وهي الأم و الاخت و الزوجة مشيرا بأن المرأة اليمنية عانت خلال سنوات الحرب و التشريد لكنها صامدة ولم تهزم.
 
واضاف الخضر بان من دواعي سروره اليوم ان يشارك في احتفال نخبة من كوادر مطار عدن الدولي وعلى راسهم المهندسة زمزم السقاف  والذي تعتبر واحدة من ابرز الكوادر العاملة في مطار عدن الدولي واول امرأة تتولى منصب مديرة أدارة سلامة الطيران التي لنا الفخر و الاعتزاز فيها و في جهودها العلمية و العملية متمنيا لها و لكل المبدعات في بلادنا التوفيق و النجاح في يومهن العالمي.
 
وتم عرض عدد من البطائق التعريفية لعدد من الباحثات  و المبدعات بينهم الدكتورة زمزم السقاف التي قدمت مسيرة حياتها الحافلة بالعطاء و الانجازات رغم حداثة سنها و اشرحت السقاف بشكل تفصيلي عن حياتها منذ الطفولة ومعاناتها كـ امرأة وخصوصا وانها تنحدر من أسرة محدودة الدخل.
 
تخرجت بتفوق من الثانوية حيث تحصلت على المركز الثالث في محافظ أبين وتحصلت على منحة دراسية ابتعثت الى جمهورية مصر العربية وهناك اكملت شهادة البكالريوس من جامعة القاهرة في مجال هندسة الطيران و الفضاء تخصص قسم التحكم بالطائرات، ثم واصلت دراسة الماجستير في  الجامعة الامريكية بالمملكة العربية السعودية وكانت رسالتها حول (الاتصالات الحديثة للطائرات، وكيفية ربطها و تفعيلها من خلال الاقمار الصناعية).
 
 
وتحصلت على درجة الدكتوراه من جمهورية مصر العربية وكانت اول امراة في الطيران المدني والارصاد تحمل درجة الدكتوراه، وشاركت السقاف في عدد من الدورات العلمية في عدد من بلدان العالم، وتحصلت على وسام الشخصيات المتميزة من الاكاديمية الامريكية للتعليم العالي و التدريب بعد مشاركتها في دراسة و تحليل تاثير ضغوطات الهواء على الطائرة، وتشغل حاليا مديرة أدارة سلامة الطيران المدني في مطار عدن الدولي، وتعتبر اول امرة يمنية تشغل هذا المنصب.
 
ونالت سيرتها الذاتية و نجاحها و تميزها استحسان جميع الحاضرين بينهم رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور الذي وعد بتكريمها خلال الايام القادمة، وكذلك جميع الحاضرين و الحاضرات الذي قاموا بالسلام عليها وتهنئتها معبرين عن اعجابهم و فخرهم الشديدين بنجاحها و تفوقها باعتبارها واحدة من الرائدات في مجال الطيران المدني، واخذوا عدد من الصور التذكارية معها.
 

.

 
المزيد في الأخبار
في 13 محافظة، تستهدف 317 ألفا و363 من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، بحسب وكيل وزارة الصحة علي الوليدي. شكري حسين/ الأناضول أطلقت الحكومة اليمنية،
المزيد ...
 تصرف اذهل من كان متواجداً ..وصل مدير أمن الحوطه ..عاصمة محافظة لحج ..الملازم عواد احمد الشلن ليلة أمس الاحد 18-4-2021م الموافق السادس من رمضان.. مبنى إدارة الأمن
المزيد ...
  تمكن الجيش الوطني من تنفيذ عملية عسكرية في جبهتي المشجح والكسارة غربي مأرب أنتها بالسيطرة على تبة العلم. وقال مصدر محلي ان الجيش والمقاومة الشعبية بمساندة
المزيد ...
  حذر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح من استمرار السلوكيات الخاطئة في التجمعات بالأسواق المنتشرة حاليا في عموم المحافظات، واصفا ما يجري بالأمر
المزيد ...
 
أختيار المحرر
معلق قنوات "بي إن سبورت": يتمنى التعليق في الافتتاح الرسمي لـ ستاد سيئون بحضرموت
رئيس لجنة المصورين بالاتحاد اليمني للاعلام الرياضي يكرم المصور أيمن القاضي بدرع تذكاري
وجدان شاذلي .. سر السنوات الخضراء العجاف
عملات سكّت في اليمن عام 1693 قد تحلّ لغز أقدم الجرائم الغامضة على كوكب الأرض
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
  أيام معدودة فقط تفصلنا عن شهر رمضان المبارك وليس هناك أي بارقة امل تلوح بالأفق بان الأمور ستتحسن
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021