من نحن | اتصل بنا | السبت 18 سبتمبر 2021 01:18 مساءً
الأخبار
 

السعودية ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 1 أغسطس 2021م

أنباء عدن: الجمعة 30 يوليو 2021 09:35 صباحاً
‏أعلنت المملكة العربية السعودية عن فتح أبوابها للسياح، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 1 أغسطس 2021م.
 
وقالت وزارة السياحة السعودية، يمكن للسياح المحصنين بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.
 
كما يتعين على زوار المملكة تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك “https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home”.
 
كذلك تسجيل بياناتهم عبر تطبيق "توكلنا"، وإبرازه لدخول الأماكن العامة، علماً أن المحصنين بالكامل هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.
 
ويمكن للراغبين التقدم للحصول على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني "روح السعودية" visitsaudi.com.
 
وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب: "نرحب مجدداً بالسياح، ونحن سعداء للغاية باستقبال ضيوف المملكة من جديد بعد فترة توقف إثر تداعيات جائحة كورونا".
 
وأضاف: "ركزنا جهودنا خلال فترة التوقف على التعاون الوثيق مع شركائنا في القطاعات كافة لضمان عودة آمنة يستمتع من خلالها زوار المملكة باستكشاف ما تضمه من كنوز سياحية ووجهات ومعالم هامة، والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة، والتعرف على ثقافة الكرم والضيافة التي يتميز بها المجتمع السعودي".
 
وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر من العام 2019، في قرار تاريخي فتحت فيه السعودية قلبها وأبوابها للسياح من مختلف دول العالم، وحققت حينها أرقاماً ملفتة حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.
 

.

 
المزيد في الأخبار
الطفل الذي على يمين الصورة ويحتضنه عسكري البعض نشر إن الطفل مرعوب وهذا غير صحيح  الطفل غير مرعوب الظاهر في الصورة هو معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس مصاب بقطع الحبل
المزيد ...
  د/ يسلم احمد القباص   بقلوب مكلومة،وراضية بقضاء الله وقدره؛تلقينا خبر وفاة زميلنا وصديقنا واخينا-المغفورله باذن الله تعالى-د.حسين احمد عبدالسيد (العالم
المزيد ...
  اعتبرت الإعلامية اليمنية في قناة الحدث السعودية د. أسماء راجح إن أحوال عامة الناس في المحافظات المحررة بالجنوب أصبحت صعبة ومعقدة.مؤكدة أن القادم سيكون مُخيف
المزيد ...
قال الصحفي اليمني معن دماج ان كل الدلائل تؤكد ان من اعدموا في قضية الصماد (أبرياء)   واعدمت ميلشيا الحوثي يوم السبت 9 اشخاص بتهمة المشاركة في التخطيط لاغتيال صالح
المزيد ...
 
أختيار المحرر
8 علاجات منزلية لاضطراب الدورة الشهرية.. منها اليوجا وتناول القرفة
4 مكملات غذائية هتساعدك فى الوصول للرشاقة أبرزها فيتامين "ب"
من ارتكاب الجريمة حتى تنفذ حكم الإعدام.. تفاصيل المرافعات في قضية الشاب الأغبري
العطاس يوجه أكبر طعنة لتاريخ الحزب الاشتراكي ويتهم علي سالم البيض بقتل المؤسس عبدالفتاح إسماعيل
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
تسعى الجهات المعنية في المديريات الى العناية والاهتمام بالجولات المحورية والرئيسية, التي تتوسط وتربط أهم
    تخوضون حربًا وتعرفون مسبقًا أنها دون نصر، تدفعون بالآلاف من أبناء القبائل وأبناءكم، وتعرفون أنهم لن
  قواعد الاشتباك التي تحدث عنها زعيم حزب الله اللبناني مؤخراً ليست سوى رجع الصدى للمنهج الذي تنتظم في إطاره
  الرسالة التي وجهها رئيس النظام الايراني الجديد بابراز لقائه بوفد جماعة الحوثي ، وما رافق ذلك من تصريحات
لم تلبث أمي (السامية سامية) أن تسترد عافيتها وتستفيق من نكستها الصحية الأخيرة قبيل عيد الفطر, حتى عاودتها
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021