من نحن | اتصل بنا | السبت 23 أكتوبر 2021 08:20 صباحاً
الأخبار

4 مكملات غذائية هتساعدك فى الوصول للرشاقة أبرزها فيتامين "ب"

أنباء عدن: الأربعاء 08 سبتمبر 2021 07:45 صباحاً

إذا كنت تحاول التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع، فقد تساعدك المكملات في تحقيق حلمك، بجانب اتباع نظام غذائي صحى وممارسة التمارين الرياضة، أوصى أخصائي التغذية بضرورة تناول المكمل الغذائي الصحيح للحصول على النتائج الصحية لإنقاص الوزن بطريقة آمنة، موضحين أن المكملات تزيد من معدل حرق الدهون للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وفقا للتقرير الذى نشره موقع " eatthis"، ومنها: 

 

 

 

1 - شاي أخضر:

 

أكدت تريستا بيست، أخصائية التغذية أن مستخلص الشاي الأخضر يساعد على التخلص من الوزن الزائد، موضحة أن خلاصة الشاي الأخضر هو أحد أكثر مكونات ومكملات إنقاص الوزن الجيدة.

 

 

وقالت، أخصائية التغذية ، إن مزيج الكافيين ومضادات الأكسدة في الشاي الأخضر هو الآليات الأساسية التي تجعله مثاليًا لفقدان الوزن، حيث يعمل الكافيين على زيادة سرعة الجسم في حرق  السعرات الحرارية، وتوليد الحرارة،  ومضادات الأكسدة (ECGC) هي مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة في للجسم مما يساعد على منع وتقليل أضرار الجذور الحرة المعروف أنها تسبب الالتهاب وفي النهاية توقف فقدان الوزن.

 

2 -  فيتامين ب 12:

 

 

 

يمكن أن تكون إضافة بعض مكملات B-12 إلى روتينك المعتاد هو المفتاح لدفع عملية حرق الدهون إلى حالة تأهب قصوى للتخلص من الوزن الزائد، موضحة أن فيتامين ب 12 ويسمى كوبالامين وهو عبارة عن فيتامين يذوب في الماء ولديه دور أساسي في الأداء الطبيعي للدماغ والجهاز العصبي، من خلال تكوين الميالين ونضوج خلايا الدم الحمراء.

 

3 - البروبيوتيك:

 

 

 

يعرف البروبيوتيك بأنه البكتيريا النافعة الموجودة بشكل طبيعي في أماكن معينة في جسم الإنسان، والتي تعمل على الحفاظ على صحة المكان الموجودة فيه، عن طريق تحقيق التوازن الطبيعي بين البكتيريا النافعة والضارة، خاصة في حال ازدياد أعداد البكتيريا المسببة للمرض في جسم الإنسان.

لا يقتصر دور البروبيوتيك على تعزيز صحة أمعائك فقط بل يدعم جهودك في إنقاص الوزن أيضًا، حيث أكدت الدراسات أن المرضى الذين تناولوا بروبيوتيك فقدوا وزنًا، حيث يساعد البروبيوتيك في الحفاظ على مستوى مفيد من البكتيريا الصحية للأمعاء.

 

4 - إينولين:

 

قد تكون المكملات التي تحتوي على إينولين قادرة على مساعدة أولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من بعض الوزن الزائد ، كما تقول أخصائية التغذية سارة ويليامز.

وأكدت ويليامز ، نقلاً عن دراسة أجريت عام 2020 نُشرت في Clinical Nutrition إن الإينولين عبارة عن ألياف بريبايوتك ثبت أنها تعزز فقدان الوزن وتحدث تغييرات مواتية في ميكروبيوتا الأمعاء .

وأضافت ويليامز، أنه يساعد أيضًا في تنظيم الشهية ، وأوصت بالبدء بتناول جرامين إلى ثلاثة جرامات من مكملات الإينولين  يوميًا وشرب الكثير من الماء للحد من انزعاج الجهاز الهضمى.

 

 

 

.

 
المزيد في الأخبار
تعتزم شركة فيسبوك، عملاق شركات التواصل الاجتماعي، تغيير اسمها الأسبوع المقبل إلى اسم جديد يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، حسبما ذكر موقع "ذا فيرج" يوم
المزيد ...
كشف الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، عن الاتفاق الذي وقعت عليه الحكومة الشرعية ومثل بداية المؤامرة والانكسار.   وقال
المزيد ...
  كشفت مصادر حقوقية عن أن مليشيات الحوثي أطلقت سراح وكيل وزارة شؤون المغتربين عادل شمسان وهو حافي القدمين بعد ساعات من اعتقالها له تعسفا يوم الخميس 21 اكتوبر /
المزيد ...
أعلنت شركة عدن نت صباح اليوم السبت عن تسعيرة جديدة لباقات انترنت ال4g.   وحسب قائمة الباقات والأسعار الجديدة التي نشرت على موقع الشركة فإن الزيادة تضمنت
المزيد ...
 
أختيار المحرر
كيلوغرامات من الذهب والألماس.. هدايا أسطورية لابنة شقيق وزير الخارجية التركي! (فيديو)
تفاصيل بشعة لما فعله زوج مصري بزوجته .. صورها عارية واغتصبها بعنف لسبب حير الشرطة
بالفيديو.. مؤثر سعودي ينشر مشاهد لوزير الخارجية ”بن مبارك” في حفلة ”رقص” بعد سقوط العبدية بيد الحوثيين
شاهد: فستان جريء لفنانة مصرية في مهرجان الجونة يثير الجدل في البلاد (صور)
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
        كنا نلعن الرئيس السابق الشهيد علي عبدالله صالح ليل نهار عندما بدأ يتجه نحو تمكين أقربائه من
كان أمس الخميس قررت الذهاب لفرشات الأسماك لشراء نصف كيلو ثمد قال لي البائع : الكيلو بستة ألف وخمسمية قلت : بس
  قدم الأستاذ محمد محسن عثمان الملقب (سلب) نفسه في صورة مختلفة ومغايرة للمسؤول والتربوي المخلص لعمله
    تواجه المستشفيات الحكومية والمستوصفات عجزًا حادًا  في الكادر الطبي المتخصص والمخلص، وفي المقابل
  ليس هنالك قبحًا وفظاعة تضاهي جريمة إحراق خيمة نازح أو إهانة كرامة انسان . يا هؤلاء ابحثوا عن بغيتكم في
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2021