من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 20 أبريل 2021 05:51 مساءً
عربي و دولي
 

زاخاروفا: هذه ليست فضيحة بل انهيار للمشهد

أنباء عدن: الأربعاء 10 مارس 2021 07:43 صباحاً
علّقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على المقابلة مع الأمير هاري وميغان، مشيرة إلى أن النخبة السياسية البريطانية متواطئة مع الصحافة، والصحافة تتلاعب بالرأي العام.
 
وفي مقابلة عُرضت في الولايات المتحدة ليلة الأحد، أدلى دوق ودوقة ساسكس، اللذان تخليا عن التزاماتهما الملكية، بتصريحات مثيرة أضرت بشدة بالعائلة الملكية البريطانية وبصورة النظام الملكي البريطاني.
 
وقالت ميغان في المقابلة إن أحد أقارب زوجها عبر عن مخاوف بشأن لون بشرة طفلها (آرتشي) قبل ولادته، وإن أفكارا انتحارية راودتها آنذاك، وإنها حُرمت من المساعدة.
 
وقالت أيضا إن زوجة شقيق هاري الأكبر، دوقة كامبريدج، كيت، أساءت إليها، فيما اشتكى الأمير هاري من أن والده تشارلز، أمير ويلز، لم يرد على مكالماته، وامتنع عن مناقشة مشاكل نجله.
 
وذكرت زاخاروفا في حسابها على موقع فيسبوك أنها شاهدت المقابلة، مضيفة: "تعلمون، الكثير اتضح في مفهوم ماهية الديمقراطية مع خصوصيات النظام الملكي البريطاني".
 
وكتبت زاخاروفا أنه من خلال حوار مقدمة البرامج التلفزيونية الأمريكية، أوبرا وينفري، مع الدوق والدوقة (هاري وميغان)، يتضح أنه "حتى أكثر ممثلي النخبة البريطانية حماية لا يشعرون بالأمان، إذا كانوا غير راضين عن النخبة الحاكمة".
 
ولفتت زاخاروفا في السياق ذاته أيضا إلى أن "المؤسسة البريطانية الحاكمة متواطئة مع الصحافة، والصحافة تتلاعب بالرأي العام، وتشكل تصورا، قد لا يتطابق من حيث المبدأ مع الواقع، بل ويتعارض معه".
 
وقالت زاخاروفا في هذا الصدد: "أود أن أضيف من عندي أن مواد وزارة الخارجية البريطانية التي ظهرت مؤخرا على الإنترنت، تشهد على ذلك".
 
ورأت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن "صناعة الإعلام البريطانية، بإيعاز من السلطات، يمكنها أن تشوه أي موضوع بدقة، والعكس، كما أكدت عائلة ساسكس"، مضيفة أيضا قولها: "لقد مررنا بهذا أكثر من مرة على أمثلة قصص ليتفينينكو، وبيريزوفسكي، وسكريبال، والخوذ البيضاء، وما إلى ذلك".
 
وكتبت زاخاروفا أن "العنصرية لم يتم استئصالها، وضحاياها يتعرضون للاضطهاد"، مضيفة قولها: "هذه ليست فضيحة. هذا انهيار للمشهد".
 
المصدر: نوفوستي
 

.

 
المزيد في عربي و دولي
    قالت النائبة هند جوزيف أمين، عضو مجلس الشيوخ بمناسبة عيد أسيوط القومي أن 222 عاما مضت على انتصار أبناء قرية "بنى عدى" التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط على
المزيد ...
    قال المهندس محمود الريدي، رئيس مجلس أمناء مركز السراج لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا المصرية، إن المركز حقيق العديد من الإنجازات على
المزيد ...
  أجرى رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، الاثنين، تعديلاً حكومياً نزع بموجبه من اثنين من أبرز أعضاء حكومته حقيبتيهما الوزاريتين وخفّض مرتبتهما في السلطة
المزيد ...
الناصرة_فلسطين-  آمال عوّاد رضوان:       بالتّعاوُنِ معَ وزارةِ الثّقافةِ الفلسطينيّةِ الّذي تُحييهِ وزارةُ الثّقافةِ الفلسطينيّة في 13 آ ذار مِن كلِّ عام،
المزيد ...
 
أختيار المحرر
معلق قنوات "بي إن سبورت": يتمنى التعليق في الافتتاح الرسمي لـ ستاد سيئون بحضرموت
رئيس لجنة المصورين بالاتحاد اليمني للاعلام الرياضي يكرم المصور أيمن القاضي بدرع تذكاري
وجدان شاذلي .. سر السنوات الخضراء العجاف
عملات سكّت في اليمن عام 1693 قد تحلّ لغز أقدم الجرائم الغامضة على كوكب الأرض
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
  الاخطر من كورونا انهيار القطاع الصحي المنهار اساسا، هذا الانهيار يضاعف معاناة الناس و يجعل الجميع في وضع
     بلعيد الجوبعي احد ثوار الجنوب الاوائل انطلق في دروب الثورة السلمية منذ انطلاقتها وانخرط  في
  توفي الأديب والمثقف ميفع عبد الرحمن ، وكانت مساحة الحزن الواسعة عليه هي أبلغ تعبير عن مكانته بين الناس
  الصين وايران .. إتفاق يرقى إلى مستوى التحالف .. ما الذي دفع الصين في الوقت الراهن إلى عقد مثل هذا الاتفاق مع
  أيام معدودة فقط تفصلنا عن شهر رمضان المبارك وليس هناك أي بارقة امل تلوح بالأفق بان الأمور ستتحسن
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021